تنورة قلم الرصاص: أحدث صيحات 2018... كيف ترتدينها؟

أحدث في عروض الأزياء الحالية هي المستقيمة الأطراف والمتوسطة الطول أو ما يُعرف بالـPencil skirt. إنها صيحة ليست بجديدة، فقد برزت منذ أعوام وها هي تعود اليوم بقوة لتتربع على عرش الموضة لربيع وصيف 2018، وقد أضاف إليها مصممو هذا الموسم من بينهم ، ، ، ، ، وغيرهم لمسات فنية مبدعة: قصات مستحدثة، تنوع الأقمشة والخامات وغنىً بالمطبوعات الفنية والتطريزات التي جعلت منها قطعة استثنائية لا غنى عنها لهذا الموسم. 

رغم أنها عمليةَ وأنيقة للغاية، إلا أن قواعد ونصائح ارتدائها مهمة جداً لإعطاء الإطلالة النهائية الخالية من الأخطاء.

 

تتميز تنورة قلم الرصاص بكونها سهلة التطويع لمختلف الأجسام الممتلئة منها والنحيفة، كما أنها تترافق بكل سهولة مع أيّ إطلالة كاجول كانت أم رسمية، نهارية أو حتى مسائية. لذلك، تم طرحها مؤخراً من قبل العديد من العلامات التجارية كإحدى أهم خطوط الموضة العالمية لهذا الربيع.

 

إليك 5 نصائح تساعدك على ارتداء تنورة قلم الرصاص بكل أناقة:

 

8 طرق تجعل إطلالتك تبدو باهظة الثمن!

 

 

1- إن كان جسمك بشكل الإجاصة

إن جسم المرأة العربية غالباً ما يكون بشكل الإجاصة ممتلىء من الأسفل، لذلك فإن العديد من النساء العربيات يتجنبن تنانير الـPencil Skirt.

في الحقيقة تكمن فكرة ارتداء هذه التنورة في القطع المكمَّلة لها، خصوصاً القطعة العلوية والحذاء، وأكثر الأمثلة قرباً لتطبيق هذه القواعد النجمتين بيونسيه وكيم كردشيان، حيثُ تُضيف دوماً حزاماً لإبراز الخصر وتشتيت النظر عن منطقة الأرداف، إضافة إلى ارتداء حذاءٍ بكعبٍ عالٍ لإضفاء قوام ممشوق وأكثر نحافة. 

 

 

2- لعبة الألوان

لعبة الألوان مهمة جداً عند ارتداء تنورة الـ Pencil Skirt، لأنها مستقيمة الأطراف والأكثر سهولةً في اظهار منحنيات الجسم غير المرغوب بها. ارتداء القطعة الداكنة في الأماكن الأكثر امتلاءً من الجسم مهم، والقطع الفاتحة في المناطق الأكثر تناسقاً من الجسم. الألوان المقترحة لهذا الموسم هي الأزرق والزهري والأخضر بجميع درجاتها، وهي في العادة ألوان الربيع.

 

 

3- إخفاء الخصر أم لا؟

القاعدة في إخفاء الخصر يعتمد على تصميم التنورة نفسها، وكذلك على حجم خصر السيدة. فإذا كنت تتمتعين بخصر نحيف يجب إبرازه عن طرق اختيار قطعة علوية قصيرة، فيما يجب اختيار قطعة علوية طويلة لصاحبات الخصر الممتلئ ويمكن إضافة حزام بالنسبة للسيدات النحيلات للغاية.

 

 

4- إطلالة الحزام 

إطلالة ممتازة لمن لا تمتلك خصراً نحيفاً، استخدام قطعة علوية بلونٍ مموه او مخططة، مع تنورةٍ بلون داكن وحزامٍ على الخصر، يعزز هذه المنطقة بطريقة جميلة عند ارتداء تنورة قلم الرصاص.

هذه الاطلالة يُمكنك استخدامها في الاطلالات الرسمية وإطلالات الكاجوال، أسوةً بنجمات هوليوود اللواتي يلبسن الـPencil Skirt في مختلف الإطلالات.

 

 

 

5- الإكسسوارات المناسبة

من الأفضل اعتماد الحقائب بالشكل المستطيل مع هذه الحقيبة سواء كانت حقيبة كلاتش Cultch أو كانت حقيبة كبيرة جداً، فهي تُعطي توازناً مع الملابس الضيقة جداً كحال التنورة المستقيمة الجوانب.

فكرة إضافية للمحجبات: يُمكنك ارتداء تنورة مستقيمة الأطراف وضيقة مع سترة بليزر لإضفاء مظهرٍ محتشم.

 

أحدث صيحة: الجوارب مع الصندل الصيفي، كيف ترتدينها؟

 

 

 

المزيد
back to top button