لكل مناسبة حذاء، ما هو الخيار الصحيح؟

لاستكمال إطلالة كل امرأة من ناحية الأناقة والجذابية، لا بد من اختيار بأسلوب يتلاءم مع شكل جسمك. والأحذية، من أكثر الأكسسوارات التي تضفي على اللوك سحراً وتميّز ولكن ليس كل حذاء يمكن ارتداؤه لأية مناسبة.

هناك معايير خاصة تتكامل مع بعضها البعض وتحدد ما إذا كان ذلك الحذاء هو الأمثل، فالوقوع في الخطأ يمكن أن يفسد إطلالتك بالكامل. إليكِ كل التفاصيل عن كيفية ملاءمة الحذاء بحسب المناسبة: 

ما هي طبيعة الزيّ؟

إن الإطلالة التي تعتمدينها هي التي ستحدد شكل الحذاء الذي عليك اختياره. فالأزياء الرسمية تحتاج إلى أحذية بكعبٍ عالٍ. وإذا كنت تفضلين ارتداء الأحذية الرياضية أو الباليرينا، فارتديها في أوقاتٍ أخرى كالذهاب للتسوق أو الخروج برفقة الأصدقاء. في حين تبدو الأحذية ذات الكعوب العريضة وكعوب الـWedges مناسبة تماماً لإطلالاتك الكاجوال اليومية. 

ما هي طبيعة المناسبة والمكان؟

  • في العمل يجب ارتداء الكعب العالي ولكن بصورة معقولة، يكفي أن يكون 2 إلى 3 سم لا أكثر. يجب أن يكون اختيارك للون والأسلوب ذكي للغاية، بحيث تتجنبين الألوان الصارخة والموديلات الغريبة، كوني أقرب إلى الكلاسيكية! ومن غير المسموح ارتداء الصندل في مكان العمل، إذ من غير المستحب أن تظهر أصابع القدم لأنها تعطي انباعاً سيئاً وشكلاً غير مريح.
  • في حفلات الكوكتيل أو المناسبات الرسمية أو لحضور مؤتمرات أو عشاء عمل، فيمكنك اختيار الكعب العالي بأشكاله المختلفة بحسب الموضة الرائجة. كما يمكنك اختيار أحذية الـWedges التي تحافظ على توازن جسمك وتؤمن لك الراحة طوال اليوم، كما أنها في غاية العصرية.
  • للتسوق نهاراً، يمكنك اختيار الأحذية المسطحة والمريحة. كالأحذية الرياضية والصنادل المفتوحة عند أصابع القدم.
  • لموعد عشاء رسمي أو لخروجات المساء وتحديداً السهرات، استعيني بالأحذية المدببة ذات الكعب العالي أو الأحذية ذات الكعب العالي المفتوحة عند أصابع القدم، فهي تمنحك شعور بالأنوثة ويزيد من طول قامتك. يمكنك الاستعانة بالجزمات القصيرة المدببة للأيام الممطرة.
  • للنادي أو للمشي، إرتدي الأحذية الرياضية فهي تعطي راحة في الحركة. ننصحك بعدم انتعال هذا النوع من الأحذية مع سروال من القماش، بل مع سروال رياضي أو سروال من الدنيم ولا يمكن ارتداؤه في أيّ مناسبة أخرى.
  • أما إذا كان يومك مليئاً بالتنقلات بين العمل والاجتماعات الرسمية، فالأنسب لك في هذه الحالة ارتداء الأحذية ذات الكعوب العريضة أو أحذية الـPlatform، حيث تعدّ خياراً ذكياً يجمع بين الراحة والأناقة.
  • في المناسبات الاجتماعية أو الزيارات المنزلية، من المستحب ارتداء الصنادل المفتوحة في هذه الأماكن تحديداً، كما يمكن ارتداؤها في الأفراح والسهرات.

