5 طرق طبيعية مضمونة لإنبات الشعر

5 طرق طبيعية مضمونة لإنبات الشعر

من منّا لا ترغب بشعر طويل، صحي وكثيف؟ من الفتيات وصولاً إلى المسنّات، جميعهنّ يدركن الدور الرئيسي الذي يلعبه الشعر في إطلالة المرأة وستايلها الشخصي. ولا شك أن الشعر الطويل، الصحي واللامع حلم ترغب الكثيرات في تحقيقه. لكن تساقط الشعر وعدم نموه من جديد هو أكثر ما يقلقهنّ، و عديدة منها عدم التوازن الهورموني ونقص الفيتامينات والمعادن، ونمط الحياة السريع والضغوط النفسية وعدم العناية الكافية بالشعر وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى تساقط الشعر.

وبدلاً من اللجوء إلى العلاجات الكيميائية ننصحك باعتماد .

 

الفيتامينات

هناك العديد من المغذيات التي تساعد على كالبيوتين. لكن إلى جانبه، نجد أيضاً الفيتامين إي E الذي يحمي من الأمراض السرطانية ويعمل على تخفيض الأكسدة في منبت الشعر. كذلك الفيتامين سي C الذي يساعد على إزلة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس ومنبت الشعر، ما يعزز نموه بشكل أسرع.

 

البصل

يعتبر البصل من أفضل ، نظراً لاحتوائه على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد على .

قطعي 3 بصلات صغيرة وضعيها في قطعة قماش لاستخراج العصير. طبقي العصير على فروة الرأس وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء والشامبو.

 

الشاي الأخضر

لا تتخلصي من أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها إستعيني بها لتحفيز نمو الشعر. إنقعيها في الماء الساخن لمدة 2 إلى 3 دقائق وطبقي دافئاً على فروة رأسك. أتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسل شعرك بالماء البارد فقط.

 

يعتبر ماسك البيض من العناصر الفعالة في . الطريقة سهلة وبسيطة، يكفي أن تخلطي بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على فروة رأسك وانتظري لمدة 20 دقيقة ثم إغسليه بالشامبو. هذه الوصفة تحتوي على الفوسفور والبروتين والحديد والزنك وعناصر أخرى، تعمل على تقوية جذور الشعر ومنعه من التساقط.

 

زيت الخروع

يعرف زيت الخروع بقدرته على محاربة تساقط الشعر وأمراض أخرى تمنع نمو الشعر بشكل طبيعي، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. كما أنه غني بالأوميغا 3 والدهون غير المشبعة والفيتامين إي E والبروتين، وعناصر أخرى تعمل بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، على تنقية بصيلات الشعر وإغلاق المسامات لحبس الرطوبة في الداخل. ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على فروة الرأس ودلّكيها لعدة دقائق يومياً.

 

الزبادي: أفضل علاج لنمو الشعر

 

7 نصائح عملية لتسريع نمو الشعر

 

4 عصائر طبيعية لإنبات الشعر

 

 

قد يهمّكِ أيضاً