تخلّصي من تجاعيد حول العين بعصير الملفوف

تخلّصي من تجاعيد حول العين بعصير الملفوف

يعتبر الجلد حول العين من أكثر الأماكن في الجسم، عرضةً لظهور علامات التجاعيد المبكرة، نظراً لرقة وحساسية الجلد في هذه المنطقة، بالإضافة إلى بعض العادات الخاطئة، كالتدخين، والسهر والإجهاد المستمر، وعدم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر والفيتامينات اللازمة لتجديد خلايا البشرة. كما أن التعرض للشمس لفترات طويلة يؤدي إلى ظهور تجاعيد في منطقة حول العين، مما يتطلب المزيد من العناية، لتبدو البشرة أكثر شباباً وحيوية.

 

هل تفكّرين في كيفية للتخلص من ؟ هل تبحثين عن منزلية فعالة؟ إليك طريقة فعالة وغير مكلفة تحارب ظهور التجاعيد حول العين. ننصحك بعصير الملفوف الذي يعتبر من أنجع الطرق في علاج تجاعيد حول العين، نظراً لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، وبمزجه مع مكونات أخرى يمكن أن تحصلي على وصفة تخلّصك نهائياً من تجاعيد حول العين. فهل أنتِ جاهزة لتصنعيها بنفسك؟

 

إصنعي بنفسك كريم منزلي للقضاء على تجاعيد حول العين

 

فوائد عصير المفلفوف في محاربة تجاعيد حول العين

الملفوف: غني بمضادات الأكسدة والكيميائيات النباتية، كما أنه مصدر غني بالفيتامين سي، يعزز إنتاج الكولاجين، ما يجعله من أفضل العلاجات للتخلص من تجاعيد العينين.

 

زيت بذور الجزر: مصدر مهم للفيتامين A يساعد على التخلص من التجاعيد في منطقة حول العينين، كما يساهم في ترطيب ونعيم وتجديد خلايا الجلد في هذه المنطقة.

 

العسل: يعمل كمرطب طبيعي للبشرة، مما يساعد على اخفاء التجاعيد حول العين ويمنح العين مظهراً ساطعاً ومشرقاً. كما أنه غني بالفيتامينات C، و B2 و B6، وكذلك مادة النياسين، التي يتسبب نقصها في ظهور الهالات السوداء.

 

مكونات الوصفة

  • ¼ رأس ملفوف متوسط الحجم
  • 2 ملعقة كبيرة عسل خام
  • 4 قطرات زيت بذور الجزر أو أيّ زيت عطري من اختيارك

الطريقة

  • إخفقي الملفوف والعسل في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي قوام خالٍ من التكتلات.
  • أضيفي الزيت العطري وحركي المزيج جيداً.
  • طبقي المزيج حول العينين واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء البارد.
  • كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

 

7 نصائح لتأخير ظهور تجاعيد حول العين

قد يهمّكِ أيضاً