3 طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين

3 طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين

تظهر بسبب فقدان البشرة مرونتها وعدم إنتاجها كمية كافية من الكولاجين، ويحصل ذلك عندما تصبح عضلات الوجه ضعيفة. وغالباً ما تهمل السيدات تمارين الوجه التي تساعد في شدّ العضلات في هذه المنطقة والحدّ من ظهور التجاعيد. كذلك، الجلد في المنطقة حول العينين حساساً ورقيقاً أكثر من بقية أجزاء الجسم، ما يجعله عرضة للتجاعيد.

 

لذلك، تصبح أمراً أساسياً لكل سيدة ترغب في . وفيما الكريمات والسيروم والجل، لا تأتيك دوماً بنتائج، لا بد من اللجوء إلى طرق بديلة. لذا، ننصحك لحلّ مشكلة تجاعيد حول العين، باتباع بـ3 طريق طبيعية:

 

تخلّصي من تجاعيد حول العين بعصير الملفوف

 

الزيوت الطبيعية

ليس سراً أن تكون الزيوت الطبيعية إحدى المكونات المستخدمة لمحاربة جفاف الجلد وظهور التجاعيد الأولى. ولمنطقة تحت العين، هي بدون شك مفيدة، إذ تعمل على تغذية الجلد في هذه المنطقة وحمايته من الجفاف.

 

يمكنك تحضير مزيج من الزيوت الطبيعية باستخدام زيت اللوز الحلو، وزيت المشمش وزيت البقدونس، أضيفي إليها زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت الأفوكادو. يمكنك أيضاً أن تغني خلطتك الطبيعية ببضع قطرات من الزيوت العطرية الأساسية كزيت البرغموت، زيت الورد، أوزين الجيرانيوم). ويُستحسن أن تقومي باختبار على بشرة اليدين للتأكد من عدم حصول أيّ تفاعلات حساسة. يمكنك الاحتفاظ بهذا المزيج لمدة لا تتعدّى الـ6 أشهر لأن نتائجه على البشرة تصبح أقل فعالية مع مرور الوقت.

 

العسل

يعتبر العسل الخام مثالياً لعلاج المنطقة حول العينين إذ يعمل على وتغذيتها في الوقت عينه. لتحضير وصفتك تحتاجين إلى خلط صفار بيضة واحدة، مع ملعقة صغيرة من العسل الخام، والقليل من حليب البودرة.

طبقي الخليط على العينين واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، واحرصي على تكرار هذه العملية عدّة مرات أسبوعياً. كما أنها خلكة مثالية لصاحبات البشرة الحساسة.

 

الخيار

يترك الخيار تأثيراً ملحوظاً على البشرة، فهو يزيل تعب وإرهاق العينين ويمنحهما الإنتعاش والحيوية.

أسرع طريقة لاستخدام هذه الخضار على الجفون هي باللجوء إلى . قطّعي شريحتين رفيعتين من الخيار وضعيهما على جفنيك واتركيهما لمدة 15 دقيقة. طريقة سهلة وفعالة.

 

إصنعي بنفسك كريم منزلي للقضاء على تجاعيد حول العين

 

قد يهمّكِ أيضاً