روائع فنية مبهرة خاصة بالسهرة تحمل توقيع نخبة من المصممين المرموقين عالمياً، طغت على ، بدءاً من إيلي صعب، وزهير مراد، وجورج شقرا والمصممين الصاعدين رامي قاضي وحسين بظاظا، وراني زاخم وصولاً إلى أسماء لامعة في عالم الموضة أشهر من نار على علم، كشانيل، وديور وسان لوران وجيمباتيستا فالي، والقائمة تطول. غير أن أكثر الموديلات جمالاً كانت الفساتين الشفافة من التول والدانتيل، والتي أضفى عليها مصممو هذا الموسم لمسات خاصة تجسدت في التطريزات وحبيبات الكريستال، تمخترت بها العارضات على منصات العرض العالمية.

 

من الفساتين الكلاسيكية للسهرة، إلى تلك العصرية المطرزة أو حتى المزينة بالأزهار، اخترنا لك أجمل الفساتين لعام 2017 لتستوحي منها ما يعجبك ويناسب ذوقك لحفلاتك الرسمية ومناسباتك الخاصة.

 

أجدد وأجمل فساتين الأعراس لعام 2017!

 

 

أجمل الفساتين لعام 2017 الشفافة بألوان وقصات مختلفة

الخفّة والشفافية الناعمة هي الموضة التي يجب أن ترتكزي عليها هذا الموسم. فالألوان والقصّات التي اعتمدها مصمّمو هذا الموسم جاءت متنوّعة وملفتة، بأقمشة التول والدانتيل والشبك، منها المطبوع ومنها المطرّز، معتمدين في تصميمها على خيالهم الواسع وقدرتهم الكبيرة على خلق أنماط أنيقة وجذابة، بلمسة من الفخامة والإبداع.

ففي سنوات قليلة، أصبحت الشفافية موضة متنوعة والملابس الجريئة التي تعرض الكتفين والصدر أو الساقين، لا غنى عنها على منصات العرض العالمية، وغدت هذا الصيف جزءاً لا يتجزأ من خزانة المرأة العصرية. إذ يمكن للتصاميم الشفافة أن تكون مثيرة ومتواضعة في الوقت نفسه، كما تلائم الإطلالات النهارية والمسائية على حدّ سواء.

 

وما لفت أنظارنا هذا الصيف، التصاميم التي أتت بألوان متنوعة لم تقتصر على الألوان المعدنية كالفضي والذهبي فحسب، بل أدهشتنا لوحة الألوان الحيوية كالأصفر والأزرق، والأخضر وزهري الباستيل والبرتقالي والأحمر، وغيرها من التصاميم التي بدت أنيقة وفاخرة للغاية مثل تلك التي رأيناها لدى ديور Dior، وزهير مراد Zuhair Murad، ورالف أند روسو Ralph & Russo، وأتولييه فرساتشي Atelier Versace، وغيرها من الدور العالمية.

 

 

كيف تختارين الفستان الشفاف المناسب لكِ؟

إذا أردت أن ترتدي الفساتين الشفافة، دون أن تشعري أن إطلالتك غير محتشمة أو مبالغٌ فيها، ما عليك سوى أن ترتدي التصاميم الشفافة المبطنة، أو المزينة بكشاكش فهي تخفي المستور. كما يمكنك أن تختاري هذا الأسلوب بدءاً من الركبة نحو الأسفل أو فقط عند الأكمام خاصة لفساتين السهرة الطويلة. 

 

لمَ قد ترتدين السروال تحت فستانك؟

 

 

المزيد
back to top button