5 خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

5 خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

تستخدم معظم النساء الصابون أو غسول الوجه أو التونر ل، فيما تخاف الأخريات على بشرتهنّ من المواد الكيميائية المتواجدة في الصابون فيكتفين بالماء. ولها كامل الحق في ذلك، فالصابون يحتوي على مواد قلوية شديدة جداً تؤثر سلباً على البشرة مع مرور الوقت وتسبب الجفاف والتجاعيد ويمكن أن تسبب بظهور . إذ من الممكن ألا تعرض المرأة وجهها لأشعة الشمس إلا أنها تعاني من بعض البقع الداكنة على بشرتها أو تكون بشرتها باعتة والسبب ممكن أن يكون في الصابون أو الغسول الطبي الذي تستخدمه.

 

 

إذن هل يوجد طريقة نستطيع من خلالها تنظيف البشرة والحفاظ على صحة وجمال الجلد بعيداً عن الصابون وغسول الوجه؟ الإجابة: نعم! الطريقة سهلة جداً وممتازة خاصة لصاحبات التي تحتاج لغسول آمن وفعال وفي الوقت نفسه مرطب للبشرة. إنها طريقة ، سواء بزيت الزيتون أو أي زيت آخر كزيت اللوز، الذي عرضنا في مقال سابق فعاليته في تنظيف البشرة.

 

وداعاً للصابون أغسلي بشرتك بالزيت!

 

إليك خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت:

 

 

  • إدهني كامل وجهك بالزيت حتى حول العينين، لكن حاولي ألا تقتربي كثيراً من العينين لأن الزيت يمكن أن يتسرب إلى داخلها ويسبب الإزعاج والاحمرار.



  • افركي الزيت على بشرتك لمدة دقيقة، يمكن أن تستغلي الوقت لتدلّكي وجهك من أسفل إلى أعلى من أجل شدّ البشرة وتحسين الدورة الدموية.


  • استخدمي قطعة قطنية من القماش لأنها هذا النوع من الأقمشة رقيق على البشرة، وبللي بالمياه الدافئة ثم اعصريها جيداً وضعيها على بشرتك لمدة 20 ثانية تقريباً.
     
  • إمسحي وجهك برفق بالفوطة لإزالة آثار الزيت.


  • أنعشي بشرتك بعد ذلك بماء الورد أو يمكنك تمرير قطعة من الثلج على بشرتك لغلق المسام، لأنها ستكون مفتوحة بسبب البخار الصاعد من قطعة القماش.
     
  • كرّري هذه الخطوات يومياً قبل النوم فهي لا تسبب أي مشاكل للبشرة، كما أنها مناسبةً أيضاً للبشرة الدهنية إضافة إلى البشرة العادية. يمكنك أن تعتمدي عليها لإزالة المكياج وبخاصة مكياج العيون، إنها أفضل طريقة طبيعية للحصول على بشرة نظيفة، مرنة وناعمة!

 

نصيحة: إن الفوطة الساخنة لها أهمية كبيرة جداً لأنها تعمل على تفتيح المسام بحيث يتغلل الزيت إلى أعماق البشرة، فيمتص الأتربة والدهون الزائدة المتراكمة على البشرة.

 

 

إكتشفي فوائد الفازلين للبشرة قبل النوم

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً