كيف تكونين أنيقة بعد سن الأربعين؟

كيف تكونين أنيقة بعد سن الأربعين؟

بالطبع يمكنك أن ترتدي الملابس التي تريدينه! لكن إذا شعرت أن ملابسك تجعلك تبدين أكبر سناً، وأنك تقومين بمجهودٍ كبير لتحصلي على إطلالة شبابية أنيقة تناسب سنك، إليك بعض التنبيهات المهمة التي يجب عليك اتباعها لتكوني أنيقة بعد سنّ الأربعين.

 

قبل الانتقال إلى أفضل طرق ، لا بد أن نطلعك على بعض النقاط المهمة التي يجب تفاديها قبل شراء ملابسك:

 

  • لا تشتري قطعاً لا تعزز إطلالتك حتى ولو كانت رائجة. لذلك، لا بد أن تعرفي شكل جسمك قبل القيام بأيّ خطوة، وهذا ما سنناقشه في سياق المقال.
  • جربي الابتعاد عن الإطلالات المونوكرومية. من الجميل أن تمزجي الخامات والنقشات التي تمنحك إطلالة لعوبة ومرحة. إن البذلة المؤلفة من قطعتين ستجعلك حتماً تبدين أكبر سناً. من الأفضل ارتداء السترة مثلاً مع سروال أو تنورة أخرى لتكوني أنيقة.
  • تجنبي شراء خامات زهيدة الثمن لأنها ستجعل إطلالتك تبدو غير أنيقة، كما أنها لن تدوم كثيراً. إشتري فقط الملابس ذات الخامات التي تدوم كالقطن والحرير والكريب والكشمير والفرو وابتعدي عن البولييستر.

 

5 صيحات لا بد من توديعها هذا الربيع، لكن ما البديل؟

 

 

 

كيف ترتدين في سنّ الأربعين؟

 

لا تمزجي تنورة ضيقة مع توب أو قيمص ضيق. إعتمدي قطعة واحدة ضيقة والقطعة الأخرى يجب أن تكون واسعة، كأن تنسقي سروال تراوزر مع توب ضيق والعكس صحيح.

 

 

 

أضيفي إلى خزانتك هذه القطع الأساسية والفريدة التي تعزز أسلوبك. يمكن لهذه القطع أن تتغير بحسب شخصية كل امرأة، إلا أن معظمها هو من القطع الكلاسيكية التي لا بد من ارتدائها في سن الأربعين:

  • قميص أبيض بأزرار
  • معطف طويل أو معطف ترنش
  • فستان جميل يعزز منحنياتك، لكن هذا لا يعني أن تعتمدي الفستان الأسود القصير فالعديد من السيدات يظهرن بكل أنوثتهنّ وجاذبيتهنّ بفساتين ملونة.
  • سروال طويل مناسب لشكل جسمك.
  • بلايزر مناسبة لطولك (البلايزر الطويلة لطويلات القامة والقصيرة لصاحبات القامة القصيرة).
  • سروال دنيم بلون داكن يناسب قوامك يمكنك الاختيار ما بين القصة المستقيمة وقصة الجزمة لأنها من القطع التي تلائمك جداً.

 

 

إمزجي التصاميم، على طريقة كايت بيكينسيل Kate Beckinsale بحيث ترتدين قطعة من علامة مرموقة مع قطعة أخرى لمصمم غير معروف.

 

 

 

واكبي صيحات الموضة واحرصي على إضافة بعض القطع الجديدة إلى خزانة ملابسك. اختاري فقط ما يليق بك!

 

 

إلبسي التنانير التي تصل إلى حدّ الركبة، فهذا الطول مناسب لسن الأربعين. تجنبي ارتداء التنانير المتوسطة الطول لأنها ستجعلك تبدين أكبر سناً. ستبدو إطلالتك مثيرة وأنيقة مع التنورة بقصة قلم الرصاص. يمكن لصاحبات القامة القصيرة ارتداء التنورة بطول فوق الركبة. إطلعي هنا على أسرار تنسيق تنورة قلم الرصاص.

 

 

 

تلاعبي بالأكسسوارات كالأحزمة والمجوهرات والقبعات. فهي يتغير إطلالتك بشكل جذري.

 

 

 

إذا اردت إخفاء بعض المناطق من جسمك، خصوصاً مع ظهور بعض الترهلات التي تبرز في سنّ الأربعين، يمكنك ارتداء مشد الجسم تحت الملابس الضيقة فهي الأمثل للظهور بقوام رشيق.

 

 

 

اختاري الأحذية ذات الكعب المتوسط الطول أو أحذية الـKitten Heels القصيرة، فهي عملية جداً وتتسم بالأناقة والراحة في آن واحد، كما أنها ستجعلك تبدين أصغر سناً وتضيف لمسة حيوية إلى إطلالتك، ويمكنك اعتمادها في العمل أو المناسبات الرسمية. أوليس هذا ما تبحثين عنه في سنّ الأربعين؟

 

3 طرق جديدة لارتداء البلايزر هذا الربيع

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً