5 ألوان تزيدك جمالاً في سنّ الأربعين

5 ألوان تزيدك جمالاً في سنّ الأربعين

لا شك أن المرأة في عمر الأربعين تصبح أكثر نضوجاً وكلاسيكية، من ناحية انتقاء ملابسها. لكن نضوجها لن يمنعها أبداً من اللجوء ألوان زاهية وعصرية تلائم شخصيتها ولون بشرتها، وتجعلها تبدو أصغر بـ10 سنوات من عمرها الحقيقي.

فإذا شعرت أن ملابسك تجعلك تبدين أكبر سناً، وأنك تقومين بمجهودٍ كبير لتحصلي على إطلالة شبابية أنيقة تناسب سنك، إليكِ لائحة بألوان الملابس التي تزيدك جمالاً وأناقة في سنّ الأربعين.

 

لون ضوء الشمس

يعتبر اللون البيج من الألوان الأساسية التي ينبغي أن تحويها خزانة المرأة في عمر الأربعين، فهو يدل على الهدوء والرزانة والثقة بالنفس. لكن إذا كنت تملكين ملابس بهذا اللون، ما رأيك أن تجدّدي إطلالتك بدرجة مضيئة من اللون البيج، لون ضوء الشمس Sunlight، وهي تعد من الدرجات المثالية للموسم الصيفي. كوني حذرة عند تنسيق لون ضوء الشمس، إذا كنت صاحبة بشرة شاحبة أو مائلة إلى الاحمرار، واحرصي على اختيار خامات خفيفة من هذا اللون، كالقطن أو الكتان.

 

لون الزعفران الأصفر

لون آخر لا يمكن الاستغناء عنه للسيدة التي بلغت سنّ الأربعين، وهو لون الزعفران الأصفر الذي يعدّ من الدرجات اللونية التي تجذب الإنتباه أكثر من درجات الأصفر العادية. خلافاً للون البيج المائل إلى لون الشمس، يعتبر الزعفران الأصفر ملائماً لصاحبات البشرة الشاحبة بحيث يمنحها إشراقة مثالية، وصاحبات البشرة الداكنة بحيث يعزز من جمالها. نسقي لون الزعفران الأصفر مع درجات داكنة أكثر.

 

لون أزرق الدنيم

يعتبر لون أزرق الدنيم من الألوان الأكثر رواجاً لموسم ربيع وصيف 2020 والمستوحاة من أناقة التسعينيات، ويمكن أن نضمّه أيضاً إلى لائحة . واستغني عن الأزرق التوركواز الممل، واستثمري فيه إذا كنت في عمر الأربعين، لأنه يعكس نوعاً من الراحة ويسهل تنسيقه مع الكثير من الإطلالات.

إحرصي على مع ظلال فاتحة من الأزرق كالأزرق السماوي والأزرق الزمردي الزاهي أو مع ألوان مبهجة كالزعفران الأصفر والأبيض، كونه يجعل علامات التعب والإرهاق تظهر على بشرتك.

 

الأخضر بدرجة Storm

يعتبر اللون الأخضر من دلائل العيش والنضارة والتفاؤل والتغيير والنظرة الإيجابية للحياة، أوليس هذا ما تريدينه مع بلوغك سنّ الأربعين؟ إرتدي ظلال الأخضر بدرجة Storm التي تجمع بين درجات الأخضر والأزرق الفاتحة، التي توحي بأجواء الصيف الممتعة.

هذا اللون المستوحى من الأحجار الكريمة يناسب سنّك إلى حدّ بعيد، باعتباره لون يليق بالسيدات الناضجات. يمكنك اعتماد إطلالة مونوكرومية بهذا اللون كالفستان أو البدلة الكلاسيكية، وإضافة أكسسوار كالحقيبة أو الحذاء بلونٍ مبهجٍ.

 

الأحمر بدرجة Scarlet

لست بحاجة للنصح، عندما نتحدث عن اللون الأحمر فهو لون يدلّ على نفسه. أنيق، شبابي، وجاذب للأنظار. تكشف لنا شركة بانتون للألوان هذا الموسم، عن درجة جديدة من اللون الأحمر أطلقت عليها تسمية أحمر سكارليت Scarlet Red، وهي درجة أقلّ توهجاً من الأحمر العادي. ننصحك باعتمادها!

 

كيف تكونين أنيقة بعد سن الأربعين؟

 

قد يهمّكِ أيضاً