6 أسباب لاستقطاب الرجل غير المناسب

6 أسباب لاستقطاب الرجل غير المناسب

هل يستمر النوع الخاطئ من الرجال في الظهور في حياتك؟ أولئك الذين لا يعاملونك بشكل صحيح أو غير المستعدين لعلاقة جدّية أو الذين لا يمكن الوثوق بهم. إذا كان هذا يحدث معك في كثير من الأحيان وتسألين نفسك لماذا تستقطبين دائمًا الرجال الذين يسبّبون لك الأذيّة والألم. الحقيقة هي أن هناك رجال لا ينبغي الوثوق بهم أو أنهم في الأساس لا يبحثون عن علاقة ويرغبون فقط بالقليل من المرح والتسلية. اسألي نفسك هذه الأسئلة الستة لمعرفة ما إذا كنت تحتاجين إلى إقامة بعض التغييرات:

 

1- هل تعرفين ما هي الصفات التي تريدينها في الرجل؟

هل فكرت يومًا في من تبحثين عنه حقًا؟ ليست هناك حاجة للبحث عن اللرجل المثالي ولكن إذا كنت لا تعرفين ما تريدين، فلن تعرفي أبدًا متى تجدينه! من هو الشخص الذي تتمنّين قضاء حياتك معه؟ على الرغم من أهمية درجة الانجذاب للشخص، لا تركّزي فقط على المظهر بل على نوع الشخصية التي يمكنك الوثوق بها: رجل ناضج، واضح وصريح، ، لطيف إلخ... إذا كنت واضحة بشأن ما تريدين ، فأنت أكثر عرضة لجذب رجل لديه تلك الصفات.

إلى جانب معرفة ما تريدين، من الضروري أن تكوني واضحة بشأن ما هو غير مقبول على الإطلاق وأي شيء لا يمكنك العيش معه. قد تشمل هذه القائمة أشياء مثل: العنف، الخيانة، الرجل المتزوج، المدمن على الكحول أو غيرها من أنواع الادمان، العاطل عن العمل، الأناني أو الذي لا يهتم بك أو بمشاعرك. ضعي بعض الحدود مقدماً لكي لا تقعي في المشكلة نفسها كل مرّة.

 

2- هل تعرفين ماذا تريدين منه بالتحديد؟

إذا كنت غير متأكد من نفسك وما تحتاجينه، فمن المحتمل أن تقعي في غرام أي شخص. أنت لا تحتاجين فقط إلى صديق أو حبيب، بل تحتاجين إلى شخص يناسب حياتك ويعززها ويشاركك قيمك وبعض اهتماماتك. من المهم جدًا أن يكون لديك إحساس قوي بهويتك، إذا كنت ترغب في جذب رجل يناسب حقًا حياتك.

 

3- هل تبحثين عنه في الأماكن الخطأ؟

إذا بدا أنك تجتذبين بشكل روتيني إلى رجال غير مناسبين لك، فقد حان الوقت للبدء في البحث عن مكان آخر. ضعي في اعتبارك الذهاب إلى أماكن مختلفة من أماكنك المعتادة للقاء رجال،وتجنّب الرجال الذين يشبهون هؤلاء الذين قابلتهم في تجارب سلبية سابقة. 

 

4- هل ترسل إشارات خاطئة؟

ربما ترسلين نوع من الإشارات التي تدعو فقط إلى النوع الخاطئ من الرجال، إما بالطريقة التي ترتدين بها ملابسك، أو تجعل نفسك متاحًا لهم بسهولة بالغة. راقبي مظهرك وسلوكك؟ هل هو جذاب لنوع الرجل الذي تريدنه في حياتك أم فقط الرجال الذين جذبتهم في الماضي؟ إذا كنت تشعر أنك لست جذابة للأشخاص المناسبين، فهناك طرق يمكنك جذب الرجل المناسب والاحتفاظ بها دون بذل الكثير من الجهد. 

 

5- ما هي أسباب رغبتك في أن تقيمي علاقة؟

إذا شعرت أن التواجد مع شخص ما يؤكد هويتك بطريقة ما، فأنت لا تبحثين عن علاقة للأسباب الصحيحة. اعلمي أنك شخص مهم سواء كنت في علاقة أم لا. لا تحتاجين إلى رجل للتحقّق من هويتك. لا تحتاج إلى موافقة أي شخص آخر غير موافقتك.

 

6- ما هو مقدار ثقتك بنفسك؟

إذا كنت لا تشعرين بأنك ذو قيمة كشريكة، فستحصلين دائمًا على أقل مما تستحقينه. عليك أن تؤمني أنك تستحقين أكثر من الطريقة التي يعاملك بها هؤلاء الرجال. إذا كنت مع رجال يجعلونك تشعرين بنقص أو بأنك غبية أو لا قيمة لك، فمن الضروري أن تعزّزي احترامك لذاتك قبل أن تقيمي علاقة سيئة أخرى. 

قد يهمّكِ أيضاً