6 أخطاء تجنبيها أثناء تطبيق الماسكارا

6 أخطاء تجنبيها أثناء تطبيق الماسكارا

لا شك أن العيون وجمالها من أبرز ما يظهر في إطلالة المرأة، ويجعلها أكثر تميزاً وجمالاً، والماسكارا من اهم خطوات وأكثرها طلباً لانها تبرز جمال رموش المرأة وسحرها . وهي بإختلاف أنواعها وألوانها، من المستحضرات التي لا غنى عنها لكل امرأة تعتني بإطلالتها وجمالها.


لكن يوجد عدد من الأخطاء تقع فيها السيدات والفتيات دون إدراك منهنّ، فتعمد إلى بطريقة خاطئة أو تستعمل مستحضر قديم، ما يعرضها لخطر الإصابة بإلتهابات وأمراض عديدة سببها الميكروبات والطفيليات. لذا نقدم لك اليوم أبرز هذه الأخطاء لتتجنبيها.

 

 

1- استخدام ماسكارا قديمة

بعض مستحضرات الماسكار تدوم لفترة طويلة في حقيبة مكياجك، أليس كذلك؟ في الحقيقة، ينبغي عليك التخلص من أي عبوة ماسكارا إذا كنت تملكينها لأكثر من 6 أشهر. فهي لن تتعرض للجفاف فحسب، إنما تحمل فرشاة الماسكارا كمية كبيرة من الطفيليات المضرة بالعينين. وإذا كنت تعانين من أي إلتهابات في العين، يستحسن التخلص من الماسكارا وشراء عبوة جديدة للحدّ من تلك الإلتهابات.

 

ماذا تفعل نيكول كيدمان لتبدو أصغر سناً؟

 

 

2- مشاركة الماسكارا مع شخص آخر

في بعض الأحيان، تكونين متوجهة لحضور إحدى الحفلات برفقة صديقاتك، وترغب إحداهنّ باقتراض الماسكارا خاصتك لأنها ربما نسيت مستحضراتها في المنزل. لا توافقي على ذلك؟ فقد أثبتت الدراسات أن الماسكارا أرض خصبة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. حتى ولو كنتِ أنتِ وصديقتك تعتمدان عادات النظافة الشخصية المثالية، فإن مشاركة الماسكارا أو أي مستحضر مكياج مع أي شخص يمكن أن يؤدي إلى تقرحات وإلتهابات جلدية.

 

3- إدخال الماسكارا وإخراجها عدة مرات من العبوة

إنك بهذه العملية تدفعين بالهواء إلى داخل العبوة، مما يؤدي إلى جفافها بشكل أسرع، ويساهم في ظهور التكتلات التي ستفسد إطلالة رموشك. كما أن إدخال الماسكارا وإخراجها من العبوة يعرضها لخطر نمو البكتيريا التي يمكن إيجادها في الهواء وفي الأماكن الرطبة على حدّ سواء، وعندما يجتمع هذان النوعان من البكتيريا في مكان واحد، تأكدي أن إلتهابات العين ستكون لك بالمرصاد.

 

الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفي

 

4- بعد وضع الماسكارا

إنها من العادات الخاطئة التي ترتكبها العديد من النساء، وهي عادة مضرة بالرموش وتساهم في تساقطها. لذلك، من الأفضل قلب الرموش بواسطة الأداة الخاصة، قبل وضع الماسكارا للحصول على عيون واسعة وجذابة.

 

5- تطبيق الماسكارا بطريقة خاطئة

إن العديد من النساء يستخدمن كمية كبيرة من الماسكارا خلال تطبيقها على الرموش، لأنه عادة ما تحمل الفرشاة كمية فائضة من المستحضر، وهذا ما يعطي رموشك مظهراً متكتلاً. لذا، عليك تنظيف الفرشاة بخفة عند فتحة العبوة للتخلص من الماسكارا الزائدة.

 

6- عدم إزالة الماسكارا قبل النوم

إن الكسل الشديد هو من أهم أسباب التغاضي عن غسل وجهك و. حافظي على عينيك واستفيدي من الليل لإراحتها وإصلاح الضرّر المتسبب في النهار، من خلال إزالة أي أثر للماسكارا عن عينيك قبل الخلود إلى النوم.

إن جزئيات الماسكارا يمكن أن تسد غدد العين، ما يؤدي إلى احمرار الجلد وتهيجه، الذي بدوره يمكن أن يتحول إلى إلتهاب أنسجة مقلة العين والأسطح الداخلية للجفن. كما أن هذه الجزئيات يمكن أن تسبب خدوش في قرنية العين خلال النوم.

 

أهم 5 قواعد لرموش جذّابة

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً