4 حيل للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

4 حيل للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

إن صاحبات البشرة الدهنية يدركن تماماً صعوبة التعامل مع بشرتهنّ، إن من ناحية العناية اليومية بها أو من ناحية تطبيق المكياج، خصوصاً في فصل الصيف، حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة، وتزداد نسبة التلوث والغبار والأوساخ.

 

فإفرازات الدهون الزائدة في مناطق الجبهة، والأنف، والذقن تؤدي إلى إغلاق المسامات، وظهور الرؤوس السوداء، وحب الشباب، بالإضافة إلى لمعان البشرة، ما يجعل أمرٌ دقيق للغاية يتطلب عادات يومية شخصية مضنية وأحياناً كثيرة مكلفة. كذلك الأمر بالنسبة إلى المكياج الذي يتسرّب على الوجه، مفسداً مظهر البشرة بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج صاحبة البشرة الدهنية إلى استخدام محارم تنشيف لامتصاص الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة.

لا تقلقي بعد اليوم، لأننا أوجدنا لك 4 حيل فعالة للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية خلال الصيف:

 

6 نصائح ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية

 

تنظيف مزدوج للبشرة

إن هذه الطريقة هي الأمثل لصاحبة البشرة الدهنية والمختلطة في فصل الصيف. خطوتان لتنظيف البشرة يجب اتباعهما. الخطوة الأولى تقضي باستخدام بخاخ المياه الحرارية وهو يعدّ الطريقة الأسرع للشعور بالانتعاش في مناخ الصيف الحارّ، كما يعمل على إزالة بقايا المكياج والأوساخ والشوائب والزيوت الزائدة المتراكمة على سطح البشرة. هذا سيسمح للمستحضر المنظف للبشرة، وهي الخطوة الثانية لتنظيف البشرة، على التخلص من الأوساخ العميقة بشكل أسهل. إبحثي عن منظف خالٍ من الزيوت والذي يحدّ من الإفرازات الدهنية للبشرة.

 

استخدام تقنية

لا تكتفي بقناع واحد لمعالجة بشرتك الدهنية التي تحتاج إلى أكثر من قناع، لاسيما مع درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، إذ أن لمنطقة T-Zone (الجبين، الأنف، والذقن)، مشكلتها الخاصة التي تتطلّب عناية مركّزة تختلف عن باقي أجزاء الوجه. لذا، ننصح باللجوء إلى تقنية Multi-masking أيّ استخدام عدّة أقنعة على بشرتك في الوقت نفسه، تلبّي حاجاتها وتعالج مشاكلها. طبقي مثلاً قناع الطين الأخضر على منطقة T-Zone، للتخلص من الإفرازات الدهنية وحب الشباب، وقناع آخر مغذي ومرطب للبشرة على باقي أجزاء وجهك، للتخلص من الجفاف.

 

عدم إهمال البرايمر

فيما تساعد خطوات التنظيف، والترطيب، وتطبيق الأقنعة في ، من الضروري استعمال مستحضرات مكياج تخفف من لمعان البشرة ومن إفرازات الدهون الزائدة فيها. استخدمي البرايمر بتركيبة مطفية Matte، كونه يساهم في ويدخل مسامات البشرة، فتحصلي على مكياج رائع ينساب بسهولة على البشرة.

 

إستخدام طلاء أساس بتركيبة مطفية

إن استخدام طلاء أساس بتركيبة مطفية بدلاً من السائلة، يضفي لمسة مطفية للمكياج ويكبح الزيوت الزائدة في البشرة ويمنع لمعان الوجه خلال خروجاتك اليومية في أيام الصيف الحارّة.

 

هكذا تتخلصين من مشاكل البشرة الدهنية

قد يهمّكِ أيضاً