5 علامات تحذيرية تشير إلى أن علاقتك الجديدة في خطر

5 علامات تحذيرية تشير إلى أن علاقتك الجديدة في خطر

مثل كل بداية، تكون العلاقات العاطفية الجديدة مليئة بالوعود والإثارة والسعادة. وغالبًا ما نجد كل ما نحلم به ونرى في الشريك الجديد الصفات الإيجابية، فنراه ذكياً ومضحكً وجذاباً.

 

من الصعب التعرّف منذ البداية على الأخطاء، وفي حال تمكّنت من التعرّف عليها، فما الهدف في البقاء حين إذن؟ قد يكون ذلك صحيحًا ولكن يمكننا منع الكثير من الآلام والأوجاع المستقبلية، لأنفسنا وللشخص الآخر، إذا استطعنا تقييم الوضع منذ البداية.

 

يجب أن تكوني صادقة مع نفسك! لا يعني ذلك أن العلاقة لن تنجح، إنه عادةً السبب الوحيد وراء نجاحها في المقام الأول. ولكن إياك تجاهل علامات التحذير التي تشير إلى أن علاقتك الجديدة في خطر.

اذاً، هناك العديد من الأعلام الحمراء التي تشير إلى أن العلاقة لن تنجح ولا يجب تجاهلها، وأنت تستحقين أن تكوني سعيدة!

 

إليك 5 علامات تحذيرية تشير إلى أن علاقتك الجديدة في خطر:

1- طريقة تعامله مع الآخرين

هناك فرق كبير بين الطريقة التي يتعامل بها الشخص معك وطريقة معاملته للآخرين. انتبهي جيدًا إلى الطريقة التي يتعامل بها شريكك الجديد مع الناس من حوله، خاصةً أولئك الذين يراهم أقل شأناً. إذا لم تعجبك طريقة تصرّفه، ففكّري في إنهاء العلاقة لأنها مسألة وقت فقط قبل أن تخضعي لنفس المعاملة.

 

2- ما زال متأثر بعلاقته السابقة

لا بأس في أن يبقى على علاقة جيّدة مع حبيبته السابقة، ولكن حدّدي نوع العلاقة الموجودة بينهما وتأكّدي من أنها مريحة لك. إذا بدا أنهما يجتمعان معًا كثيراً وهناك مكالمات متكررة، أو يلجأ إليها في حالات الطوارئ، أو يستشيرها في كل كبيرة وصغيرة، فعليك الانتباه. إذا كان هذا هو الحال، فكري في طرق الفراق قبل أن تتطوّر العلاقة.

 

هذه الأمور ستدمر علاقتك العاطفية

 

3- لا يحترم خصوصيّتك

لكل منا خصوصيّته. احترام الخصوصية هو مجرد وسيلة للتأكّد من أننا نشعر بالأمان دائمًا ونتحكّم في مصيرنا. يحب بعض الناس الحفاظ على خصوصية جوانب حياتهم، سواء في المنزل أو في العمل. وقد تحتاجين إلى الكثير من لوقت لبناء الثقة في العلاقة. فعندما يبدأ الشخص الآخر في المطالبة بالكثير من المعلومات أو بأن تتصرّفي كما يشاء، فإنه ينتهك حدودك. قد يبدو الأمر تافهاً في البداية، مثل الضغط عليك للخروج عندما تفضلين البقاء في المنزل بعد يوم طويل في العمل. هذه الأمور ستتزايد مع مرور الوقت ويمكن أن تسبّب مشاكل حقيقية.

 

4- يجعلك تشعرين بالذنب

يقوم بتذكريك دائماً بأخطائك أو لومك في كل مرة تحاولين مناقشته. قد يكون اتهامًا صريحًا أنك لا تهتمين به بقدر ما يجب أو بقدر ما يهتم بك. إذا شعرت أنك تقومين بالعديد من الأشياء لمجرد أنك تشعرين بالذنب، فقد حان الوقت لتتوقفي وتنهي هذه العلاقة.

 

هل هو الرجل المناسب لك؟

 

5- اختلاف في القيم الأساسية

يؤدّي الاختلاف في القيم الأساسية الى اختلافات دائمة ومستمرّة في العلاقة. ينبغي مناقشة هذه الأشياء منذ البداية لأنه من المستحيل تغيير القيم بسهولة.

قد يهمّكِ أيضاً