10 نصائح لحماية شعرك من تلف الصيف

10 نصائح لحماية شعرك من تلف الصيف

حافظي على شعرك صحياً ومتألقاً طوال الصيف باتباع بعض النصائح العملية والسهلة التي تساعدك على كيفية وحمايته من الحرارة، الشمس والرطوبة بدون جعل ذلك يتحول إلى عراك طويل.

إبدأي فصل الصيف بشعر صحي

بادري إلى العناية بشعرك والحفاظ على صحته مع بداية فصل الصيف من خلال زيارة مصفف الشعر لقص الأطراف التالفة والتخلص من التقصف. تذكري أن الشعر ينمو بشكل أسرع في الصيف، لذا ننصحك بقص أطرافه مرة كل 5 أو 6 أسابيع.

 

إحمي شعرك من أشعة الشمس

إن قضاء فترات طويلة تحت أشعة الشمس أو في حوض السباحة تضر بشعرك تماماً كتعرضه للحرارة الصادرة من أدوات التصفيف. إحمي شعرك من أشعة الشمس المضرة بتطبيق الكريم المرطب على الأطراف قبل الخروج من المنزل.

طبقي واقي الشمس على فروة رأسك

ربما لا تعرفين أن فروة الرأس تماماً كبشرة الوجه تحتاج إلى حماية من أشعة الشمس. لكن هل تجدين من المنطق تطبيق الواقي على رأسك؟ ننصحك في هذه الحال، بتخفيف الواقي بالماء ووضعه في عبوة سبراي فارغة لاستخدامه على فروة الرأس. كما تتوفر في الأسواق مستحضرات واقية من الشمس مصنوعة خصيصاً لفروة الرأس، يمكنك اللجوء إليها.

 

حافظي على لون شعرك

إن تعرض الشعر المصبوغ لمياه حوض السباحة الغنية بالكلور وأشعة الشمس فوق البنفسجية، يؤدي إلى فقدان لون الصبغة وجفافه وبهتان لونه. ابتعدي تماماً عن التعرض للشمس لضمان ثبات لون شعرك لأطول فترة ممكنة وطبقي على أطراف شعرك البلسم المنعم و قبل النزول إلى حوض السباحة للحفاظ على صحته ولونه.

لا تدعي التعرق يفسد شعرك

لمنع ابتعدي عن مصادر التعرّق. إستعيني بتسريحات الفضائر وذيل الحصان والكعكة العالية وغيرها من التسريحات التي تبعد شعرك عن أكثر المناطق عرضة للتعرق كالجبين والمنطقة الخلفية من العنق. نقترح أن تحملي في حقيبتك طوال أيام الصيف، الدبابيس وربطات الشعر لتنفيذ التسريحات الصيفية لترفعي شعرك كلما دعت الحاجة.

 

طبقي سبراي لحماية الشعر

إذا كان شعرك مصبوغاً، الصيف هو عدوك إذ يحمل معه كل العوامل المضرة بشعرك كالشمس، والملح والكلور التي تتفاعل كيميائياً مع الشعر وتساهم في إتلافه. إحمي شعرك باستخدام السبراي. أبعدي يدك حوالي 15 سنتم عن شعرك ثم رشي السبراي من وسط الشعر حتى الأطراف.

تجنبي الرطوبة

يصبح الشعر أكثر تطايراً في الصيف لأنه يصبح أكثر جفافاً وضرراً. يساعد على ، تطبيق سبراي محارب للتطاير واستخدام شامبو وبلسم يحتويان على مادتين هما: الأمينو سيليكون الذي يلتصق بالشعر ويمنع الرطوبة من الولوج إليه ومادة الكاتيونيك التي توقف عمل الشحنات السلبية في كيراتين الشعر والمسببة للتطاير.

إستخدمي مياه باردة للاستحمام

إغسلي شعرك بالمياه الباردة بعد الشامبو للحصول على شعر صحي ولامع. فالمياه الباردة تساعد على إغلاق مسام فروة الرأس وتسمح للشعر أن يعكس المزيد من الضوء والنتيجة شعر لامع وجذاب. ننصحك بخلط كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء وغسل شعرك بهذا الخليط بعد الشامبو والبلسم. فالخل يعمل على وإزالة الرواسب وخلايا الجلد الميتة عنها.

 

جففي شعرك طبيعياً

إستفيدي من الطقس الدافىء في الصيف واتركي شعرك يجف من تلقاء نفسه للحفاظ على صحته وحمايته من أضرار المصففات الحرارية. لا تخافي من مظهر شعرك المتطاير، طبقي الموس المرطب على شعرك المبلل واصنعي ضفيرة أو كعكة عالية.

سرّحي شعرك من أسفل إلى أعلى

إن طريقة تسريح الشعر تحدد الضرر الذي يمكن أن يصيبه جراء تعرضه للرياح والحرارة والكلور. إحرصي على استخدام فرشاة بأسنان واسعة وابدئي بتمشيط شعرك بلطف بدءاً من الأطراف واتجهي تدريجياً نحو الجذور. فهذه الطريقة تمنع وتحافظ على صحته.

 

زيت جوز الهند يخصلك من تلف الشعر...إليك الطريقة

 

6 خطوات للتخلص من الشعر التالف

قد يهمّكِ أيضاً