تحدّي الـ7 أيام لبشرة نضرة ومشرقة

تحدّي الـ7 أيام لبشرة نضرة ومشرقة

نحن نعلم أن تعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية كأشعة الشمس والحرارة والرطوبة بالإضافة إلى المكياج والضغط النفسي، تؤدي غلى تأثيرات سلبية على البشرة على المدى الطويل. لكن الخبر السار الذي نقدمه لك اليوم هو أنه بإمكانك تجنّب أو تخفيف هذه الأضرار على البشرة. إبدئي باتباع جدول تحدّي الـ7 أيام للعناية بالبشرة والحصول على بشرة نضرة ومشرقة وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

 

يوم 1

لست بحاجة لغسل وجهك في الصباح. ففي كل الأحوال، لن يسبب ذلك أيّ ضرر ملموس، إنما بالتنظيف المفرط يمكن تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية الجيّدة التي تعمل جاهدة لإنتاجها خلال الليل والتي تساهم في إصلاح البشرة وإعادة بناء خلاياها. رشي بشرتك بسراي الوجه أو اغسليه فقط بالماء البارد وطبقي الكريم المرطب. أنهي يومك بغسول أو منظف للبشرة واحرصي على إزالة الأوساخ وبقايا المكياج ونظفي أيضاً فراشي وأدوات المكياج، لاستخدامها نظيفة في اليوم التالي.

 

يوم2

لا تفكري مرتين، إشربي كميات وافرة من الماء يومياً. فالترطيب أمرٌ ضروري للتأكد من عمل أعضاء الجسم بشكل جيّد، من ضمنها البشرة، إذ يمنحها الصحة والنضارة. أنهي يومك بتقشير الجسم والبشرة لإزالة خلايا الجلد الميت والتمتع ببشرة نقية ومشرقة.

 

يوم 3

يعتبر السكر من الأطعمة اللذيذة، هذا أمرٌ صحيح لكنه ليس جيداً للبشرة. إن تناول السكر بشكل مفرط يفقد البشرة مرونتها ويمنعها من إنتاج الكولاجين. إستبدلي السكر الصناعي بالسكر الطبيعي كالفواكه والعصائر غير المحلاة.

قومي بالتركيز في نهاية هذا اليوم على النوم الجيد، لأن النوم غير الكافي يخفف من إنتاج الكولاجين في البشرة ويسرع . ابدئي بروتين يومي يساعد على الاسترخاء قبل ساعة واحدة من النوم، كأن تقومي بالقراءة أو تمارين التأمل أو رش الوسادة بأيّ من الزيوت العطرية التي تساعد على الاسترخاء كزيت اللافندر مثلاً.

 

يوم 4

إن البكتيريا هي المسبب الأول لظهور حب الشباب. لذا حان الوقت لإزالة كل الرواسب عن البشرة. عند الاستيقاظ، ضعي أغطية السرير والوسائد في آلة غسل الملابس. إشتري محارم مبللة لتنظيف هاتفك النقال وليفة جديدة للاستحمام، باختصار نظفي كل ما يمكن أن يلمس وجهك. خففي من تناول المشروبات الغازية والعصائر الغنية بالسكر واستبدليها بالماء.

 

يوم 5

تشير الدراسات إلى أن القيام بتمارين رياضية يومية خفيفة تمنع الشيخوخة المبكرة وتمنحك بشرة شابة لا تشيخ. إذا كنت لست من محبات الرياضة، يمكنك القيام بتمارين مشي خفيفة لمدة ربع ساعة يومياً وارفعي الوقت حتى يصل إلى ساعة. إلجأي أيضاً إلى تمارين اليوغا والتنفس فهي مفيدة. أنهي يومك بقناع أو ماسك للبشرة، واختاري ما يلائم نوع بشرتك.

 

يوم 6

حان الوقت في هذا اليوم لإمداد بشرتك بالفيتامينات. تناولي الفيتامين A الذي يحارب علامات الشيخوخة المبكرة، والفيتامين C الذي يوازن إنتاج الكولاجين، والزنك لمحاربة الإلتهابات، والفيتامين B الذي يخفف إحمرار وتهيج البشرة.

تناولي الفيتامينات الموجودة في الأطعمة كالأوراق الخضراء والسبانخ التي تعتبر مصدر مهم للفيتامين A والحديد.

 

يوم 7

من النصائح التي نجدها في أيّ روتين جمال يومي للمرأة، تطبيق واقي الشمس حتى في الأيام الممطرة أو خلال البقاء في المنزل، للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية التي تخترق النوافذ والأماكن المغلقة. اختاري النوع الذي يناسب بشرتك. في نهاية هذا اليوم، لا بد من تدليل بشرتك بجسلة من التدليك أو القيام بتمارين الوجه في المنزل، لمحاربة التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية للحصول على بشرة نضرة وجميلة.

 

5 نصائح لبشرة مشرقة خالية من حب الشباب

قد يهمّكِ أيضاً