10 أمور تدمّر العلاقة العاطفية

10 أمور تدمّر العلاقة العاطفية

العلاقات رائعة ويجب الاهتمام بها والعمل بجهد لإبقاء شعلة الحب والتمكّن من الأستمرار سوياً.يجب تقدير كل الأشياء الصغيرة. في حين أن هذا مثالي في عالم العلاقات، إلا أن القول أسهل من الفعل وأحيانًا يمكن للحياة أن تجعل العلاقات صعبة. تعرّفي معنا في هذا المقال إلى الأمور التي قد تحتاجين إلى تجنّبها لتتوقف عن تدمير علاقتك مع شريكك.

 

فيما يلي قائمة بالأشياء المؤكدة لإنهاء العلاقة:
 

1- الخيانة

تعد الخيانة من الأسباب الرئيسية التي تدمّر أي علاقة، سواءً كانت صداقة أو علاقة عمل وبالتأكيد العلاقة العاطفية. سواء كان الغش جسدي أو عاطفي، فإنه لا ينتهي أبداً بشكل جيد ويجب تجنّبه إذا كنت تنوين التمتّع بعلاقة سعيدة.

 

2- عدم إنفاق الوقت الكافي مع بعضكما البعض

يمكن أن تصبح الحياة مزدحمة ومشحونة حقًا، وأحيانًا لا نشعر بأن لدينا وقتًا لنتباطأ ونقدّر الآخرين. هذه هي أسرع طريقة لإنهاء العلاقة، ويجب على الأزواج بذل المزيد من الجهد لقضاء وقت ممتع معًا.

 

3- حفظ الأسرار

الصدق هو أفضل سياسة، خاصةً في العلاقات. ستنهار االعلاقة بمجرد كبت الأسرار عن بعضكما البعض. إنها مجرد دوامة هبوطية نحو دفع بعضكما بعيداً عن البعض، والزوال النهائي للثقة والقيم الأساسية للعلاقة. ابقي صريحة دائماً. 

 

4- قضاء الكثير من الوقت معاً

إذا كنتما من النوع الذي يتشبث ببعضه البعض في كل لحظة، فمن المحتمل أن يسبّب ذلك العديد من المشاكل مع مرور الوقت. تأكدي من قضاء بعض الوقت بعيداً عن بعضكما البعض لكي تتمكنا من تقدير قيمة الوقت الذي تمضيانه سوياً.

 

5- التمسّك بالعلاقات السابقة

إيّاك أن تتمسكي بعلاقتك السابقة! دعي الماضي في الماضي وتفادي وقوع كارثة في علاقتك الجديدة لأن هذه المشاعر القديمة ستعود إلى الظهور وتسبّب المشاكل. 

 

6- الروتين

إذا بدأت تشعرين أن علاقتك هي مجرد عمل روتيني آخر في حياتك، فلا بد من انهيار العلاقة. عليك أن تذكّري نفسك باستمرار بمدى قيمة علاقتك وتعاملك معها كجزء لا يتجزأ من حياتك اليومية.

 

7- الغيرة

ربما أنت شخصًا غيورًا بشكل طبيعي، ولكن إذا لم تعملي على حل هذه المشكلة والتحكّم بغيرتك، فسوف تتراكم المشاكل وتتفاقم ويشعر شريكك بأنه محبوس في علاقة متعبة. عليك ترويض غيرتك من أجل الحفاظ على علاقة سعيدة وصحّية.

 

8- عدم المبالاة

عندما يتحدث شريك حياتك، من المهم أن تولي اهتماماً لما يقوله. حتى لو كنت منزعجة منه، كوني حاضرة في حياته وفي العلاقة. إنه يتحدث إليك لأنك الشخص الرئيسي في حياته ويريد أن يسمع رأيك.

 

9- التلاعب

هناك فرق بين أن تكوني جذابة وودية وأن تكون متلاعبة. بينما لا تقومي بأي شيء تقنيًا مثل الخيانة ، فإن أفعالك تجعل شريكك يشعر بعدم الأمان. احترمي شريك حياتك.

 

10- الأنانية في السرير

إذا واجهت مشكلة في علاقتك والجنس أصبح رتيبًا إلى حد ما، فلا تسمحي بالأنانية في غرفة النوم. يجب أن تكون ممارسة الجنس لحظة تتواصل حميمة وشخصية بينكما، فلا تدعي هذا يحدث.

قد يهمّكِ أيضاً