3 طرق مذهلة لشعر أكثر كثافة

3 طرق مذهلة لشعر أكثر كثافة

إذا كنتِ من السيدات اللواتي يعانين من مشكلة الشعر الخفيف والضعيف، وما زلت تفقدين شعرك بشكل يومي، وترغبين بالحصول على شعر طويل وكثيف، جرّبي 3 سهلة التحضير، وخالية من أيّ مواد كيميائية تضمن لك شعر أكثر كثافة.

 

زيت الخروع

لطالما تمّ استخدام زيت الخروع كعلاج طبيعي لإنبات الشعر. فهو غني بحمض ريسينولييك وهو نوع من الأحماض الدهنية التي تعزز صحة بصيلات الشعر وفي المقابل .

يعتبر من أنواع زيت الخروع الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامين هـ، والأحماض الدهنية أوميغا 6 و9. لذا فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي وتقوية جذوره. طبقي بعض القطرات من هذا الزيت على فروة رأسك ودلّكيها بحركات دائرية واتركيه طوال الليل حتى تحصلي على نتائج.

 

بودرة الكولاجين

تعتبر البروتينات الأساس في تكوّن الشعر، وتحتاجين إلى الكثير منها للحصول على شعر طويل، صحي ولامع. جسمك ينتج الكولاجين، لكن يمكن أن تحصلي عليه من المكملات الغذائية. عند استهلاك الكولاجين، يقوم الجسم بتكسيره وتحويله إلى أحماض أمينية يستخدمها الجسم لبناء بروتينات جديدة، من بينها الكيراتين الذي يقوم بتعزيز نمو الشعر ومحاربة الأضرار التي لحقت ببصيلات الشعر، مما ينتج عنه شعر كثيف ولامع. يمكن إضافة بودرة الكولاجين إلى العصائر والمشروبات الأخرى لإمداد الجسم بما يحتاجه من الكولاجين.

 

الألوي فيرا

يحتوي جل الصبار أو الألوي فيرا على الفيتامينات A، C، وE، التي تساهم في تجديد الخلايا، ما يمنح الشعر الصحة والكثافة. إن تطبيق هذا الجل الطبيعي مباشرة على فروة الرأس يغذي الشعر وجذوره، كما يعمل على وإزالة قشرة الرأس. كذلك، الأنزيمات التي يحتوي عليها هذا الجل، تساعد في شفاء وإصلاح خلايا فروة الرأس المتضررة، ما يساهم في تقوية البصيلات، وبالتالي تسريع نموّ الشعر. إمزجي جل الألوي فيرا مع بيضة أو ملعقة صغيرة من العسل وطبقيه على فروة رأسك. أتركي المزيج لمدة ساعة ثم إغسلي شعرك كالمعتاد.

 

6 حيل لشعر أكثر كثافة

قد يهمّكِ أيضاً