6 نصائح للعناية بالبشرة على متن الرحلات الجوية

6 نصائح للعناية بالبشرة على متن الرحلات الجوية

ما من متعة تضاهي السفر حول العالم والتجول في شوارع المدن المختلفة وتذوق المأكولات المتنوعة والتعرف على المعالم الشهيرة، إلا أن الضرر والجفاف الذي يلحق بالبشرة عند السفر جواً لمسافات طويلة يعتبر مشكلةً حقيقيةً. وهنا تبرز أهمية معرفة سبل بالصورة الصحيحة على متن الطائرة.

وفي هذا السياق، تقول السيدة بالتازار Lady Baltazar، خبيرة الموضة والجمال وإحدى شهيرات مواقع التواصل الاجتماعي المقيمة في دبي: "أدركت أهمية العناية بالبشرة بعد أن أمضيت وقتاً طويلاً أسافر على متن الطائرة إلى حوالي 39 دولة في قارات مختلفة. حيث يعمل الهواء على سحب الرطوبة من البشرة وتركها أكثر عرضة للتهيج بسبب التغيرات المفاجئة في مستويات الحرارة والرطوبة".

 

وتشاركنا بالتازار مجموعة من الخطوات الفعالة للعناية بالبشرة أثناء الرحلات الجوية:

الخطوة الأولى: إزالة المكياج

لا تنسي اصطحاب المناديل المخصصة لإزالة مستحضرات التجميل واستخدامها حال جلوسك في مقعد الطائرة، وذلك تمهيداً لبدء تطبيق روتين العناية بالبشرة على متن الطائرة".

الخطوة الثانية: تطبيق السيروم/ الزيت

تتميز السيرومات بقدرتها على التغلغل سريعاً في عمق البشرة بسبب جزيئاتها صغيرة الحجم على عكس كريمات الترطيب العادية. كما أنها تمدّ الوجه بمجموعة غنية من الفيتامينات وتعمل بفعالية أكبر في بيئة يتم فيها إعادة تدوير الهواء. وتشكل زيوت الوجه بدورها خياراً جيداً لأنها تساعد على الحفاظ على الرطوبة وتوفر تغذية إضافية للبشرة.

الخطوة الثالثة: الاسترخاء ووضع قناع للوجه

دللي نفسك باستخدام قناع الوجه المريح مع الاستمتاع بوسائل الترفيه على متن الطائرة لتنعمي بتجربة مفعمة بالاسترخاء.


الخطوة الرابعة: لا غنى عن كريم الترطيب

تتميز كريمات الترطيب التقليدية، مثل كريمات الوجه، بمكونات غنية وفعالة تساعد على إنشاء طبقة واقية فوق البشرة

تحميها من الأوساخ وتمنحها ملمساً ناعماً ونضراً وإشراقة متوهجة. ويُنصح باختيار مرطب بتركيبة تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس، فالكثيرون يجهلون التأثير الذي يتركه التعرض للأشعة فوق البنفسجية أثناء الرحلات الجوية حيث يمكن لأشعة الشمس اختراق النوافذ بسهولة.

الخطوة الخامس: تفادي الملح

تحتوي الوجبات التي تقدمها شركات الطيران على نسبة أكبر من الملح قياساً بالمطاعم العادية لأن حاسة التذوق تختلف على الارتفاع الشاهق بسبب قلة الرطوبة وانخفاض ضغط الهواء. لذا يُنصح بتفادي إضافة الملح إلى الوجبة لأن زيادته تؤدي إلى أو تورمها في نهاية المطاف.

الخطوة السادسة: النوم جيداً

غالباً ما يتم التقليل من أهمية النوم بالنسبة لصحة البشرة، لكنه يعتبر عامل مهم جداً للتألق ببشرة مشرقة ونضرة عند الهبوط في الوجهة المنشودة. يُستحسن الحصول على قسط كافٍ من النوم خاصةً على متن الرحلات الجوية الطويلة. ويمكن عندها الاستعانة بأقنعة العينين وسماعات الأذنين وشرب المزيد من الماء مع الاستغناء عن المشروبات المنبّهة.

 

7 حيل ذكية للحفاظ على جمالك خلال رحلة السفر

 

4 نصائح لمكافحة إرهاق البشرة بعد رحلات السفر

قد يهمّكِ أيضاً