6 نصائح ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية

6 نصائح ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية

بالنسبة إلى شريحة كبيرة من الفتيات والسيدات من ذوات ، فإن البثور وحب الشباب، ولمعان الوجه والرؤؤوس السوداء والبيضاء والمسام الواسعة وغيرها من المشاكل، تشكل الهاجس عند اختيار روتين العناية ببشرتهنّ الدهنية.

نقدم لكِ اليوم 6 نصائح ضروروية للعناية بالبشرة الدهنية:

 

قولي "نعم" لتنظيف البشرة

من أكثر الطرق المجربة للسيطرة على إفرازات البشرة الدهنية هي التنظيف. من المهم أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم للتخلص من الأوساخ والأغبار المتراكمة على سطح البشرة والتي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب. إسنخدمي غسول وجه بتركيبة من الجل أو الرغوة وخالية من الزيوت، فهي الأفضل لبشرتك الدهنية. إبحثي عن المستحضرات التي تحتوي على مواد طبيعية تمنع الإفرازات الدهنية كزيت شجرة الشاي، والكركم، والعسل، والنيم، حمض الساليسيليك.

 

 

التقشير جيد لبشرتك

لا بد من تقشير البشرة الدهنية مرة أو مرتين في الأسبوع. فالزيوت الزائدة في البشرة تسبب تراكم الجلد الميت على سطحها، والنتيجة ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، وبالتالي بشرة باهتة ومتعبة. للتخلص من هذه المشاكل، أدخلي تقشير البشرة إلى روتينك الجمالي.

 

الماسكات الأسبوعية فعالة

بعد مرحلة التقشير، تأتي مرحلة تطبيق ماسكات البشرة التي تعتبر ضرورية من أجل . إستخدمي تحتوي على طين البنتونيت، وخشب الصندل، والملتاني ميتي، التي تمتص الزيوت الزائدة من البشرة.

 

إستخدمي تونر خالٍ من الكحول

يساعد الاستخدام اليومي للتونر على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة عن البشرة. إعتمدي مستحضر تونر خالٍ من الكحول أو تونر طبيعي من الشاي الأخضر أو من ماء الورد.

 

لا تهملي ترطيب بشرتك

خلافاً للمعتقد السائد، فأن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب. فإهمال تطبيق الكريم المرطب يدفع الغدد الدهنية لإفراز مزيد من الزيوت لتعويض الرطوبة المفقودة، ما يسبب إنسداد المسام وبالتالي ظهور البثور. اختاري مرطب خفيف في النهار وغني بالمغذيات في الليل، على أن يكون ذات تركيبة مائية وخالٍ من الزيوت.

 

طبقي واقي الشمس

إن القلق من يدفع الكثيرات إلى تجنّب تطبيق واقي الشمس. والنتيجة، ظهور بقع سوداء، وتصبغات جلدية، ونمش بسبب تعرض البشرة للشمس. إلجأي إلى واقي بتركيبة من الجل أو بتركيبة خاصة بالبشرة الدهنية.

 

 

6 طرق للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

قد يهمّكِ أيضاً