العرس المثالي لزواج مثالي!

العرس المثالي لزواج مثالي!

ليلة العُرْس هي البداية الفعلية لتأسيس ، وتشكل منعطفاً هاماً ونقطة تحوّل في حياة الزوجين، ففيها يغادران مرحلة العزوبة والتبعية لعائلتيهما، ليكوّنا حياة زوجية يرتبط فيها مصير كل منهما بالآخر. لذا لا بد أن يصبا جام اهتمامهما لإنجاح هذه الليلة وجعلها ليلة من العمر. إنما هناك العديد من القدمين على لا يدركون فعلاً الخطوات والتحضيرات اللازمة لزفاف ناجح.

 

كيف يحتفل الزوجين بأهم ليلة في حياتهم وكيف يقدمون إستقبال رائع للمشاركين؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عليه من خلال تقديم مجموعة من الأفكار تساعد العروسين على القيام بتحضيرات ، والتي لا يمكن تنفيذها إلا بالتوافق والتضامن فيما بينهما، كلٌّ بحسب قدرته وبحسب دوره، لحفل زفاف مثالي يحسدون عليه.

 

أشهر المأكولات التي تقدم في الأعراس!

 

حددا ميزانية العرس

قبل البدء بتحضيرات الزفاف تأكدوا من ميزانية العرس، إذ ليس من الجيد التخطيط لزفاف فاخر وبعدها الاضطرار إلى إلغاء الخطط لأنكما لن تستطيعا تحمل تكلفتها.

 

 

خططا جيداً للعرس

صحيح أنه لا شيء يضمن نجاح الزفاف، إلا أن عدم التخطيط المسبق يمكن أن يؤدي إلى استياء وخيبة أمل كبيرة لدى الطرفين. فكلما كان التخطيط جيد كلما كانت فرص النجاح أكبر. اعمدا إلى ترتيب وتنظيم جميع خطط الزفاف على ورقة، وحضرا لائحة واضحة بالأمور التي تنويان القيام بها. حضرا جدول آخر في حال حدوث أيّ طارىء.

 

أكثر الأماكن المقصودة لتمضية شهر العسل!

 

تاريخ الزفاف

قبل تحديد يوم الزفاف، تأكدا بأن هذا اليوم لا يتضارب مع أي مناسبة عائلية كانت أم وطنية أم دينية قد تعيق المدعوين من الحضور، وبإمكانكما الابتعاد عن عطلة الأسبوع عند اختيار يوم حفل الزفاف على سبيل التوفير، واختيار يوماً من أيام الأسبوع الأخرى لأن الطلب عليها يكون أقل، وبالتالي يمكنكما الحصول على خصم عند الحجز في هذه الأيام.

 

 

اليوم السابق للزفاف

  • قومي أيتها العروس بتلقيم أظافرك.
  • كلي وجبة خفيفة واسترخي في حوض الاستحمام المليء بفقاعات الصابون ونامي مبكراً وحاولي الاسترخاء.

 

تقيدا بالمواعيد

لا تتركا أي شيء للحظة الأخيرة.. هذا سر النجاح في عملية التخطيط للزفاف! أنشئا قائمة بالمواعيد: ابدئا بميزانية الزفاف وانتقلا إلى عدد الضيوف ثم إلى مكان الزفاف وموعده. بعدها فلتبحث العروس عن الفستان واحجزي موعداً عند مزين الشعر وخبير التجميل، وحددا موعداً نهائياً ومبكراً لإنجاز كل مهمة في القائمة واحرصا على إنجازها في وقتها كي تنهيا كل ما عليكما قبل فترة من حفل الزفاف، فتتمكنا من الاسترخاء والاستمتاع بآخر اللحظات مع الأسرة.

 

التغيرات الجسدية والنفسية خلال الحمل!

 

 

إحجزا غرفة فندقية للمقربين

غالبا ما يترك العروسان حجز غرف فندق للضيوف من خارج البلاد حتى اللحظة الأخيرة. إن كان حفل الزفاف يصادف في موسم مكتظ بالسياح، مع عدم توافر الفندق في وقت مبكر، يمكن أن ينتهي الأمر حرفيا بعدم وجود غرف لايواء لضيوفك ولن يكون أحد قادرا على حضور الزفاف.

 

إحجزا الغرف في أقرب وقت ممكن ويمكنكما البحث من فترة عام مقدما، وضمان الحجز مع بقاء ثمانية أشهر للزفاف. هذا لا يعني أنكما ستضطران لدفع كلفة الغرف، إذ يمكن لضيوفك الدفع عند الاتصال لحجز غرفهم.

 

 

لا تسمحا لأحد أن يحدد لكما أولويات العرس

تذكرا جيداً، إنه زفافكما! ربما هناك العديد من المقربين الذي يسعون للتخطيط لهذا الزفاف بدلاً عنكما ويعتقدون أنهم يعرفون ما هو الأفضل لكما. في هذه الحالة، لا بدّ من المساومة. لذا تقبّلا بعض النصائح من المقربين، لكن في الوقت نفسه تعلما أن تقولا "لا" بلطف، إذا بدأ أفراد العائلة بفرض أفكارهم. فإذا كنتما مقتنعان بفكرة معينة نفذاها، تذكرا إنه يوم سعدكما!

 

آخر تصميمات باقات الورود في الأعراس!

 

 

لا تغادرا لقضاء شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف

هناك العديد من التفاصيل التي تجعل من شعر العسل ناجحاً، من بينها عدم الذهاب لقضاء شهر العسل مباشرة بعد انتهاء حفل الزفاف. قوما بتخصيص بعض الوقت، كيوم على الأقلّ، يكون بين الحفل وشهر العسل، لأنكما ستشعران بالتعب الشديد، بسبب الرقص خلال الحفل والركض خلال الأشهر السابقة على الزفاف. احرصا على الاسترخاء في الأيّام الأولى من شهر العسل حتى لو كنتما ثنائياً مغامراً، يُحبّ الاستكشاف والنشاطات. امضيا الأيّام الأولى في الاسترخاء والاستجمام؛ وذلك للاستراحة بعد قضاء الأشهر السابقة على الزفاف في التعب والتوتر.

 

 

لا تجعلا المدعوين ينتظرون طويلاً بين مراسم الزفاف والحفلة

في بعض الأحيان، يصعب التخطيط لزفاف خالٍ من الشوائب وفي توقيت يناسب الجميع، خصوصاً إن كنت ترغبين في اعتماد موقعين بعيدين عن بعضهما. ولكنك في حال اضطراركما إلى إبعاد مكان التصوير عن الحفلة، قوما بتأمين وسيلة تنقّل للمدعوين، أو مكانٍ، حيث يمكنهم الانتظار، على الأقلّ.

 

 

أيتها العروس، لا تنسي أمر خطيبك

على الرغم من أنك قد لا تعتقدين أنك قادرة على ارتكاب هكذا أمر مشين، إلا أن بعض النساء يفاجئن أنفسهنّ، خصوصاً عندما يصبحن خبيرات بالأزهار التي يرغبن في اختيارها، مثل الزنبق والأقحوان وغيرها، بينما الخطيب يعرف فقط أنّ الزهور ستكون موجودة. لا تنسي أبداً أنكما لا تقيمان زفافاً فحسب، بل ستتزوجّان أيضاً. ضعي لائحتك جانباً وعانقيه، لأنّ الوقت ليس حصرياً للتخطيط لمجريات الزفاف، بل إنّه وقت يشهد في حياتكما انتقالاً كبيراً وبالغ الأهمية وسيرسم ملامح حياتكما سويّاً. لذلك، خصّصا بعض الوقت للتكلم معاً عن حياتكما، وتكلّما عن التفاصيل غير المرتبطة بالزفاف.

 

ابتكرا أفكار خلاقة

لزفاف غير تقليدي لا تتقيدا بالأفكار المطروحة عادةً في تحضيرات الأعراس. إتبعا الخطوات التي سنعرضها عليكما:

بدلاً من الأرز أو حبوب طعام الطيور وزعا على ضيوفكما أكياساً من السبرينكلز الملون ليرموه عليكما عند خروجكما من قاعة حفل الزفاف.

 

  • بالنسبة لبطاقات الدعوة، يمكنكما إن كنتما من محبي السينما والأفلام، تصميم بطاقات على شكل تذاكر السينما، فكرة جديدة ومبتكرة.
  • شجرة البصمات بدلاً من كتاب الضيوف!ابتعدا عن فكرة الكتاب التقليدية للاحتفاظ بأمنيات ضيوفكما لكما، وتميزا بهذه الفكرة. يمكنكما وضع البصمات بنفسيكما على اللوحة قبل حفل الزفاف بأيام بدلاً من وضع الحبر على الطاولة تجنباً لأي فوضى قد تحدث بسببه.
  • خصصا زاوية في قاعة حفل الزفاف لرسام كاريكاتوري؛لا شك أن ضيوفكما سيحبان فكرة أن يعودا إلى المنزل بصورة كاريكاتورية من حفل زفافكما.

 

أدوار كل فرد في العلاقة الزوجية!

 

اعتمدا قائمة طعام بسيطة

عند التخطيط لحفل زفافكما، احرصا على اختيار قائمة طعام بسيطة ومتنوعة. فالطعام ذو النوعية الجيدة والمقدّم بطريقة عصرية مستحدثة، أفضل من الابتكارات الجديدة والغريبة في إعداد الأطعمة والتي لا تناسب أذواق كافة المدعوين.

 

 

التصوير

عند اختيار المصوّر، احرصا على أن يكون المصوّر الذي يأتي إلى الحفل، هو نفسه الذي أحببت عيّنات من عمله. فبعض الشركات قد تريكما أفضل أعمال مصوّر ما يملك خبرة 25 عاماً، ثم ترسل شخصاً مبتدئاً للتصوير في يوم الزفاف!

 

أجدد وأجمل فساتين الأعراس لعام 2017!

 

قد يهمّكِ أيضاً