للتنقلات اليومية النهارية بعيداً عن العمل

هناك العديد من الخيارات لإطلالتك الكاجول اليومية بحسب فصول السنة:

شتاءً

  • اختاري الجزمات العالية بكعوب عريضة أو بكعوب مسطحة.

صيفاً

  • صنادل الغلادييتور أو الأحذية المزينة بالأربطة والتي تضفي على إطلالتك نفحة بوهيمية مرحة. يتناسب هذا النوع من الأحذية مع التنانير القصيرة.
  • الصنادل المفتوحة والتي لا يفضل ارتداؤها إلا لذوات أصابع القدم المتناسقة، يتناسب مع الخروجات برفقة الأهل والأصدقاء.
  • أحذية المول المفتوحة أو المغلقة عند الأصابع وهي من أكثر القطع رواجاً لهذا الموسم.
  • الأحذية الرياضية وأحذية الباليرينا بأشكالها وتصاميمها المختلفة لإطلالة عملية ومريحة. سواء مع تنورة أو فستان أو بذلة أو سروال، ينجح هذا النوع من الأحذية في إبراز أناقتك، كما أنه يلائم الجميع قصيرات وطويلات القامة.

وأخيراً ننصحك بتجنب الأحذية ذات الكعب العالي والرفيع الـstiletto في أيّ مناسبةٍ كانت. فهي على الرغم من أناقتها ليست سهلة الارتداء، فقط قلّة من النساء يمكنهنّ المشي والوقوف لفترات طويلة في هذا النوع من الأحذية.

ما هي طبيعة الطقس؟

إذا كنت ستخرجين نهاراً والطقس في الخارج حاراَ مشمساً، ننصحك بارتداء الباليرينا أو الأحذية المصنوعة من القماش. فهذا النوع من الأحذية يحمي قدميك من أشعة الشمس وفي القوت نفسه يسمح لها بالتنفس.

هل تريدين تحقيق نوع من التوازن في مظهرك؟

كلما كان الفستان ذو طابع معقد,كلما كان تصميم الحذاء اكثر بساطه, فالفساتين ذات النقوش والزخارف الكثيره يكون من الانسب اختيار حذاء بسيطا جدا, بينما تكون الفساتين البسيطه جميلة اكثر مع الاحذيه التي تكون ملفته ومميزه من ناحية الزخارف والألوان.

هل تفكرين في القيام بعمل نوع من الخلط أو المزج بين الألوان؟

لا توجد مشكلة على الإطلاق. ليس بالضرورة أن يكون لون الحذاء بنفس لون الفستان أو الزيّ الذي سترتدينه. تعلّمي كيف يمكنك إحداث توازن بين الألوان. فارتداء فستان أسود فارتداء فستان أسود قصير مع حذاء أسود يعتبر مناسباً، لكن يمكنك أيضاً تجربة ارتداء حذاء أحمر معه، سيبدو أنيقاً أيضاً وهكذا.

هل ترغبين بإطلالة عصرية؟

نصيحتنا لك، لا تتبعي آخر صيحات الموضة بدون تفكير، إلا إذا كنت متأكدة أنها تناسبك وسيمكنك التعامل معها جيداً. إذا كنت لا تجيدين السير أثناء ارتداء الكعوب العالية، ابتعدي عنها وابحثي عن الأحذية المريحة. إذا كنتٍ لا تستطيعين ارتداء الجزمات العالية الساق، استبدليها بالجزمات القصيرة.

هل تبدو أقدامك اليوم بمظهر سيء؟

ارتدي أحذية مغلقة تخفي الكعب وأصابع الأقدام.

هل أنتِ غير واثقة من لون الحذاء؟

إرتدي الألوان المحايدة مثل الأبيض، الأسود، أو البيج (لون البشرة أو الجلد). بهذه الطريقة لن تقعي في خطأ أبداً، وفي الوقت نفسه ستظهرين دائماً بمظهر أنيق.

المزيد
back to top button