أسرار الجمال تميّزي عن الباقي!

أسرار الجمال تميّزي عن الباقي!

إن اهتمام المرأة بها وأنوثتها يعود إلى آلاف السنين، وهو أمرٌ طبيعي وإيجابي تسعى إليه لأسباب عديدة منها، زيادة الثقة بالنفس. فكلما كان مظهر المرأة أكثر جاذبية وجمالاً، تهافتت عليها عبارات الإعجاب والترحيب.

وعلى الرغم من ظهور تقنيات جديدة في عالم العناية بالبشرة والشعر والحفاظ على جسم رشيق وتأثر عدد كبير من النساء بها، اتجه البعض إلى استخدام الطرق الطبيعية للعناية بجمالهنّ، فيما أسموه خبراء التجميل بالعودة إلى الطبيعة للحصول على إطلالة طبيعية تنبض بالحياة.

كذلك الأمر بالنسبة إلى ، حيث تميل المرأة حالياً إلى اعتماد المكياج الهادىء البعيد عن التكلف والذي يهدف إلى إبراز ملامحها الطبيعية ويزيد من أنوثتها.

فيما يتعلق بعالم الموضة، تسعى المرأة إلى الاهتمام بمظهرها الخارجي الذي يعكس شخصيتها، لذلك تبحث عن آخر ما ابتكرته دور الأزياء من تصاميم، وتتابع أحدث الصيحات في عالم الأكسسوارات من مجوهرات وأحذية وغيرها.

وفي ظل تباين معايير الجمال عند المرأة عبر الثقافات والبلدان المختلفة، إلا أن هناك معايير جمالية تتميز بها بعض النساء تجعلها متفوقة على غيرها من النساء، ذلك لأنها تدرك كيفية العناية بمظهرها الخارجي إن من ناحية العناية بالبشرة والشعر، أو من ناحية الاهتمام بالجسم والملابس.

 

لكل مناسبة حذاء، ما هو الخيار الصحيح؟

 

ولأن الجمال يؤثر على مزاجك الذي تنبثق منه فكرة الثقة بالنفس وعلى نظرة الآخرين لك وعلاقتك بمحيطك، نأتيك اليوم بمجموعة من أسرار الجمال، لا بد من اتباعها خطوة بخطوة لتتميزي عن الباقي وتخرجي بشكل أنيق وجميل أمام الآخرين:

 

 

العناية بالملابس

اهتمي بإختيار ملابسك وإحرصي على انتقاء الأقمشة المريحة، والألوان التي تعبر عن شخصيتك مع الحرص على التأكد من أنها نظيفة، حيث إنّ إختيار الملابس من أهم طرق الاهتمام بالمظهر العام للشخص. نسقي ملابسك من حيثُ اللون والأسلوب، فالأناقة الخارجيّة تلعب دوراً كبيراً في إضفاء الجمال، إلى جانب مراعاة تناسبها مع لون بشرتك، وشكل جسمك. حيثُ توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تنسيق الإطلالة، في حال واجهت صعوبة في ذلك، كالرجوع إلى مواقع الموضة عبر الإنترنت، أو استشارة منسّقة مظهر.
 

 

أجمل الفساتين لعام 2017!

 

العناية بالبشرة

  • تناولي الأطعمة المفيدة للبشرة: تناولي تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وغيرها من الفيتامينات الهامة، وتناولي أيضاً الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والماء لإعطاء البشرة نسبة الترطيب المناسبة. وإحرصي على تناول كمية كبيرة من الخضروات والفواكة المضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن التي تزعج الكثير من النساء، كما أنها تساعد على الحماية من السرطان وبصفة خاصة سرطان الجلد.
  • أحمي بشرتك من أشعة الشمس: فالأهم للمحافظة على شباب البشرة هو حمايتها من الشمس وتفادي منتجات التبغ والتخفيف من الإرهاق الذي يسرع شيخوخة البشرة بشكل ملحوظ. 
  • اعتني بالنظرة: إنّها أول منطقة تبدو عليها علامات العمر وتشمل دائرة العين ولكن أيضاً تجاعيد الجبين والخط الذي يفصل الحاجبين. ولا تتردّدي في وضع مستحضر يزيل تجاعيد التعابير على منطقة الفصل بين الحاجبين. من أجل إراحة معالم الوجه، يمكنك القيام بحركات تمليس عند منتصف الوجه نحو الخارج ثم تمرير كفّ اليد بنعومة على الخدّين والجبين.
  • اعتمدي على المواد الطبيعية التي تساعدك على التمتع ببشرة مثالية مثل الشوفان والقهوة والزيوت الطبيعية، وابتعدي تماماً عن المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة.

 

آخر الصيحات في عالم الشعر!

 

العناية بالشعر

الشعر جزء أساسي ومهم جداً من المظهر الخارجي وجميعنا نحلم بالشعر الطويل الناعم واللامع والخالي من التقصف، ولكن كيف السبيل إلى هذا الحلم ونحن نرتكب مجموعة من الأخطاء الفادحة والتي تعمل على إلحاق الضرر بالشعر؟

إذا كنت تريدين الإهتمام بمظهرك وترغبين بالتمتع بشعر مثالي وخالي من المشاكل، عليك الاعتماد على التغذية السليمة التي تعد الخطوة الأساسية للتمتع بالشعر المثالي، وعلى العناية اليومية بشعرك كالمداومة على إستخدام الزيوت الطبيعية التي تعتبر بمثابة الكنوز الطبيعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة جداً للشعر، وتجنب تصفيف الشعر، والابتعاد عن المستحضرات المضرة بالشعر. إليك أهم طرق العناية بالشعر:

 

1- خففي استخدام أدوات تصفيف الشعر 

لا تعرّضي شعرك لحرارة مرتفعة! لأنّ ذلك قد يُسبّب احتراقَ جلدك وسيؤدي حتماً إلى تلف شعرك. حاولي تجنّب مكواة الشعر وأدوات تمليس الشعر وتجعيده بواسطة الحرارة، وتوقفي تماماً عن استخدامها لمدة يومين على الأقل قبل ذهابك للبحر أو تعرضك للشمس، واتركيه على طبيعته.
 

2- اختاري بدقّة منتجات العناية بالشعر

لا تنفقي الكثير من المال على مستحضرات العناية بالشعر، واختاري منتجاً واحداً ذو جودة عالية؛ إذا أن هناك مستحضرات مصممة خصيصاً لتحمي شعرك من أشعة الشمس، وهناك مستحضرات مخصصة للشعر المصبوغ.
 

3- غذّي جذور شعرك ورطبيه

غذي شعرك ورطبيه بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الأفوكادو، وزيت الأرغان، فهذه الزيوت تحمي شعرك كم أنها تحتوي على بروتينات مقوية لشعرك.

 

4- إحمي شعرك من أشعة الشمس

إذا أردت الخروج وتعريض شعرك لأشعة الشمس لوقت طويل، ضعي مستحضرات حماية الشعر، أو ضعي وشاح خفيف أو قبعة لحمايته من الشمس. تجنبي ربطه بإحكام واتركي شعرك يتنفس.

 

5- قصّي أطراف شعرك 

أزيلي ما بين 3 و4 سنتيمترات من أطراف شعرك مرّة كلّ 3 أشهر. فهذا الأمر يجعلك تتخلّصين من الأطراف التالفة التي تعطي مظهراً باهتاً لشعرك. كذلك، إذا بدأ الشعر يتقصّف، تضمن هذه العمليّة عدم تفاقم الوضع. باختصار: هذه خطوة أساسيّة لشعر صحّي.

 

6- اختاري التسريحة المناسبة

اختاري قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك، لأن تسريحة الشعر تزيد من الثقة بالنفس. فإذا كنت صاحبة وجه نحيف يمكنك إختيار تسريحة الشعر القصير فهي تلفت الإنتباه، أما إذا أردت إبراز عينك عليك شد الشعر إلى الخلف فهي تظهر العينين بصورة جذابة.

 

7- اختاري الصبغة المناسبة

إن تغيير لون الشعر يغير مظهرك بشكل كبير، لذا لا بد أن تحدثي تغيير جذري في مظهرك الخارجي وتتجرأي على تغيير لون شعرك على الأقل مرة في السنة، فالشعر هو سر من أسرار الجمال الخارجي، لكن قبل اختيار اللون يجب أن تحددي لون بشرتك ومناقشة الأمر مع خبير شعر تثقين به، لتتمتعي بأجمل إطلالة وتتميزي عن باقي النساء. 

 

العطور الأكثر نجاحاً وتميزاً!

 

العناية بالجسم

 

1- مارسي الرياضية

الجسم المثالي علامة من علامات الجمال، إلا أن العديد من النساء تمر بمراحل الحمل والولادة والرضاعة ومع الأسف الشديد تصاب بالكثير من الترهلات والدهون وبصفة خاصة في منطقة البطن والأرداف، مما يزعزع ثقة المرأة بنفسها. لذلك، إحرصي على ممارسة الرياضة بشكل يومي حتى تستطيعين التخلص من تلك الدهون وتحصلين على الجسم الرشيق الذي ترغبين به، لأن الرياضة تعمل على إعادة توزيع الدهون في الجسم.

 

2- اعتني بيديك وقدمين باستخدام الخلطات الطبيعية

اخلطي نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة صغيرة من الخل. يستخدم الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا. يترك لمدة 5-10 دقائق، ثم يشطف بالماء العادي.

 

3- اتبعي نظام غذائي متوازن

إحرصي على تناول كمية كبيرة من الخضروات والفواكة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن والتي تزعج الكثير من النساء، كما أنها تساعد علي الحماية من السرطان وبصفة خاصة سرطان الجلد.

 

4- تجنبي الجلوس لفترات طويلة

عدم الجلوس أمام شاشة التلفاز والحاسوب لفترات طويلة، فيجب أخذ استراحة كلّ ثلث ساعة تقريباً وذلك لإراحة العينين وعدم إرهاقهما. كما أن هذه العملية تتسبب في زيادة خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب.

 

5- اهتمي بنظافة جسمك

الاهتمام بنظافة الجسم أمر مهم، فيجب الاستحمام وتنظيف الجسم بالطريقة الصحيحة. كما أنه من الضروري تعطير الجسم بعد الاستحمام واختيار العطور ذات التركيبة الرقيقة لتبدين بأبهى صورة. 

 

6- راقبي وزنك

عليك دائماً التنبّه إلى الوزن. فالوزن المثالي هو ما يكسب الإنسان صحّته وعافيته، لأنه عند وصولك إلى الوزن المثالي تجعلين جميع أعضاء الجسم تعمل بكامل كفاءتها. من الأفضل إذاً استشارة أخصائي تغذية أو حمية للتعرف على طبيعة جسمك ومساعدتك على تنظيم وجباتك واختيار الأطعمة المناسبة لكِ، من أجل المحافظة على رشاقتك. 
 

7- إشربي الكثير من الماء

من النصائح التي تتكرر دائماً على موقعنا، شرب الماء بكميات كبيرة، وذلك لأنه أحد أسرار الصحة والجمال، حيث ينصح بشرب ليتر ونصف أي 10 أكواب من الماء على مدار اليوم، وبشكل خاص بين الوجبات.

 

جمال الوجه مسؤولية لا تسلية!

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً