هل تسبب الماسكارا تساقط الرموش؟

هل تسبب الماسكارا تساقط الرموش؟

مع التوجّه الحالي نحو مفهوم الاستدامة واستخدام مواد صديقة للبيئة في عالمي الأزياء أو مستحضرات التجميل على حدّ سواء، تغيّر روتين ليصبح أكثر مينيمالية وبساطة.

 

ومع بداية عام 2020، ظهرت تقنية جمالية جديدة تعتمد على ابتكار سحنة مشرقة، لكن باستخدام مستحضرات أقل، فيما يبدو نظام صيام البشرة الأكثر شعبية في الآونة الأخيرة. وهو نوع من أنواع الديتوكس لتخليص البشرة من السموم، تحرص فيه السيدة على منح بشرتها إستراحة مؤقتة وتخفيض روتين العناية اليومية إلى نوعين فقط من المستحضرات. كذلك، تعمد بعض الشخصيات المؤثرة في عالم الجمال، إلى التقليل من استخدام المكياج، نظراً لنتائجه السلبية على البشرة.

 

6 أخطاء تجنبيها أثناء تطبيق الماسكارا

 

بناء على ذلك، ماذا يمكن أن يحصل إذا قمنا بتطبيق الماسكارا يومياً على الرموش؟ فهل يسبب ذلك تساقطها؟ يجيب أطباء الجلد على هذا السؤال، مشيرين إلى أن تركيبة الماسكارا بحدّ ذاتها لا تسبب ، إنما طريقة العناية بالرموش هي التي تؤدي إلى تساقطها.

 

عادات يومية تؤدي إلى تساقط الرموش

  • إن السبب الرئيسي في تساقط الرموش، يعود إلى العادات اليومية السيئة التي تمارسها الكثيرات عند إزالة الماسكارا. فمجرّد فرك العيون والضغط عليها يجعل الرموش تسقط تلقائياً.

 

  • يعتبر استخدام مزيل مكياج قاسٍ على الرموش من أبرز العادات المضرّة بمنبت الرموش.

 

  • يمكن أن تكون ، أحد . وبعض السيدات تتحمّل بشرتهنّ المستحضرات التجميلية أكثر من غيرهنّ. بمعنى آخر، بعض تركيبات الماسكارا قد تكون قاسية وقوية على الرموش تسبب بإضعافها عند الاستخدام بشكل يومي، ما يعجل تساقطها.

 

 

ليس هناك ما يشير إلى أن الماسكارا مضرّة بصحة الرموش. للحصول على رموش صحية، إلجأي إلى مزيل مكياج خفيف ولطيف على البشرة. يمكنك أيضاً باستخدام سيروم مغذي، أو كزيت الخروع، المعروف بقدرته على إنبات الشعر من جديد.

 

7 حيل ذكية بالماسكارا ستغيّر حياتك

 

قد يهمّكِ أيضاً