جمال الوجه مسؤولية لا تسلية!

جمال الوجه مسؤولية لا تسلية!

إن التي تُعد أكبر عضو في جسم الإنسان، تغطي جسمنا بالكامل: وهي تحمي الجسم من العناصر الدخيلة وتهيئ له الظروف المناسبة وتقيه من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة وتجدد خلاياها وتعالجها بشكل دائم. هناك أمر وحيد مؤكد ألا وهو الإطلالة المشرقة والبشرة الناعمة والمظهر الدائم الشباب لا تعزى إلى أسباب وراثية فقط، فهناك أيضاً نمط حياة، كالتعرض كثيراً لأشعة الشمس أثناء حمام الشمس، النيكوتين، عدم النوم لوقت كافٍ، وخاصة أن حميتنا الغذائية تساهم بنسبة 70 إلى80 في المائة من شكل بشرتنا. وعلى وجه تحديد، من شأن ومستحضرات العناية غير الملائمة للبشرة أو الفقيرة بالعناصر والمركبات الضرورية لنضارة البشرة، أن تلقي بآثارها السلبية على وجهك بشكل سريع.

 

الجمال الحقيقي ينبع من الداخل

إن نمط الحياة غير الصحي يجعل بشرتك شاحبة ويوسع حجم المسام، مما ينتج عنه تراكم الشوائب التي تعد السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة. لذا، يجب على كل امرأة ترغب في الحفاظ على بشرة مشرقة مفعمة بالشباب لأطول وقت ممكن، ألا تكثر من استخدام المحضرة من مواد صناعية، كما يجب عليها الحصول على جرعة إضافية من العناصر الغذائية لينبع جمالها من الداخل. وفي واقع الأمر لا يمكن إيقاف عملية التقدم في سن البشرة، ولكن يمكن إبطاؤها بشكل ملحوظ.

 

4 مكونات فقط لشفاه وردية وجذابة!

 

نصائح للعناية بصحة البشرة وجمالها

من أهم مميزات المرأة الاهتمام بصحة بشرتها وجمالها، وكما ذكرنا سابقاً، يساهم نمط الحياة غير السليم في التأثير على البشرة وتعرضها لمشاكل عديدة وفقدان نضارتها وإشراقها. إليك بعض النصائح السريعة للعناية ببشرتك:

 

  • أكثري شرب الماء: فمن الضروري تناول 8 أكواب يومياً على الأقلّ. يساعد شرب الماء والسوائل بكثرة على التمتّع ببشرة رائعة وسحريّة ونضرة، حيث يمكنك أن تعتمدي عليها للحصول على بشرة نضرة تشعّ رونقاً وجمالاً. كما أن الإكثار من الماء والسوائل يساعد على الحفاظ على الترطيب الضروري للبشرة، فيمنعها من الجفاف أيضاً.

 

  • لون البشرة المتساوي: يمكن للتعرض كثيراً لأشعة الشمس خلال ساعات الصوم أن يتسبب بظهور نمش وبقع غير مرغوب فيها وبفقدان البشرة لونها. فإذا أردت الحفاظ على لون البشرة المتساوي، تجنّبي التعرّض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان.

 

  • الترطيب الكامل: بما أنّ جسمك لا يتلقى مغذّياته المعتادة أثناء الصوم، تحتاج بشرتك إلى دعم أكبر لتبقى رطبة من الخارج. ولفعل هذا، حاولي استخدام كمية أكبر قليلاً من المعتاد من مرطّبك اليوميّ.

 

  • لتكن خيارات أطعمتك ذكية: من المهم إدراج الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات A، و B، و C ومضادات الأكسدة للحفاظ على بشرة جميلة. فهذه الفيتامينات معروفة بمساهمتها بإزالة البقع الداكنة وتمليس البشرة وتعزيز رطوبتها.

 

  • تفادي ظهور الهالات السوداء: تؤدي قلة النوم إلى عينين متنفّختين وهالتين داكنتين تحتهما، لكن التعويض عن السهر بالنوم لفترات كافية يساعد على تجنّب ظهور الهالات السوداء حول العيون، التي تجعل الوجه يبدو مرهقاً وباهتاً. ولذلك من المهمّ جداً النوم لسبع أو ثماني ساعات على الأقل، لكي يحظى الجسم بالوقت الكافي ليستعيد نشاطه خلال الليل.

 

تبييض البشرة بخطوة واحدة فقط!

 

  • لا تستغني عن الكريم الواقي من الشمس: احمي بشرتك عند خروجك من المنزل من الأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB التي يمكن أن تلحق ضرراً بالغاً بها. فهي لا تسبّب فحسب تصبّغ البشرة بل يمكنها أيضاً التأثير سلباً على الكولاجين والإيلاستين فيها، ما يؤدي إلى شيخوختها المبكرة وترهّلها وظهور التجاعيد.

 

  • أزيلي الماكياج قبل النوم: إن عادة عدم تنظيف البشرة من الماكياج قبل النوم تؤدي إلى التهابات بكتيرية وتوسيع مسامات البشرة، مما يسبب حب الشباب. كما أن رواسب الماكياج التي تستقرّ على الوسادة يمكن أن تسبب عدد من الأمراض. احتفظي بعلبة محارم مبلّلة قرب سريرك، هكذا لن تنسي إزالة الماكياج قبل النوم!

