ما هي مخاطر إستخدام فراشي المكياج نفسها؟

ما هي مخاطر إستخدام فراشي المكياج نفسها؟

تعد فراشي المكياج وإسفنجة الدمج أو الـ"بيوتي بلندر" من الأدوات المفضلة لدى المرأة أثناء . بدءاً من دمج الفاونديشون بالتساوي على الوجه وصولاً إلى تطبيق البلاش على الخدود، لا شك أنك تستخدمين فراشي مكياج وإسفنجة دمج تلامس بشرتك باستمرار. لكن هل تستعملين الفراشي نفسها منذ مدة طويلة؟ ننصحك بالتخلي عنها، لأن الاستعانة بأدوات المكياج نفسها لفترة طويلة يسبب مخاطر عديدة للبشرة.

 

إذ تعتبر مصدر خطير لتكوّن آلاف الأنواع من البكتيريا والجراثيم التي، حين تلامس البشرة، تعرض مسامها إلى الكثير من الأوساخ والجراثيم. ولا بد من الإشارة إلى أن تنظيف فراشي المكياج سيزيل كمية بسيطة من البكتيريا لكنه لن يزيلها بالكامل. لذا، لا بد من تجديدها بانتظام وإلا ستكون بشرتك عرضة للكثير من المشاكل. إليك أبرز نفسها لفترة طويلة:

 

كيف تحافظين على نظافة فراشي المكياج الخاصة بك؟

 

تراكم البكتيريا

إن أدوات المكياج مليئة بالبكتيريا، والغبار، الأوساخ، وخلايا الجلد الميت وأنت تسمحين بدخولها إلى مسام الجلد كل مرة تستخدمين فيها تلك الأدوات، مما يؤدي إلى إلتهابات ومشاكل في البشرة. وعدوى المكورات العنقودية الجرثومية هي من أكثر الإلتهابات الجلدية شيوعاً لدى النساء اللواتي يستخدمن فراشي المكياج المتسخة والقديمة. لذلك، قبل أن تلتقطي أيّ عدوى جرثومية من أدوات المكياج، قومي بتغييرها.

 

سد مسام الجلد

مسام الجلد عبارة عن فتحات صغيرة في البشرة تفرز العرق والزيوت، ونتيجة إغلاقها تظهر الرؤوس السوداء، وحب الشباب وتعب البشرة. وفراشي المكياج يمكن أن تسد تلك المسامات وتوقف عمل الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى ومشاكل أخرى في البشرة، كما يمنعها من التألق والإشراق.

 

تهيّج البشرة

تستجيب البشرة لتراكم الزيوت والأوساخ داخل المسام بطرق مختلفة. فإذا كانت أدوات المكياج متسخة وتحمل الكثير من البكتيريا، يزداد تهيّج واحمرار البشرة. لذا، لا بد من التخلص من فراشي المكياج القديمة واقتناء أخرى جديدة، لاسيما وأن الألياف الناعمة لرفاشي المكياج تسبب أضرار كبيرة للبشرة.

 

ظهور حب الشباب

ربما لا تدركين أن أدوات المكياج يمكن أن تساعد على ظهور البثور وحب الشباب. لذلك، يساهم استعمال إسفنجة الدمج وفراشي المكياج القديمة على البشرة، في دخول البكتيريا مباشرة إلى الجلد، ما يؤدي إلى تراكمها في المسامات وبالتالي ظهور حب الشباب.

 

نصيحة أخيرة لتفادي مخاطر فراشي المكياج على البشرة، هي في عدم شراء أدوات باهظة الثمن والاكتفاء بتلك ذات الأسعار المقبولة، بهدف تغييرها بانتظام. ينبغي أيضاً تنظيفها أقلّه مرتين في الشهر.

 

قد يهمّكِ أيضاً