الثوم لمنع تساقط الشعر!

يعتبر الثوم من المكونات التي تستخدم في تحضير الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر وزيادة كثافته، وينصح به من قبل خبراء الشعر، حيث يساعد في حل مشاكل تساقط الشعر وزيادة لمعان وصحة الشعر.

كما لزيت الثوم فائدة كبيرة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات منها فيتامينات بى وسى التى تعمل على نمو الشعر بشكل صحى ومنعه من التقصف والتكسر، إليك 3 وصفات منزلية سهلة التحضير والتي يمكن استخدام الثوم فيها وهى آمنة ومفيدة بشكل كامل.

 

1- وصفة الثوم مع زيت الزيتون

يتم طحن العديد من فصوص الثوم ثم يتم وضعها مع زيت الزيتون على النار قليلا حتى يصبح دافئ، ثم يترك ليهدأ قليلا وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر ويفرك به فروة الرأس جيداً، ويتم تغطية الشعر بمنشفة وممكن يترك لمدة يوم كامل والنوم به، ثم يتم غسل الشعر جيدا جدا حتى لا يتبقى أي رواسب، وتكرر تلك الوصفة  مرة أو مرتين في الأسبوع ويمكن ملاحظة الفرق خلال شهر واحد فقط.

 

2- وصفة الثوم مع ماء الورد

يتم وضع 3 أو 4 فصوص مع القليل من ماء الورد، يتم تركهم حتى يمتزجوا معاً ثم يتم وضعهم على الشعر وفروة الرأس وبعدها بساعتين يتم غسله جيدا.

 

3- وصفه الثوم والبصل والسدر (النبق)

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فائدة للشعر حيث يدخل فى مكوناتها الكثير من المكونات الطبيعية والمفيدة للشعر:

المكونات:

ملعقتان زيت زيتون

ملعقتان زيت خروع

فصا ثوم

ثلاثة ملاعق كبيرة من السدر

بصلةحمراء اللون

الطريقة:

- قطعي البصلة مع الثوم ويتم وضعي المكونات مع كوبين من الماء على النار واغليهم لمدة 10 دقائق، ثم صفّي الخليط للحصول على الماء. اتركي ماء البصل والثوم لتبرد قليلاً.

- اخلطي كلاً من زيت الزيتون مع زيت الخروع مع السدر.

- أضيفي ماء البصل والثوم مع خليط الزيوت. اخلطي المكونات جيداً للحصول على مزيج لزج. بعدها ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس. استخدمي القفازات خلال هذه العملية.

- اتركي القناع على شعرك مدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك فقط بالماء. تجنبي استخدام الشامبو لأن ذلك يضيع فوائد تلك الوصفة.

 

 

المزيد
back to top button