 

  • لا تتلاعبي بوزنك: إن زيادة الوزن وتخفيفه عبر الحميات الغذائية وغيرها، يمكن أن يؤثر سلباً على بشرتك مما يؤدي إلى تمدّد الأنسجة وعدم رجوعها إلى سابق عهدها مسببةً ارتخاء البشرة وتشققات جلدية.

 

سيساعدك الالتزام بهذه النصائح المتعلقة بالعناية ببشرتك على التمتع بنضارة وبمظهر مشرق طوال أيام السنة.

 

التأثرات الجانبية لاستخدام المكياج المكثف

هناك العديد من العادات اليومية التي نمارسها دون أن نعرف تأثيرها السيء علينا. فتؤثر هذه العادات على البشرة وتجعلها تبدو متعبة وباهتة وتعاني من التجاعيد وحب الشباب، إنها عادة وضع المكياج المكثف. إنها من العادات السيئة التي عليك تجنّبها للمحافظة على جمالك. فعلى الرغم من أن المكياج خفي العيوب ويظهر بشرتك في أبهى حلّة لكنه يؤثر سلباً عليها، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، لأن مستحضرات المكياج تتفاعل مع البشرة مما يسبب تشققات وحفر بالبشرة وحب الشباب وبقع داكنة وجفاف البشرة، كما تعيق البشرة عن التنفس بسبب انسداد المسام.

اعلمي أخيراً، أن الأضرار المرتبة على النوم دون إزالة المكياج، تحتاج إلى وقت طويل لعلاجها ونادراً ما تعود البشرة إلى ما كانت عليه.

 

 

أهم أنواع المستحضرات في العالم

 

مستحضرات جويل باريس Joelle Paris

إن هذه المستحضرات تحافظ على بشرتك وتقيهما من الصيف وتقلبات الجو أثناء السفر . جويل باريس صممت لجميع أنواع البشرة ولجميع فصول السنة وهي خيارك الأنسب صيفا للحصول على بشرة متألقة متوهجة.

 

الزيت المنظّف Peony Petal-Cleansing Oil من L’Occitane

ابتكرت L’Occitane الزيت المنظّف Peony Petal-Cleansing Oil الذي يزيل المكياج والأوساخ برفق، مانحاً البشرة نعومة وترطيب فائقين. فتركيبة Peony Cleansing Oil المتطوّرة وغير الزؤانية تنظّف المسامات بعمق، بينما يترك قوامها المخملي البشرة بنعومة الحرير، مع مظهر صحّي يشعّ إشراقاً. واللافت أنّه يحتوي على بتلات حقيقية تمّ قطفها يدوياً من أجود أزهار الموسم في قمّة جمالها، حيث تتفتح أكبر أزهار الفاونيا بأروع قوام مخملي. من ثمّ يتمّ تجفيفها بالارتكاز على أسلوب قديم يضمن محافظة الأزهار على سماتها الطبيعيّة المميّزة المبهرة.

 

 

مستحضرات المكياج Les Indispensables de l’Ete من شانيل

Les Indispensables De L'ete، هي مجموعة مشرقة وجذابة من الماكياج، تقوم بغربلة الجمال الصيفي وصولُا إلى جوهره الأكثر نقاءً. وهو ماكياج غاية في الطبيعية والبساطة يركّز بشكل خاصّ على اسمرار البشرة وإشراقتها من خلال ألوان ناعمة وسهلة التطبيق.

بتركيبات، فهي مرهفة وسهلة التطبيق، تحتوي المجموعة على مختارات منتقاة بدقّة من الأساسيات التي لا غنى عنها والتي تسمح للمرأة بابتكار ماكياج صيفي طبيعي وسهل من دون تضييع الوقت في تعلّم تقنيّات تطبيق معقّدة. أمّا مميزات الماكياج هذا، فهي بشرة مسمرة ومشرقة ولمسات من الألوان كلّها ثقة، لمظهر سهل، مريح، وكلّه حسّيّة.

يعمل هذا السيروم المغلّف في حبيبات الكافيار الثمينة على تحويل مظهر البشرة وملمسها بصورة جذرية، حيث أنّه يشدّها بشكل فوري وعلى المدى الطويل فتصبح أكثر تماسكاً مع الوقت.

 

 

مستحضر La Prairie

تعمل تركيبة Skin Caviar Liquid Lift المتطورة على شدّ البشرة بشكل فوري وعلى المدى الطويل فتصبح أكثر تماسكاً مع الوقت. نذكر أدناه بعض الفوائد التي يوفرها هذا المستحضر المبتكر:

  • تتلاشى علامات التقدم في السن بشكل ملحوظ.
  • تصبح الخلايا الأساسية في عملية التجدّد الطبيعي للبشرة محميةً.
  • يخفّ مظهر الندب.
  • تبدو البشرة أكثر تماسكاً واشتداداً.
  • يكتسب الوجه مظهراً أكثر شباباً.

مستحضر Regenerist من Olay

أظهرت أحدث نتائج الاختبارات بأن كريم ريجينيريست Regenerist تشكيل البشرة الدقيق من أولاي Olay يتفوق على أفضل 10 كريمات للترطيب عالمياً. وتعتقد أولاي، بأن السيدات لسن بحاجة لدفع مبالغ طائلة من أجل الحصول على بشرة صحية وأكثر شباباً. يزيد أولاي من رطوبة البشرة بمعدل %50 تقريباً لمدة أطول من 24 ساعة.

 

6 استخدامات جمالية مذهلة للمايونيز والقهوة!

 

 

قد يهمّكِ أيضاً