كيف تستخدمين الثوم لتعزيز نمو الشعر؟

كيف تستخدمين الثوم لتعزيز نمو الشعر؟

يعتبر تساقط الشعر من مشاكل الشعر الشائعة لدى النساء، ويشير الى وجود خلل وعدم توازن في الجسم بسبب عوامل عدّة منها استخدام المواد الكيميائية الضارة على الشعر، أو بسبب مشاكل في فروة الرأس، أو بسبب نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية، أو بسبب التوتر والضغط النفسي.

 

تعاني السيدة التي تواجه مشكلة تساقط الشعر، من الانزعاج والإحراج لاسيما أن الشعر هو تاج المرأة وزينتها. لذلك، تسعى الى الاهتمام بجمال شعرها وتلجأ الى العديد من الطرق لمعالجته وتعزيز نموه.

ويعتبر الثوم مكون طبيعي يستخدم منذ عقود لـ ، فما الذي يجعله الأمثل لتعزيز نمو الشعر؟ لنكتشف معاً.

 

ما ؟

 

فوائد الثوم للشعر

يضاف الثوم الى العديد من الأطباق العربية الأصيلة، فيمنحها نكهة قوية ولذيذة. وليس هذا فحسب، يتميز الثوم بقدرته على محاربة الفيروسات والبكتيريا والتخلص منها، وتقوية جهاز المناعة، فضلاً عن فوائد الثوم المذهلة للقلب والذاكرة والوزن. لكن ربما لا تعرفين عن فوائد الثوم للشعر، فهة يعتبر الحل الأمثل لعلاج تساقط الشعر.

 

لذلك، ننصح باستخدامه بدلاً من المواد الكيميائية لأنه يحتوي على نسبة عالية الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه. كما يحتوي على عنصري الكبريت والسيلينيوم اللذان يساهمان في تقوية ألياف الشعر. في الحقيقة، لا يساعد الثوم على إنبات الشعر فحسب، بل يساعد على تقوية الشعر المتبقي.

 

إليك أبرز فوائد الثوم للشعر:

  • يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات والتي تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم المسؤولة عن تضرر فروة الرأس، وبالتالي السماح للشعر بالنمو من جديد.
  • الثوم النيء غني بالمعادن مثل الكلسيوم والزنك والكبريت وكلها عناصر ضرورية لنمو الشعر، كما يدعم الثوم إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.
  • أما احتواء الثوم على عنصر السيلينيوم فيساهم في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تغذية قصوى لبصيلات الشعر.
  • يساعد الثوم على من الرواسب والأوساخ، وتقوية جذور الشعر ومنع انسداد المسام، وبالتالي .
  • يساهم الثوم في تهدئة فروة الرأس من الحكة، كما يخلصها من القشرة.

 

الثوم لمنع تساقط الشعر!

 

كيف تستخدمين الثوم لتعزيز نمو الشعر؟

يمكنك بطرق طبيعية على الشكل التالي: 

وصفة الثوم مع العسل

  • أضيفي الثوم المهروس الى العسل، وطبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك لمدة 30 دقيقة أو أكثر.
  • شطفي شعرك جيداً بالمياه الجارية.

 

وصفة الثوم وزيت جوز الهند

  • إمزجي الثوم المهروس مع زيت جوز الهند المذوب في الميكرويف، ودلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

وصفة الثوم والزنجبيل

  • إهرسي الثوم والزنجبيل واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على قوام متجانس. سخني المزيج في القليل من زيت الزيتون، وما إن يتحول اللب الى اللون البني أطفئي النار. عندما يبرد المزيج، تخلصي من اللب.
  • ضعي ما تبقى من الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • وزّعي الماسك بعد ذلك على كامل شعرك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك كالمعتاد.

 

نصيحة: تجنبي استخدام الثوم بمفرده لأنه قاسٍ على البشرة وقد يسبب تقرحات وحساسية الجلد.

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً