5 خطوات يجب أن تعتمديها لبشرة جميلة

5 خطوات يجب أن تعتمديها لبشرة جميلة

بما أن شمس الصيف تؤذي بشرتك إلى حدّ بعيد، عليك تحضير نفسك للموسم المقبل من خلال تغيير بعض من عاداتك اليومية. إليك 5 خطوات عليك اتخاذها للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك لهذا الصيف:

 

تحدّي الـ7 أيام لبشرة نضرة ومشرقة



نظّفي بشرتك

معلومة تسمعينها ربما للمرة الألف؟ تساءلي لما. إذا كان أطباء الجلد، خبراء التجميل، أو حتى والدتك يصرّون عليك لتنظيف بشرتك قبل النوم وأن تأخذي هذه المرحلة من الاهتمام بالبشرة على محمل الجدّ، هذا لأن البشرة غير النظيفة هي معرّضة أكثر للإصابة بالأضرار من جفاف، عيوب، مسامات واسعة، وغيرها والتي تؤثر سلباً على نوعية البشرة ونضارتها. لذا قومي يومياً بعملية بواسطة مزيل الماكياج على قطعة صغيرة من القطن ولا تتوقفي إلى أن تصبح القطعة نظيفة تماماً!

 


لا تلمسي البثور

لدى الكثيرات الرغبة في محاولة نزع البثور الموجودة على البشرة عند الصباح قبل الخروج من المنزل، هذه عادة سيئة. لذا من الضروري ألا تلمسي البثور لأن من الأفضل لك أن تشعري بالذنب لفكرة أن الجميع سيرى تلك البثور، من أن تحاولي إزالتها بأصابعك التي تحتوي على الجراثيم. كوني أكيدة أنك لن تقومي بإزالتها بشكل صحيح بل ستزيدين الأمر سوءاً بظهور ندبات يمكن أن تبقى أثارها على بشرتك لعدة أشهر. إحملي في حقيبتك كريم عبارة عن مطهّر ومجفّف للبثور تستخدمينه أينما تذهبين!

 


غيّري غطاء وسادتك

ربما سمعتِ من قبل أنه من الضروري كل ثلاثة أيام. هذا الأمر يؤكده الخبراء الذين يصرّحون أن هذه العملية لا تكفي، بل علينا غسل غطاء الوسادة على حرارة 60 درجة مئوية كل 3 أشهر على الأقل. فالوسادة هي معقل للبكتيريا التي تتكاثر بسبب الكريمات الليلية، الدموع، التعرق، السعال وغيرها بفعل حرارة الجسم، ليلة بعد أخرى.

 

ضعي كريم الليل

أجل سيّدتي، كريم الليل ليس منتج تمّ ابتكاره فقط من قبل ماركات مستحضرات التجميل لتدمير بشرتك أو أنه مصنوع فقط للكبار في السن. إن كنت في العشرين أو حتى في الخمسين، يجب أن يلعب كريم الليل دوراً كبيراً ومهماً في الروتين اليومي للاهتمام بجمالك. خلال فترة الليل، تكون البشرة نظيفة ومرتاحة يمكنها بالتالي أن تمتص كل العناصر المفيدة الموجودة في كريم الليل. ، جافة، أو حساسة هي بحاجة ماسة للترطيب والليل هو الفترة المثالية لتعويض النقص الحاصل في الترطيب. استخدمي يومياً قبل النوم كريم الليل الذي يناسب نوع بشرتك وستلمسين بكل تأكيد تحسّناً ملحوظاً!
 

نظّفي أدوات الماكياج

لا تجدين وقتاً ل خاصتك بعد كل استعمال؟ أمرٌ طبيعي إلا أنه ضروري. حتى ولو قمت بشراء أفخر مجموعة من فراشي الماكياج وتخطّيت مرحلة التنظيف، فستصبح تلك الفراشي عدوّتك اللّدودة. معقل فعلي للبكتيريا المسؤولة عن عيوب البشرة التي ترغبين بتغطيتها بواسطة فرشاة الماكياج نفسها، فتعود العيوب للظهور من جديد وهكذا دواليك، تقعين في حلقة مفرغة. لذا خذي ثلاث دقائق من وقتك يومياً لـ تنظيف فراشي الماكياج بواسطة سبراي منظّف لا يحتاج للغسل!

 

ما هي مخاطر إستخدام فراشي المكياج نفسها؟

 

قد يهمّكِ أيضاً