فوائد الثوم المذهلة للبشرة

فوائد الثوم المذهلة للبشرة

لطالما استُخدم الثوم في العصور القديمة لعلاج العديد من الأمراض، نظراً لفوائده الصحية الجمّة. لكن الدراسات الحديثة أثبتت قدرته في معالجة العديد من مشاكل البشرة والشعر. وإذا تمّ استخدامه بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يعزز صحة البشرة ويزيد من إشراقها وشبابها. إليكِ أبرز :

 

ما فوائد الثوم للشعر؟

 

التخلص من البثور

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا والفطريات، وهو أمرٌ أساسي للحفاظ على بشرة نظيفة وصافية. فالثوم يقتل البكتيريا المسببة للبثور وحب الشباب. ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الثور، تمنع الإلتهابات وتصلح البشرة المتضررة وتبيد الجراثيم.

يمكنك اللجوء إلى علاج الثوم والخل، بمزج 2 ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح، وتطبيق المزيج على المناطق المصابة في البشرة بواسطة قطعة قطنية، مرتين أو 3 مرات في اليوم. هذا العلاج لن يمنحك فقط بشرة صافية، إنما يزيل آثار حب الشباب بشكل تدريجي.

 

فتح مسام البشرة

إن المسامات الواسعة تعتبر عدوة البشرة، إذ يسهل انسدادها بالأوساخ والبكتيريا والأتربة، ما يسبب ظهور البثور وحب الشباب. يساعد الثوم على تضييق المسام الواسعة والحصول على بشرة جميلة وصحية.

إهرسي نصف ثمرة طماطم مع 3-4 فصوص من الثوم وطبقي المزيج على بشرتك.

أتركيه لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافىء.

 

محاربة الشيخوخة

كونه مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة، يؤخر الثوم ظهور علامات التقدم في السن، إذ يحتوي على مادة البوليفينول التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. من ناحية أخرى، يعزز الكبريت الموجود في الثوم إنتاج الكولاجين في البشرة ويحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إهرسي بعض فصوص الثوم وأضيفيها إلى ماسكات أو كريمات العناية بالبشرة، ما يبقي البشرة مشدودة وشابة.

 

 

تنعيم البشرة وإكسابها النضارة

لن تكوني بحاجة بعد اليوم لشراء الكريمات المكلفة، في حين يمكنك الحصول على بشرة ناعمة، نضرة ومشرقة باستخدام الثوم. فهو غني بمادة الأليسين التي تعمل على تنعيم البشرة وتنقيتها من الشوائب. كما يلعب الثوم دوراً في تعزيز الدورة الدموية، ما يمنح بشرتك النضارة والإشراق.

 

كيف تستخدمين الثوم لتعزيز نمو الشعر؟

قد يهمّكِ أيضاً