زيت جوز الهند وبيكربونات الصودا لتنظيف البشرة

زيت جوز الهند وبيكربونات الصودا لتنظيف البشرة

لا شك أن من الخطوات الروتينية للعناية بجمالك، لكن ما الذي تستخدمينه لذلك؟ تعدك مستحضرات غسول الوجه والمنظفات الأخرى ببشرة نظيفة خالية من آثار المكياج، وبتحسين مظهر البشرة وترطيبها لكن العديد من منظفات البشرة تحتوي على مواد كيميائية تؤذي البشرة. الحل الأنسب، إصنعي في المنزل يضمن لك النتائج نفسها ويحافظ على صحة ونظافة البشرة.

 

نقترح عليك مكونان فقط للقيام بالمهمة، وبيكربونات الصودا. لكن لمَ اخترنا لك هذين المكونين بالتحديد؟ إن مزج بيكربونات الصودا وزيت جوز الهند يشكل علاج فعال جداً للتخلص من مشاكل البشرة، حيث يعمل هذا المزيج على تنظيف المسامات و وترطيبها ودعم جهاز مناعة الجلد. كذلك يساعد هذا الخليط على التخلص من حموضة البشرة الزائدة ويعيد إليها توازنها.

فوائد زيت جوز الهند وبيركبونات الصودا على البشرة

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية، مضاد للإلتهابات يسرع عملية شفاء الجلد، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من آثار التعب والإرهاق ومن ظهور تجاعيد الوجه. كذلك يكسب البشرة الترطيب والتغذية الضرورية.

 

كذلك بيكربونات الصودا لطالما تم استخدامه لعلاج مشاكل البشرة. يخاف البعض لاسيما صاحبات البشرة الحساسة من تطبيقه على البشرة ظنّاً منهنّ أنه لا يناسبها، لكنهنّ على خطأ. هذا المكون صحي وآمن يمكن استخدامه على كافة أنواع البشرة حتى الحساسة منها. يعالج هذا المكون البثور وحب الشباب ويوازن معدل حموضة البشرة PH ويساعد في عملية الشفاء.

 

تختلف كمية زيت جوز الهند و بحسب نوع البشرة. إذا كنت صاحبة ، إستخدمي جزئين من زيت جوز الهند مقابل جزء من بيكربونات الصودا. إذا كن تريدين استخدام الخليط كمقشر طبيعي للبشرة، استخدمي المكونين بكميات متساوية.

 

طريقة تحضير غسول الوجه

  • أخلطي زيت جوز الهند مع بيكربونات الصودا وأضيفي إليهما القليل من الماء الدافىء.
  • طبقي الخليط على وجهك ودلّكيه بحركات دائرية ثم إغسلي بشرتك بالماء الدافىء.
  • يمكنك استخدام هذا الغسول كمقشر للبشرة بتركه لبضع دقائق على البشرة قبل غسله.
  • إنه منظف سهل التحضير ويضمن لك نتائج فعالة، كما أنه مكون من مواد طبيعية وآمنة.

 

ما هي طريقة 4-2-4 اليابانية لتنظيف البشرة؟

 

5 خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

 

فحم الخيزران لتنظيف البشرة من السموم

 

 

قد يهمّكِ أيضاً