5 أخطاء جمالية لا ترتكبيها في الشتاء

5 أخطاء جمالية لا ترتكبيها في الشتاء

عندما تنخفض درجات الحرارة يصبح من الضروري مضاعفة الجهود للعناية بجمالنا. لكن العديد من السيدات يرتكبن الكثير من الأخطاء معظمها شائع، أثناء الإعتناء بالبشرة والشعر في فصل الشتاء، فيعتقدن مثلاً أنه يمكن اعتماد طلاء الأساس نفسه الذي كنّ يعتمدنه في الصيف أو أنه من غير المضرّ أن يأخذن حماماً ساخناً في الطقس البارد، فيما يقعن في الخطأ خلال هذه الممارسات اليومية. إليكِ بعض الأخطاء الشائعة التي ينبغي التخلّي عنها أيام الشتاء:

 

ترك شعرك يحتك بالقبعة الصوفية

ليس أفضل من ارتداء القبعة الصوفية التي تقيك برد الشتاء، لكن هذه الخامة تضعف ألياف الشعر فيصبح عرضة للتكسر، وهذا يعود إلى الاحتكاك القوي والشحنات الكهربائية الموجودة في الأقمشة الصوفية بسبب احتفاظ الصوف بشحنات الجسم نتيجة جفاف الجو. لتفادي مشاكل والأطراف المتقصفة، لفّي شعرك بوشاح حريري قبل اعتمار القبعة الصوفية.

 

استخدام طلاء الأساس نفسه كما في الصيف

بقدر ما تكون البشرة مضيئة في الصيف، بقدر ما تبدو متعبة في الشتاء، والتعرض لأشعة الشمس يفرض علينا المناسب. فمن غير المحبب اعتماد طلاء الأساس نفسه طوال أيام السنة لأنه يمكن أن يسبب أضرار للبشرة. لذا، ننصحك باختيار منتجات خاصة بالبشرة الجافة والمتعبة، لإطلالة مشرقة ومضيئة في الشتاء.

 

تميل الكثيرات إلى الاستحمام بمياه ساخنة في الشتاء لكن هذه الأخيرة يمكن أن تؤدي إلى ، وتتفاقم هذه المشكلة مع تدني درجات الحرارة. للتخلص من التأثير السلبي للمياه الساخنة، أنهي استحمامك بتدليك البشرة بالزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت اللافندر من أجل ترطيب البشرة والمحافظة على نعومتها. (أبرز الزيوت الطبيعية لشدّ البشرة)

 

استخدام الكريم المرطب نفسه كما في الصيف

عندما نعشق منتج معين، يصبح التخلي عنه مهمة صعبة للغاية. لكن رغم ذلك، لا بد من تغيير تركيبة الكريم المرطب في الفصول الباردة، كما فعلنا بطلاء الأساس. اختاري كريم مرطب بتركيبة غنية مناسبة لأجواء الشتاء الجافة، يعمل على ترطيب بشرتك بعمق وحمايتها من الجفاف والتشقق.

 

تطبيق مستحضرات بتركيبة من البودرة

للرياج الجافة والباردة تأثير مباشر على الجلد. لذا، يصبح من غير المنطقي تطبيق بودرة الوجه والفاونديشون بتركيبة من البودرة في الشتاء، لأنها تجعل البشرة أكثر جفافاً. والأمر سيان بالنسبة إلى حمرة الشفاه المطفية، التي لا تلائم والمتشققة في الأيام الباردة. إلجأي إلى التركيبات السائلة والمرطبة، وإلى استخدام مرهم الشفاه قبل تطبيق الروج.

قد يهمّكِ أيضاً