7 حيل ذكية بالماسكارا ستغيّر حياتك

7 حيل ذكية بالماسكارا ستغيّر حياتك

تعدّ الماساكرا من المستحضرات التي تحويها حقيبة مكياج كل سيدة، إذ يسهل استخدامها وتضمن لمكياجك نتائج رائعة في ثوانٍ فقط. كما أن الماسكارا ستكون حتماً منقذتك في الأيام التي تستيقظين فيها وأنتِ على عجلة. إنسي أمر المثالي الذي يتطلب منك أكثر من 15 دقيقة لتطبيقه، واعتمدي طبقتين من الماسكارا السوداء لإبراز جمال عينيك في أقل وقت ممكن.

 

بما أنه لا يمكن الاستغناء عن هذا المستحضر الرائع، حان الوقت لنقدم لك 7 حيل ذكية يمكن اللجوء إليها باستخدام الماسكارا والتي ستضمن لك مكياج ثوري ورموش كثيفة وطويلة ستُحسدين عليها.

 

6 أخطاء تجنبيها أثناء

 

إمسحي عصا الماسكارا قبل الاستخدام

إحدى المشاكل التي تواجه المرأة أثناء تطبيق الماسكارا، التكتلات التي تظهر على الرموش، ويحصل ذلك بسبب كمية المستحضر الزائدة على العصا. يمكنك تفادي هذه المشكلة من خلال مسح عصا الماسكارا بمحرمة جافة للتخلص من كمية المستحضر الزائدة. وإذا ظهرت بعض التكتلات على رموشك خلال السهرة، لا تقلقي. إحتفظي في حقيبتك بعصا ماسكارا نظيفة أو فرشاة أسنان نظيفة واستخدميها على رموشك، لإبعاد الشعيرات عن بعضها البعض وبالتالي التخلص من التكتلات.

 

إستخدمي تركيبتين من الماسكارا

لا شك أن كل سيدة تملك في حقيبة مكياجها أكثر من لون أحمر شفاه وأكثر من لوحة ظلال عيون، لكن يصعب أن نجد أكثر من مستحضر ماسكارا واحد. لكن إذا أردت إبهار الجميع بإطلالتك يجب أن تقتني نوعين من الماسكارا، مستحضر بتركيبة قادرة على ، ومستحضر بتركيبة تعمل على وتطويلها. ضعي طبقة من كل تركيبة من الماساكارا واستمتعي برموش جذابة وكثيفة.

 

أقلبي رموشك قبل تطبيق الماسكارا

تتجنب العديد من السيدات قلب الرموش قبل تطبيق الماسكارا، لكن رموشها لن تبدو جميلة في هذه الحالة، بل على العكس ستبدو متجهة نحو الأسفل مما سيفسد اللوك. وعلى الرغم من أن تجعيد الرموش يعتبر من العادات المضرة بالرموش، إلا أنها من أفضل الطرق للحصول على عيون واسعة وجذابة. لذلك، ننصح باستخدام أداة تجعيد الرموش ذات جودة عالية.

 

ضعي الماسكارا على الرموش من الداخل والخارج

هل أنتِ غير راضية عن إطلالتك بالماسكارا؟ جرّبي تطبيقها على الرموش من الجهتين الداخلية والخارجية. هذه الخطوة تساعد على تكثيف الرموش، لكن إحرصي على عدم تلطيخ جفنيك أثناء تطبيق الماسكارا من الجهة الخارجية.

 

إلجأي إلى البودرة لزيادة حجم الرموش

حيلة ذكية أخرى لتكثيف وتطويل الرموش، هي باستخدام بودرة الأطفال أو البودرة المضغوطة على الرموش بين طبقات الماسكارا. ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك، وبواسطة عود قطني مغمس في بودرة الأطفال مرّريه على رموشك وانتظري لمدة دقيقة واحدة قبل اللجوء إلى طبقة أخرى من الماسكارا.

 

لا تُدخلي الماسكارا وتخرجيها عدة مرات من العبوة

إنك بهذه العملية تدفعين بالهواء إلى داخل العبوة، مما يؤدي إلى جفافها بشكل أسرع، ويساهم في ظهور التكتلات التي ستفسد إطلالة رموشك. كما أن إدخال الماسكارا وإخراجها من العبوة يعرضها لخطر نمو البكتيريا. لتجنب إفساد الماسكارا، حركي عصا الماسكارا داخل العبوة بحركات دائرية ثم أخرجيها بلطف وطبقي المستحضر على رموشك.

 

أزيلي الماسكارا بزيت جوز الهند

إذا كانت مستحضرات إزالة المكياج قاسية على عينيك، إستبدليها بزيت جوز الهند. كذلك الماسكارا المقاومة للماء تصعب إزالتها بمزيل المكياج العادي، لذلك ننصح باللجوء إلى زيت جوز الهند. ضعي كمية وافرة من زيت جوز الهند على قطعة قطنية وضعيها على رموشك، قم اتركيها لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى تنتقع. سيعمل الزيت على تذويب الماسكارا فتسهل إزالتها.

 

3 حيل لإصلاح الماسكارا الجافة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً