5 حيل تمنع ظهور حب الشباب في الصيف

5 حيل تمنع ظهور حب الشباب في الصيف

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية في فصل الصيف، إلى العديد من المشاكل الصحية وأهمها الإضرار بالبشرة مثل تهيّج البشرة وظهور البثور وحب الشباب. وأسباب ظهور حب الشباب خصوصاً في الأشهر الحارة، تعود إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي تحفز إفرازات الغدد الدهنية في البشرة، فيصبح مظهرها زيتياً لامعاً. كذلك، تعرض البشرة للغبار والأوساخ، يسبب انسداد المسام وبالتالي ظهور البثور وحب الشباب. هذا ما يعني أنه قد حان الوقت لتغيير روتين العناية بالبشرة في ظل تغيرات العوامل البيئية.

نقدم لك اليوم 5 حيل تساعدك في السيطرة على البثور وحب الشباب في فصل الصيف:

 

حاربي البثور بـ6 طرق سهلة وبسيطة

إحرصي على تقشير البشرة بشكل دوري. ورغم أن كل بشرة تختلف عن الأخرى، غير أننا لا ننصح بالتقشير أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع. لا تستخدمي مكونات قاسية على البشرة المعرضة لحب الشباب، خصوصاً إذا كانت البثور ملتهبة، لأن هذا الأمر يجعلها تفرز المزيد من السيبوم والتهيجات والالتهابات الجلدية، وبالتالي تفاقم المشكلة.

 

لا تفرطي في تنظيف بشرتك لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة. كذلك، يمكن أن يؤثر التنظيف المفرط للبشرة سلباً على البكتيريا الجيدة الموجودة على سطح الجلد. لذا، ننصح بتنظيف البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً كحدّ أقصى، للتخلص من البكتيريا التي تتكاثر على الزيوت والدهون التي تفرزها للبشرة. ولا تهملي تنظيف البشرة من بقايا المكياج يويماً قبل الخلود إلى النوم، واختاري منظف يطهّر ويرطب البشرة في الوقت نفسه.

 

استخدام التونر

من خطوات التي تهملها العديد من السيدات ولا يعين أهميتها، استخدام التونر. إنها خطوة تحضيرية تساعد البشرة على استقبال الكريم المرطب والسيروم، وهي استكمال لعملية تنظيف البشرة تساهم في حمايتها وتحسين مظهرها واستعادة حيويتها. أدخلي التونر في روتينك الجمالي اليومي للتخلص من البثور!

 

ترطيب البشرة

إستخدمي كريم مرطب ذات قاعدة مائية بدلاً من الكريم والسيروم ذات قاعدة زيتية. فهي تساعد في ترطيب البشرة بعمق وتمنحها الإشراق والإنتعاش. ورغم أن البشرة الدهنية تفرز ما يكفي من الزيوت إلا أنها لا تزال في حاجة إلى الترطيب، لهذا فإن المستحضرات ذات القاعدة المائية هي الأمثل لها، لأنها تحدّ من فقدان ترطيبها ولا تسبب إنسداد المسامات.

 

حسن اختيار مستحضرات المكياج

يمكن أن تؤدي المواد الكيميائية التي تحويها مستحضرات المكياج، إلى تهيّج البشرة المعرضة لحبّ الشباب. لذا، نقترح على صاحبات البشرة الدهنية بشكل خاص، استخدام كريم أساس معدني أو "الفاونديشون المعدني" بتركيبة من البودرة بدلاً من الكريم الأساس الزيتي الذي يحتوي على مكونات ومواد حافظة مضرة بالبشرة. ننصح أيضاً بتطبيق مرطب خفيف على البشرة قبل استخدام الفاونديشون.

وفي الختام، الخطوة الأهم فيما يخصّ المكياج وحب الشباب، هي عدم إهمال إزالة الفاونديشون جيداً عن البشرة وتنظيف أدوات وفراشي المكياج بشكل دوري، للتخلص من البكتيريا.

 

5 نصائح لبشرة خالية من حب الشباب خلال الصيف

قد يهمّكِ أيضاً