7 طرق فعالة لتنظيف البشرة في الشتاء

7 طرق فعالة لتنظيف البشرة في الشتاء

إن أيام الشتاء الماطرة يمكن أن تسبب مشاكل عديدة للبشرة منها حب الشباب والتشققات والتصبغات الجلدية، والاحمرار. والعديد من السيدات لا يدركن أهمية العناية بالبشرة في هذه الفترة من السنة، الأمر الذي يترك البشرة غير نظيفة في ظل التعرض للعديد من العوامل الخارجية المضرة.

لذا، لا بد من لإزالة آثار التلوث والمكياج عن البشرة، وبالتالي تفادي خطر الإصابة بالبكتيريا والإلتهابات. إليك أبرز طرق تنظيف البشرة في الشتاء:

طريقة 4-2-4 اليابانية لتنظيف البشرة

حمام البخار

من أكثر الوسائل شيوعاً للحفاظ على بشرة نظيفة في الأيام الماطرة، حمام بخار الوجه لمدة 5 دقائق والذي يساهم في التخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة وفتح المسامات. كما يزيل آثار المكياج ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي منع ظهور البثور وحب الشباب وحماية البشرة من التصبغات والبقع الداكنة. بعد حمام البخار، دلّكي وجهك بمكعبات الثلج لإغلاق مسام الجلد والحفاظ على مرونة البشرة.

 

التونر

من الطرق الفعالة لتنظيف البشرة في الشتاء، التونر. فهي تحتوي على الإثانول الذي يساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، كما يحافظ على توازن درجة حموضة الجلد أو مؤشر PH، وبالتالي تخزين الرطوبة داخل الجلد. يمكنك استخدام عصير الطماطم أو عصير الليمون أو عصير البرتقال لتنظيف البشرة.

الماسكات الطبيعية

مهما كان نوع بشرتك، إستخدام الخلطات الطبيعية هي الطريقة الأفضل والأسهل لتنظيف البشرة بعمق في الشتاء. فهي تساعد ليس فقط على ترطيب البشرة، إنما على توحيد لونها. إستعيني بوصفات منزلية من مكونات طبيعية.

الماء البارد

ربما تعانين من جفاف البشرة أو من الإفرازات الدهنية في الشتاء. إغسلي وجهك بالماء البارد لترطيب البشرة ومنحها النعومة والنضارة. فالمياه الباردة تسد المسامات وتزيل آثار الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد، كما تساهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يعزز جمال البشرة ونضارتها.

 

ماء الورد

حافظي على صحة بشرتك ونظافتها باستخدام ماء الورد الذي يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات ومنعمة للبشرة. إغسلي وجهك يومياً بماء الورد أو طبّقيه على البشرة قبل النوم واتركيه طوال الليل، لبشرة رطبة وناعمة في الصباح.

5 خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

قد يهمّكِ أيضاً