هكذا تتخلصين من مشاكل البشرة الدهنية

هكذا تتخلصين من مشاكل البشرة الدهنية

تعاني الكثيرات من مشكلة ويُشير أطباء الجلد أن التعامل مع البشرة الدهنيّة بطريقة صحيحة وصحية سوف يجنبكِ العديد من المشاكل. إن العناية بالبشرة بمختلف أنواعها تبدأ بخطوة التنظيف، بعدها تأتي مرحلة والماسكات العلاجية، وصولاً إلى كل ما يدخل الجسم من أطعمة. إليك أبرز النصائح التي تساعدك في التخلص من .

 

  • إستخدمي المياه الدافئة لتنظيف بشرتك الدهنية، لأنها تعمل على تذويب الزيوت بفعالية أكثر من المياه الباردة. كما تساعد على إزالة الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة والمسببة لانسداد مسام الجلد. إضغطي هنا للتعرف على طرق تنظيف البشرة الدهنية.

 

  • من أبرز الطرق لصاحبات البشرة الدهنية للحصول على بشرة نقية بشكل طبيعي، هي في التنظيف المنتظم. وغسل الوجه مرتين يومياً يكفي للحفاظ على نظافته. لا تبالغي في التنظيف، لأنه يسبب ويزيد إفرازات الغدد الدهنية.

 

  • إستخدمي غسول للوجه بتركيبة من الجل تحتوي على أحماض الساليسيليك، السيتريك والغليكوليك التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت المسببة لإغلاق المسام، وبالتالي ظهور البثور وحب الشباب.

 

  • لا تبالغي في تقشير البشرة. يكفي أن تتبعي هذه الخطوة مرتين في الأسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميت. فالزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة تعمل على حفظ الرطوبة داخل البشرة وحمايتها من التقرحات. والتقشير المفرط يفقد البشرة زيوتها الطبيعية ويسبب جفافها.

 

  • إن أفضل طرق هي في استخدام الماسكات الطبيعية، التي تساعد على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة من البشرة وتعمل على إزالة البكتيريا المسببة لحب الشباب. إستخدمي قناع بقاعدة من خشب الصندل مرة في الأسبوع، للتخلص من الدهون الزائدة وتطهير البشرة وتهدئتها.

 

 

  • خلال الصيف، إحرصي على التخفيف من تطبيق المكياج على بشرتك. إستعيضي عن الفاونديشون الثقيل بكريم مرطب خافي للعيوب tinted moisturizing cream بقاعدة من السيليكون، لأن هذه المادة لا تذوب وتدخل البشرة وتعمل على إغلاق مسام الجلد. كما أن هذا النوع من الكريمات يحمي البشرة من حرارة الصيف الضارة.

 

  • لا تزيلي التونر من روتينك الجمالي إذا كنت صاحبة بشرة دهنية. إستعيني به للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة في منطقتي الجبهة والأنف. فالتونر يحتوي على خصائص مهدئة للبشرة، كما يعمل على تضييق مسام الجلد مما يساهم في التخفيف من إفرازات الزيوت.

 

  • إنتبهي لما تأكلينه. فالأطعمة المقلية والسكريات، تضيف المزيد من الزيوت إلى بشرتك مما يجعلها عرضة للبثور وحب الشباب. إستعيضي عن هذه الأطعمة الغنية بالدهون بأطعمة أخرى غنية بالفيتامين A، كالبطاط الحلوة والجزر والأوراق الخضراء كالسبانخ والفلفل الأحمر، والفواكه كالمشمش والمانغو.

 

  • مدّي جسمك بكمية وافرة من الماء خصوصاً في فصل الصيف، واشربي من 8 إلى 10 أكواب يومياً.

 

خلطات منزلية للتخلص من شوائب البشرة الدهنية

 

قد يهمّكِ أيضاً