حاربي البثور بـ6 طرق سهلة وبسيطة

حاربي البثور بـ6 طرق سهلة وبسيطة

ظهور البثور وحب الشباب يعني أن بشرتك غير صيحة، إلى جانب كونها من أبرز مشاكل البشرة المسببة للإحراج وعدم الثقة بالنفس. في هذا المقال، سنعرض عليكِ 6 طرق سهلة وبسيطة تساعدك على وحب الشباب، والحصول على وصحية وخالية من الشوائب.

 

حاربي البثور بالتغذية السليمة

 

إستخدمي زيت شجرة الشاي

يعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المطهّرة والمضادة للأكسدة. كذلك يمنع الإفرازات الزائدة وتركم الأوساخ والغبار داخل ومسام البشرة دون أن يعمل على تجفيفها، على عكس العلاجات الأخرى في تسبب تشقق وجفاف البشرة.

 

توقفي عن استخدام مبيض الأسنان

إذا كنت تعانين من البثور في المنطقة حول الفم، لا بد أن تتوقفي عن استخدام معجون الأسنان المبيض لأنه يحتوي على مواد كيميائية تهيّج البشرة وتزيد حالتك سوءاً، لأن الجلد حول الفم يكون رقيقاً وحساساً للغاية.

 

طبقي أكياس الشاي

إن استخدام أكياس الشاي الباردة من البابونج أو الشاي الأخضر يمكن أن تعالج المناطق المصابة بالبثور وتخفف من الاحمرار.

 

 

تجنبي القلق والتوتر

من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور البثور وحب الشباب، القلق والتوتر. حاولي أن تأخذي قسط من الراحة وقومي بتمارين الاسترخاء ومارسي هواياتك المفضلة للتخفيف من التوتر.

 

 

تجنّبي التدخين

لا يقتصر التدخين على التسبب بظهور تجاعيد البشرة فحسب، إنما يعدّ من أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور حب الشباب. تجنبي هذه العادة قدر الإمكان!

 

لا تتناولي الكافيين

إن الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تساعد على ظهور البثور وحب الشباب، كالشاي الأسود، والقهوة والنيسكافيه ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، التي تحتوي على مادة الإستبرتام المسببة لحب الشباب. تناولي مشروبات الكافيين باعتدال!

 

4 زيوت طبيعية تخلصك نهائياً من البثور

قد يهمّكِ أيضاً