أفضل 3 زيوت عطرية لشدّ البشرة وطرق استخدامها

أفضل 3 زيوت عطرية لشدّ البشرة وطرق استخدامها

إن يأتي نتيجة عدة عوامل. وهي مشكلة شائعة بين النساء فوق سن الأربعين، ويمكن أن تظهر أيضاً قبل ذلك بسبب خسارة الوزن. والشيخوخة، كما هو معروف، ظاهرة طبيعية تعبر عن التغيرات التي تحدث في تكوين الجسم، والطبيعة نفسها زودتنا بمجموعة من الزيوت الأساسية ل حين تتعرض للترهل.

والترهل أمر حتمي، لذا جل ما يمكننا فعله هو تصحيح الجلد وجعله مشدوداً. ويعدّ شدّ البشرة من العلاجات المتبعة لمحاربة الشيخوخة وتقليص مسام البشرة، بحيث تبدو مشرقة ونضرة. ومقارنةً بالمستحضرات التجميلية الغنية بالمواد الكيميائية، هناك طرق طبيعية للتخلص من ترهلات البشرة. والبديل عن تلك المستحضرات يكون باستخدام الزيوت الطبيعية الأساسية. إليكِ أهم الزيوت الطبيعية لشدّ البشرة وطرق استخدامها: 

 

زيت اللبان

وهو زيت مستخرج من نبات اللبان العشبي، ويتميز برائحته الجميلة. له الكثير من الفوائد الصحية ويعتبر من أهم العلاجات لمشاكل البشرة، إذ يحمي البشرة من الجفاف ويعمل على ترطيبها، كما يمنع ظهور علامات التقدم في السنّ ويعمل على تجديد خلايا البشرة والتخفيف من الترهلات. يقوي هذا الزيت الجلد ويعتبر أحد خطوط الدفاع ضد البكتيريا، بالإضافة إلى ذلك يحمي زيت اللبان البشرة من التشقق والاحمرار ويساعد على التخلص من البقع الداكنة.

 

كيفية استخدامه:

  • أضيفي 6 قطرات من زيت اللبان إلى ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وطبقيه على البشرة المترهلة.
  • يمكن استخدامه على أيّ منطقة مترهلة من الجسم كالخدود ومنطقة تحت العينين.
  • تذكري إجراء اختبار على مساحة صغيرة من الجلد لتجنب حساسية البشرة.

 

زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من أفضل أنواع الزيوت العطرية لشدّ البشرة. فهو لا يشفي فقط من حروق الشمس بل يعمل على إعادة بناء خلايا الجلد. وبفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمحاربة للبكتيريا واحتوائه على خواص ترطيبية عالية، يساهم زيت اللافندر في مكافحة التجاعيد وشدّ أنسجة البشرة.

 

كيفية استخدامه:

  • إمزجي زيت اللافندر مع زيت اللبان أو زيت جوز الهند.
  • طبقي الزيت على البشرة بعد الاستحمام صباحاً، أو مساءاً قبل الخلود إلى النوم.

 

زيت اللوز

من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على شدّ البشرة، زيت اللوز. فهو غني بالفيتامين إي E المرطب للبشرة وله خصائص مضادة للأكسدة تعمل على إصلاح وتجديد خلايا الجلد. كما يساعد زيت اللوز على التخلص من الترهلات الجلدية، بما فيها علامات التمدد.

 

كيفية استخدامه:

  • كمية قليلة جداً من زيت اللوز (نقطة صغيرة) كافية لإصلاح البشرة.
  • طبقي هذا الزيت يومياً على المنطقة المصابة، بما فيها منطقة تحت العينين. يترك زيت اللوز بشرتك ناعمة ومشدودة.
قد يهمّكِ أيضاً