لن تتخيلي الأسباب التي تجعل خطيبك يفسخ العلاقة!

لن تتخيلي الأسباب التي تجعل خطيبك يفسخ العلاقة!

شخصان يفعلان كلّ شيء ليكونا معاً من غير أن تتعارض أفكارهما ولو لمرة واحدة. إنّه نموذج العشق المثالي، ولقاء توأم الروح، لكن ماذا عن التطبيق على أرض الواقع؟

في كلّ بيئة، ثنائي يتحلّى فيه الاثنان بالآراء ذاتها حول كافة الأمور ويفكران بالطريقة نفسها في الوقت عينه وهما لا يختلفان أبداً ويرددان على الدوام عبارة "آه، أنا مثله (أو مثلها)". هكذا، يجسدان بنظر الآخرين أروع أشكال السعادة إذ لا يفترقان البتة ولا يمكن لأحدهما أن يتخيّل حياته من دون الآخر. لكن العروس تتفاجأ أحياناً بخبر ويكون العريس هو الذي أقدم على هذه الخطوة، فما هي الأسباب المفاجئة التي دفعته لذلك؟

 

الانتقادات

إن كثرة الانتقادات والخلافات طيلة الوقت، قد تتحول الى شك وعدم ثقة في المستقبل، مما يدفع العريس إلى فسخ العلاقة.

 

هل الزواج مفيد للصحة؟

 

الغيرة

برغم ان الغيرة دليل على الحب، الا انها قد تكون قاتلة عندما تتحول إلى شك. فاذا وجد العريس المقبل على الزواج ان غيرة خطيبته قد تحولت إلى شك في سلوكه، إعلمي جيدا انه لن يستطيع العيش في سلام ولن يستطيع عبور فترة الخطوبة بأمان طالما تشعر تجاهه بعدم الثقة، لذا سيبادر بفسخ الخطوبة.

 

النجاح المهني

الطموح والعزيمة والأصرار اسس النجاح في الحياة، فأن شعر الرجل المقبل على الزواج ان الخطيبة تبالغ كثيراً في الحديث عن نجاحاتها المهنية، أو إذا تحول هذا النجاح إلى فرصة لتخبري خطيبك أنك تملكين الاستقلالية المادية ولست بحاجة إليه، إعلمي ان الخطيب سيعيد التفكير في العلاقة.

 

تدخل الأهل

إن تدخل الأهل والأصدقاء في أمور العروسين وتعلّق العروس بهم بشكل مبالغ فيه والحديث عنهم بشكل مستمر، أمرٌ يدفع بالرجل إلى فسخ العلاقة، فهو يعشق المرأة المستقلة التي يمكن أن تتخذ قراراتها بنفسها وتتجنب تدخُّل أهلها في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالزواج، ومُتطلبات البيت، أو تجهيز حفل الزفاف، أو كيفيَّة تأسيس البيت. كل هذه الأمور بإمكانها أن تُناقشها مع زوجها، دون طلب المساعدة من أهله أو أهلها، ويتمُّ الاتِّفاق عليها بينهما، وإعلام الأهل على سبيل الإخبار.

 

أدوار كل فرد في العلاقة الزوجية!

 

التصرفات الطفولية

هناك فئة من النساء يتصرفن كالأطفال ويعتقدن أنهن يجذبن بذلك الرجل إليهنّ، إلا أن الشاب لا يحترم الفتاة التي تتكلم بصوتٍ عالٍ أو تضحك بطريقة مبالغ فيها أو تبالغ في تصرفاتها الصبانية كي تلفت الأنظار، على العكس يحسب طيشها وسلوكها الصاخب دلالة على عدم نضوجها، ولا يتشجّع على بناء علاقة جدّية معها. ومن الممكن أن يكون العريس قد ظلم العروس لكن الأوان يكون قد فات.
 

وهناك علامات كثيرة تدل على ان الخطوبة لن تصل الى بر الامان ومنها عدم الشعور بالارتياح وفقدان الثقة وكثرة الخلافات والشجار حول امور عديدةk وعند ظهور تلك العلامات يجب ان يواجه الخطيبين نفسهم للوصول الى حل وسط ونقطة توافق يمكن ان تعيد الأمان والثقة للخطوبة مرة اخرى.

 

العرس المثالي لزواج مثالي!

قد يهمّكِ أيضاً