أشهر المأكولات التي تقدم في الأعراس!

أشهر المأكولات التي تقدم في الأعراس!

من تفاصيل حفل الزفاف التي لا يمكن للمدعوين أن ينسوها، وليمة العرس. فهم سيتذكرون جيداً ما إذا كانت الأطباق الذين تناولوها لذيذة أم لا، على عكس التفاصيل الأخرى كزينة سيارة العروس أو تسريحة شعرها التي من السهل عليهم أن ينسوها بعد أيام أو أسابيع قليلة من حفل الزفاف. لذلك لا بدّ وأن يولي العروسان اهتماماً كبيراً بقائمة الأطعمة والمشروبات والحلويات المناسبة للحفل والتي ترضي جميع الأذواق، ولحسن الحظ هنالك الكثير من الخيارات المتاحة للعرائس المقبلين على .

 

لكن قبل أن نعرض عليك أحدث ، لا بد من تحديد الأنواع المفضلة لديك وأن تضعي في الاعتبار تلك التي تعجب مدعويك.

 

 

إبحثي عن المطعم

عليك أن تبحثي أولاً عن المطعم الملائم الأقرب إلى مكان الزفاف قبل 6 أو 10 أشهر على الأقل من موعد الزفاف، عبر الإنترنت أو الدليل. يمكنك استشارة الأهل والأصدقاء والسؤال عن أفضل المطاعم ومنظمي حفلات الزفاف. وبعد اختيار عدد من المطاعم قومي بمقابلة المسؤولين عنها لتذوق بعض أطباقها والاطلاع على أسعارها، قبل أن تقومي بانتقاء الأفضل.

 

 

اختاري نوع الأطعمة

اختيار قائمة في حفل زفافك ستكون عسيرة للغاية، إن لم تحددي نوع المأكولات التي ترغبين بتقديمها، واستبعاد الأطعمة الأخرى. يمكنك التشاور مع زوجك في الخيارات المفضلة وتذكري أن الأطعمة المقدمة ستكون الوجبة الأولى للعروسين ويجب أن يستمتع كلاكما بها.

 

كيف تحافظين على وزنك أثناء تحضيرات الزفاف؟

 

 

تقديم العشاء بأسلوب تقليدي أم عصري؟

يمكنك انتقاء العشاء التقليدي الذي يحتوي على المقبلات والأطباق الرئيسية منها الأطعمة المشوية أو ثمار البحر، وأنواع مختلفة من المعجنات والسلطات بالإضافة إلى الحلويات.

كما بإمكانك اختيار قائمة طعام تقدم بطريقة عصرية، تتطابق مع موضوع العرس مع الحرص على عدم اختيار الأطباق الغريبة جداً فيوم الزفاف ليس مناسباً للقيام بالتجارب وخاصّة على صعيد المأكولات، أو تلك التي تحتوي على الكثير من التوابل.

تجنبي إدخال أصناف تحتوي على جنّبي إدخال أصناف تحتوي مواداً يعرف بأنّها ثقيلة على المعدة، لأنّك لست من اللواتي يردن إصابة المدعوين بمشاكل في الأمعاء.

 

 

اختاري الفطور أو الـBrunch

وهي من الصيحات المعتمدة بقوة هذا الموسم. قدمي كعك الوافل أو البانكيك أو اللبن الزبادي والفواكه الموسمية كمقبلات أو تحلية قبل البدء بوليمة العشاء، ما يشكل عامل مفاجأة لضيوفك!

 

 

العصائر الطازجة

والتي يمكنك تقديمها قبل العشاء أو خلاله، حيث باتت العصائر من الخطوات الرائجة في حفلات الزفاف بالإضافة إلى القهوة والشاي. لا تقلقي فالضيوف يحبون هذا التغيير كما أنه يوفر عليك أموال طائلة.

 

 

الأطعمة الصحية

لقد أصبحت الأطعمة الصحية منها العضوية، الأكثر طلباً لحفلات الزفاف بفضل أنواع الفواكه المختلفة التي تضفي بألوانها الحيوية والمرح على أجواء العرس. ولا تقتصر مهمة الفواكه والأطعمة الصحية على إضفاء هذا الطابع المرح فحسب، بل تجنب المدعوين الطعام الثقيل.

 

 

الطبخ لايف Live

أو ما يُعرف بتحضير الطعام الفوري أمام المدعوين وهي صيحة تجتاح العديد من حفلات الأعراس هذا الصيف، حيث يقوم الشيف بخلط المكونات وإضافة اللمسات الأخيرة على الأطباق مباشرةً أمام الحضور، الذي يتابعه بكل حماس ومرح!

 

أكثر الأماكن المقصودة لتمضية شهر العسل!

 

طريقة مبتكرة لتقديم الطعام

أيها العروسين، إبحثا عن الراحة والعملية في طريقة تقديم الطعام. اختارا الطابع الريفي Rustic الذي يعتمد على تقديم المأكولات في أوانٍ قديمة وتزيينها بأقمشة خام كالجنفاص وغيره، والتي كانت تعتمدها العائلات الريفية القديمة أو اعتماد طاولات خشبية بأسلوب البوفيه بدلاً من الطاولات الدائرية. إنه الأسلوب الأكثر عصرية لتقديم الأصناف المفضلة لديك بأسلوب يلفت أنظار ضيوفك!

 

 

تذوق أطعمة جديدة

من الصيحات الرائجة لإعداد وليمة العرس، مكان مخصص لتذوق أطعمة جديدة من حضارات مختلفة، يمكن أن تكون غربية أو حتى شرق أوسطية، حيث يمكن للمدعوين تذوق أطباق جديدة للمرة الأولى.

 

 

مكان مخصص للمشروبات

كوني على الموضة مع صيحة الأمكنة المخصصة للمشروبات الخالية من الكحول أو ما يُعرف بالـDrink Up والتي يعتمدها الكثيرون في حفل زفافهم. اختاري نقطة معينة من مكان الحفل لتزينيه بأفضل أنواع المشروبات. ننصحك باختيار خلطة خاصة تحمل توقيعك أنتِ والعريس لحفل زفاف لا ينتسى!

 

 

كعكة الزفاف

خرجت كعكة الزفاف لصيف 2017 بتصاميم من الخيال والإبداع. من كعكة الزفاف المعدنية كألوان المعدن النحاسية التي تألقت بدلاً من اللون اللؤلؤي والفضي المعتاد على كعكات الزفاف، تأتي الألوان الميتاليكية بألوان الأزرق الفاتح لتغلف قوالب الكعك، بصورة تتناسب مع كلاسيكية العرس، وقد تم دمجها مع طبقة الكعك الكبيرة من الكريمة البيضاء لترك بصمة العرس على قالب كعك الزفاف.

قد يهمّكِ أيضاً