الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفي

الطريقة الصحيحة لتطبيق أحمر الشفاه المطفي

 

أصبح من الصيحات الأكثر إثارة في عالم الجمال في الآونة الأخيرة، حيث يضفي على إطلالة المرأة العصرية والغموض وفي الوقت نفسه الجذابية. إن التركيبة المطفية لأحمر الشفاه ممزوجة بتدرجات داكنة ومكثفة ملفتة للغاية. وتحقق العديد من النساء حلم الشفاه المطفية بطرق مختلفة، كأن تبتاع مجموعة خاصة من حمرة الشفاه المطفية أو تقوم بتحويل أحمر شفاع عادي إلى مطفي باستخدام مستحضرات خاصة.

 

 

 

وعلى الرغم من أنه من الإختيارات التي تبرز جمال المكياج وتظهر الشفاه ممتلئة، إلا أن العديد من النساء لا يتقن المطفي بالطريقة الصحيحة، فيحدث تشقق في الشفاه ويبقى اللون داخل الخطوط ما يفسد الإطلالة تماماً.

 

لذا سنعرض عليك خطوات بسيطة لإبراز جمال شفتيك بالطريقة الملائمة دون زوال أحمر الشفاه المطفي أو حتى تغيّر لونه.

 

 

1- التحضير

عليك أولاً أن تحضير شفتيك ومنحهما النعومة اللازمة. إنها مرحلة ضرورية لأن اللون المطفي يمتص كل الحيوية من الشفاه. يمكنك الاستعانة بمقشر تصنعينه بنفسك، يعمل على إزالة طبقة الجلد الميت عن سطح الشفاه ويجعلها ناعمة وحريرية. إمزجي القليل من السكر والعسل وزيت الزيتون وطبقي الخليط على شفتيك. دلكي المنطقة بروية ثم اغسلي شفتاك بالماء البارد.

 

4 مكونات فقط لشفاه وردية وجذابة!

 

2- الترطيب

للحفاظ على أحمر شفاه مطفي يدوم لفترة طويلة، عليك ترطيي شفاهك. لتحقيق ذلك، إستخدمي مرهم الشفاه Lip Balm أو أي نوع من الزيوت النباتية. قبل تطبيق اللون على كامل مساحة الشفتين، استعيني بقلم تحديد الشفاه واختاريه بنفس لون أحمر الشفاه.

 

 

3- التطبيق

حدّدي شفتيك بواسطة قلم تحديد الشفاه ثم طبقي أحمر الشفاه. ستخلقين قاعدة أساسية تجعل من أحمر الشفاه يبدو غنياً ومشعاً. هذه التقنية نفسها ستجعل مكياج الشفاه أكثر مقاومة ويدوم طوال النهار.

عند تطبيق أحمر الشفاه المطفي، لا تفركي شفتيك الواحدة بالأخرى، لأن هذا النوع من حمرة الشفاه يختلف عن الغلوس. من الأفضل استخدام فرشاة خاصة لتطبيق أحمر الشفاه. إحرصي على رسم كل زاوية من زوايا فمك برفق دون إعادة، حتى لا تظهر مناطق داكنة أكثر من أخرى والنتائج ستكون حتماً مذهلة.

 

 

4- اللمسة الأخيرة

لتجعلي أحمر الشفاه يدوم لأطول فترة ممكنة، لدى تطبيقه للمرة الأولى، إستخدمي قطعة من القماش تضغطين بها على شفتيك ومن ثم تقومين بتطبيق أحمر الشفاه. سيكون اللون غنياً وعميقاً مما يجعله يدوم لفترة أطول، كما أن هذه الطريقة تمنع ظهور التكتلات على سطح الشفاه.

 

تخلصي من الاسمرار حول الفم بـ5 دقائق فقط!

 

 

قد يهمّكِ أيضاً