شعر جاف في الصيف: 5 حيل لترطيبه

شعر جاف في الصيف: 5 حيل لترطيبه

فيما لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تأثيراً سلبياً على بشرتنا، يتعرض الشعر أيضاً لكثير من المشاكل بسبب أشعة الشمس القوية كالتلف والجفاف والتقصف. فيبدو غير صحي ويكتسب مظهر غير لائق لأن أشعة الشمس تمتص الرطوبة من الشعر وتحلل البروتين الذي يقوي الشعر، ما يؤدي إلى فقدانه للحيوية. إنما حرارة الصيف ليست المسبب الوحيد لجفاف الشعر، هناك عوامل أخرى لا بد أن نأخذها بعين الاعتبار كسوء التغذية والاستخدام المفرط للمستحضرات الكيميائية.

إليك 5 حيل منزلية تساعدك على :

 

إستخدمي البيض 

إن البروتين ضروري جداً لصحة الشعر. وليس أفضل من البيض لتحقيق ذلك كونه غني بالبروتين. واستخدام البيض على الشعر لا يعمل فقط على تنظيف الشعر من الرواسب، إنما يعمل على ترطيبه وتغذيته.

خذي بيضة أو بيضتين (حسب طول الشعر)، واخفقيها بواسطة الشوكة. أضيفي ملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون الحامض إلى البيض المخفوق ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز. فيما يعمل الليمون على إزالة رائحة البيض، يساعد زيت اللوز على ترطيب الشعر. إمزجي جميع المكونات ودلّكي فروة رأسك بها. أتركي القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد.

 

 

 

دلّكي شعرك بزيت اللوز

إن هذه الطريقة فعالة جداً لترطيب الشعر في فصل الصيف. دلّكي شعرك لمدة نصف ساعة وركزي على فروة الرأس وأطراف الشعر. دلّكي برقّة لأن التدليك القوي يعمل على تكسّر الشعر. إغسلي شعرك بعد مرور ساعة بواسطة الشامبو والكونديشينر.

 

لا تغسلي شعرك يومياً

إن غسل الشعر يومياً يخلّص الشعر من الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب الشعر. لذا حاولي غسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. ستشعرين في البدء، أن شعرك دهنياً إلا أنه بعد مرور عدة أسابيع، سيعتاد على هذا الروتين وسيخف تدريجياً إنتاج تلك الدهون.

 

 

تجنبي المياه الساخنة على شعرك

إن غسل الشعر بالمياه الساخنة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية الضرورية لحماية الشعر من العوامل الخارجية. والنتيجة شعر متطاير وأكثر جفافاً.

 

اعتمدي نظام غذائي سليم

إن الغذاء السليم ليس مفيداً فقط للصحة العامة إنما أيضاً لصحة الشعر. لذا من المهم أن تشربي الكثير من الماء وتتناولي المأكولات الضرورية لترطيب الشعر ومنعه من الجفاف كالفواكه والخضار.

 

10 نصائح لحماية شعرك من تلف الصيف

قد يهمّكِ أيضاً