4 زيوت طبيعية تخلصك نهائياً من البثور

4 زيوت طبيعية تخلصك نهائياً من البثور

تعتبر البثور من الأكثر شيوعاً بين السيدات من مختلف الفئات العمرية. وزيادة نشاط الغدد الدهنية وما يرافقها من ارتفاع نسب إفرازات الزيوت في البشرة، تعد من الأسباب الرئيسية ل. فحين تكون مسامات البشرة مسدودة بسبب الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، تتجمع إفرازات الزيوت وتتراكم تحت الجلد فتظهر البثور المؤلمة بسبب إلتهابات الغدد الدهنية البكتيري. وتلجأ العديد من النساء إلى العلاجات الكيميائية المتعارف عليها لـ ، لكن ماذا لو قلنا لك أن العلاجات الطبيعية أفضل من العلاجات الأخرى؟ فهي ليست خالية فقط من المواد الكيميائية المضرة، إنما غير مكلفة وآمنة وليس لها أيّ عوارض جانبية.

إليك أفضل 3 للتخلص من البثور بشكل نهائي وفي يوم واحد فقط:

وداعاً لحب الشباب مع 3 زيوت طبيعية

زيت الليمون

لزيت الليمون خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تقليص مسامات الجلد الواسعة والتخفيف في الوقت نفسه من الإفرازات الدهنية. كما يخفف أيضاً من ظهور الخطوط الدقيقة وتجديد خلايا البشرة ويعمل على تحسين مرونتها.

إمزجي بعض قطرات من زيت الليمون مع بياض بيضة واحدة وطبقي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف. إغسلي بعذ ذلك وجهك بالماء الفاتر. كرري الماسك مرة في الأسبوع.

زيت الأرغان

يعدّ زيت الأرغان من الزيوت المضادة للإلتهابات تساهم في المحافظة على الرطوبة داخل الجلد وتخفيف من ظهور آثار حب الشباب، باستخدامه كمنظف للبشرة.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمركبات المحاربة للبكتيريا المسبب للبثور. كما أنه غني بالأحماض الدهنية الفعالة في ، بالإضافة إلى التخلص من الأوساخ وإفرازات الزيوت والمسام المغلقة.

طبقي زيت الخروع على البشرة بعد غسلها جيداً واتركيه لبعض الوقت، ثم إغسليه بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي

من أفضل العلاجات الفعالة لحب الشباب، زيت شجرة الشاي. فهو قادر على إذابة الإفرازات الدهنية الزائدة والتخلص من الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة. كما يساهم استخدام هذا الزيت في تنظيف مسام البشرة، بفضل احتوائه على خواص مضادة للبكتيريا وخواص أخرى مطهرة تساعد على الشفاء.

أخلطي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 10 قطرات من زيت الزيتون. قومي بغمس قطنة بالخليط وادهني بها المنطقة المصابة بحب الشباب، واتركيها حتى تجف ثم إغسلي وجهك كالمعتاد. كرري الوصفة 3 مرات يومياً.

 

قد يهمّكِ أيضاً