7 حيل ذكية للحفاظ على جمالك خلال رحلة السفر

7 حيل ذكية للحفاظ على جمالك خلال رحلة السفر

لا شك أن أنك تعشقين الذهاب في عطلة، عدا الجزء المتعلق بالرحلة. فالأجواء الجافة على متن الطائرة، تسبب أضرار جسيمة للبشرة وتفقدها رطوبتها فتبدو مرهقة وباهتة. السؤال يبقى: ما هي الخطوات المتبعة للحفاظ على ؟

إليك 7 حيل ذكية و يشاركك بها خبراء العناية بالبشرة، لتحظي بإطلالة منعشة وبشرة جميلة عند وصولك إلى وجهة سفرك.

 

4 نصائح لمكافحة إرهاق البشرة بعد رحلات السفر

 

قبل الإقلاع

رطبي من الداخل إلى الخارج

بانتظار الصعود إلى الطائرة، أجلبي معك عبوة من المياه المعدنية. إستخدمي عبوة قابلة لإعادة الاستعمال، كي تعيدي تعبئتها كلما دعت الحاجة خلال الرحلة.

 

إعتمدي إطلالة طبيعية

إن البشرة النظيفة الخالية من المكياج أو ذات المكياج الخفيف جداً، هو سلاحك الأفضل ضد الإفرازات الدهنية وانسداد مسم الجلد. أما إذا لا بد من تطبيق المكياج، إمزجي كريم مرطب خفيف مع مستحضر الفاونديشون للحفاظ على ترطيب البشرة. إكتسفي هنا أضرار المكياج خلال السفر

 

حضري بشرتك واحمها

إستخدمي منظف بتركيبة كريمية ناعمة على البشرة، ولوشن مرطب ليدين والساقين، لمدّ البشرة بالعناصر الغذائية وحمايتها من التشقق الذي يسببه الهواء الجاف على متن الطائرة.

 

طبقي مستحضر مناسب لنوع البشرة

إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، ننصحك بتطبيق ماسك مرطب بتركيبة من الجل الشفاف. أما صاحبات البشرة الجافة، فمن الأفضل لهنّ وضع طبقة إضافية من الكريم المرطب الذي يجب أن يحتوي على حمض الهيالورونيك وزبدة الشيا، لمزيد من الحماية والترطيب.

 

خلال الرحلة

إستخدامي سبراي الوجه

يعدّ سبراي الوجه وسيلة ممتازة لترطيب البشرة. فلا شيء يغنيك عن رشة من المياه المنعشة، عندما تشعرين أن بشرتك أصبحت جافة كما لو كنت في الصحراء. طبّقي رشة صغيرة كل ساعة أو ساعتين على البشرة والعنق، لتمنحي بشرتك نفحة إضافية من الرطوبة، لأنها ستكون خلال الرحلة بحاجة ماسة إلى الترطيب لمكافحة التشقق والاحمرار.

 

طبقي الكريم الواقي من الشمس في حال الجلوس في مقعد قرب النافذة

التواجد في الأماكن المرتفعة يعني التعرض أكثر لأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى حروق وتجاعيد وفي بعض الأحيان إلى سرطان الجلد. إستخدمي الواقي وتجنبي الأنواع التي تحتوي على الزنك والتاتانيوم، أو ذات قاعدة من المعادن لأنها تسبب جفاف البشرة.

 

 

 

عند الوصول

أيقظي بشرتك

عند الوصول إلى غرفة الفندق، إغسلي بشرتك بمنظف ناعم ومقشر ذو رائحة منعشة. تساعد هذه الخطوة على إعادة إحياء بشرتك المتعبة.

 

أزيلي الأوساخ عن بشرتك

إمسحي بشرتك بقطعة من القماش المبلل لإزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد بعد الرحلة.

 

طبقي الكريم المرطب

إعتمدي على مستحضر مرطب لبشرتك، وطبقيه على شفتيك، أنفك ويديك.

 

تخلصي من تعب العينين

إقضي على إنتفاخ العينين والهالات السوداء بالضمادات الباردة، كما يمكنك استخدام ماسك جل للعينين يحتوي على الخيار.

قد يهمّكِ أيضاً