4 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

4 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

بشرتك مرهقة وتعاني الاحمرار والتشقّق... إنّها نتيجة طبيعيّة للانخفاض السريع في درجات الحرارة. لكلّ مشكلة حلّها.

في فصل الشتاء، تصاب البشرة بالجفاف بسبب التقلّبات الحراريّة. البرد والرياح وكلّ الأخطار المناخيّة الأخرى تؤذي بشرتك لأن الهواء الجافّ يزيل منها الرطوبة. والبشرة الجافة تعاني أكثر من الدهنية جراء تلك العوامل المناخية المضرّة، لذلك، إذا كانت بشرتك جافة، لا بد أن تتبعي بعض خطوات العناية اليومية، لأنها تساعد على تخفيف التأثير السلبي للموسم الشتوي على بشرتك.

إليك بعض نصائح لتحافظي على ترطيبها وتألقها خلال الأيام الباردة.

 

7 طرق فعالة لتنظيف البشرة في الشتاء

 

راقبي نظامك الغذائي

إن مظهر البشرة لا يتوقف على العلاجات الخارجية فحسب، إنما أيضاً على الأطعمة التي تتناولينها. إن اتباع نمط غذائي صحي يساعد على تجديد شباب البشرة من الداخل. فالمياه عنصر رئيسي لجسمك وبشرتك على حدّ سواء. تناولي 3 ليتر ماء يومياً. هذه الخطوة تساعد احتباس الرطوبة داخل الجلد والتخلص من المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها البشرة. أدخلي الخضراوات والفواكه إلى نظامك الغذائي اليومي يمدّ جسمك بالرطوبة اللازمة. كذلك، تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً يساعد في تنعيم البشرة.

 

رطبي بشرتك يومياً

إن الطقس البارد والرياح القاسية في الشتاء، هي من العوامل التي تزيد من تأزّم البشرة الجافة. لذا، لا بد من تطبيق الكريمات المرطبة، دون أن ننسى تنظيف البشرة وتطبيق التونر عليها، للمحافظة على الرطوبة داخل الجلد. طبقي الكريمات الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى كريم حول العينين كل صباح.

 

عالجي بشرتك بالزيوت الطبيعية

دلّلي بشرتك الجافة بالقليل من زيت جوز الهند قبل الاستحمام لمعالجة الجفاف والتشققات. إستخدمي لتنظيف البشرة، صابون بتركيبة كريمية أو غسول ناعم على البشرة، وذلك قبل الخروج في الطقس البارد. إغسلي بشرتك بالماء البارد عند العودة، لأن التغيير المفاجىء في درجات الحرارة بين الداخل والخارج، يجعل الشعيرات الدموية القريبة من سطح الجلد تصبح أكثر عرضة للإنفجار.

 

إستخدمي مرهم الشفاه

تتعرض الشفاه تماماً كالبشرة لآثار الطقس البارد، ما يؤدي إلى جفاف وتشقق الشفاه. طبقي عليها مرهم الشفاه عدة مرات في اليوم، وأحرصي أن يحتوي المستحضر على مستوى حماية لا يقل عن 15 SPF، وأن يحتوي في تركيبته على زبدة الشيا والفيتامين إي E.

 

6 طرق للحدّ من جفاف البشرة في الشتاء

 

 

قد يهمّكِ أيضاً