إياك أن تضعي المكياج خلال السفر

إياك أن تضعي المكياج خلال السفر

خلال العطلة الصيفية، لا بد أن تكوني منهكمة في التحضير لرحلات السفر الطويلة وبرامجها المتنوعة، ولكن غالباً ما تحمل تجربة السفر العديد من السلبيات المضرّة بالبشرة من بينها ، الذي يظن البعض أنه غير مضر بالبشرة خلال السفر. 

غالباً ما تنشر النجمات الشهيرات صورهنّ خلال السفر حيث تبدو بشرتهنّ خالية من المكياج، لكنها بكامل نضارتها وإشراقتها بفضل العناية الروتينية من ماسكات وكريمات وغيرها، لتجنب الأجواء المتقلبة أثناء الرحلة وما يرافقها من جفاف. لكن يبقى السؤال: لمَ لا يضعن المكياج؟ هل فكرة سيئة؟

 

يقول أطباء الجلد أن المشكلة لا تكمن في المكياج نفسه، إنما مزيج العوامل التي تظهر عندما نستقل الطائرة تؤثر سلباً على بشرتنا.

فالتغييرات الحاصلة في الضغط الجوي وتأثير المكيفات المباشر على الجسم وتحديداً على التركيبات البروتينية التي تنتمي إلى جهاز المناعة والمعروفة باسم مستقبلات التول أو Toll Receptors، وعلى الغدد الدهنية التي تتحكم بكمية الإفرازات الدهنية في الجسم. هذا الأمر يساهم في خسارة رطوبة الجلد، مما يجعلك تشعرين ب خلال رحلات السفر.

 

عندها تلجأين إلى تطبيق الكريمات المرطبة، هذا بالإضافة إلى المكياج الذي يحتوي على تركيبة ثقيلة تسد مسامات الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى ظهور البثور و ومشاكل أخرى للبشرة. فبدل أن تروي عطش بشرتك، تكونين قد سبّبت لها الاحتقان بفعل المكياج.

 

أضيفي إلى ذلك تناول الأطعمة الغنية بالملح والمشروبات الغنية بالسكر، الأمر الذي يزيد الطين بلّة. كما أن العديد من السيدات يملن إلى النوم بالمكياج خلال الرحلة، مما يساهم في ويزيد من خطر التجاعيد والتقرحات الجلدية وحب الشباب.

 

ننصحك إذا كان لا بد من وضع المكياج على متن الطائرة، أن تقومي بإزالته فور وصولك إلى الوجهة المقصودة. وطبقي كريم يحتوي على حمض الهيالورونيك لأن لديه قدرة هائلة على امتصاص الماء، إستخدمي بعد ذلك الرذاذ المرطب ومستحضر مقاوم للتلوث (أو مستحضر مضاد للأكسدة)، للحفاظ على رطوبة بشرتك خلال السفر.

 

أما بالنسبة إلى المشروبات الغنية بالسكر والتي لا يمكن للبعض مقاومتها، ننصحك بشرب 4 أكواب من الماء مقابل كوب من هذه المشروبات.

قد يهمّكِ أيضاً