بدائل طبيعية تغنيك عن حقن البوتوكس

بدائل طبيعية تغنيك عن حقن البوتوكس

تتسابق النساء بل أن البعض يلهثن وراء كل ما هو جديد في هذا عالم الجمال للحصول على متألقة تبعد عنهن عمرهن الحقيقي، والطريقة الآمنة والأكثر طلباً للتخلص من التجاعيد هي حالياً و.

لكن هناك بعض المساوىء لحقن البوتوكس، فهي قد تؤدي أحياناً إلى ارتخاء الجلد وتهدله للأسفل، كما أن آثاره تتلاشى بعد مدة قصيرة وتضطر المرأة بعدها إلى تكرار العملية، هذا بالإضافة إلى ما تحتوي من مواد كيميائية تضر بالبشرة على المدى البعيد. لذلك، من الأفضل أن تستعيضي عنها باستخدام يمكن استخدامها لتجنب ظهور علامات التقدم في العمر.

 

استخدام واقي الشمس

إذا نظرت في المرآة ولاحظت بعض التجاعيد على جبهتك وعلى جانبي عينيك فالسبب وراء ذلك هو أشعة الشمس. إحرصي على اعتماد الحماية الملائمة من أشعة الشمس، فالاستخدام الفعال لمستحضرات الوقاية من الشمس يحدّ من من الخارج ويعتبر ذلك بديل رائع لحقن البوتوكس الطبية. ننصحك باختيار نوعية واسعة الطيف وتوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. كما يجب الحرص على اختيار نوعية تحتوي على نسبة عالية من عامل الحماية من الشمس (SPF).

 

3 علاجات منزلية ل

 

 

 

يتكون الجسم من نسبة كبيرة من الماء، فهي عنصر ضروري للحفاظ على خلايا البشرة وترطيبها، فإذا افتقرت بشرتك إلى الترطيب ستكون عرضة للترهلات. إحرصي على ترطيب جسمك بكمية كافية من الماء، بدل أن تجربي البوتوكس.

 

 

أقنعة البشرة

إستخدمي تحضرينها بنفسك في المنزل، لمعالجة مشاكل البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها، ك والزبادي. فهذا النوع من الأقنعة خالٍ من المواد الكيميائية ويغنيك عن استخدام البوتوكس.

 

حيل بسيطة لعلاج مشاكل البشرة

 

تناولي التفاح والبابايا

لا تقتصر على صحة الجيم فحسب، بل لاه تأثير كبير على البشرة، فهو غني بالفيتامينات C، A، والنحاس التي تساعد على إنتاج الكولاجين، وتسهل نمو خلايا البشرة. كما تحمي البشرة من أشعة الشمس وتعالج أنسجة الجلد المتضررة.

أما للبشرة فهي عديدة، حيث يعمل البابايا كبديل طبيعي للمواد الكيميائة المتواجدة في حقن البوتوكس، حيث تعمل على تحطيم البروتينات وتدمير خلايا الجلد الميتة.

لضمان نضارة بشرتك وشبابها، تأكدي من تناول التفاح والبابايا يومياً، لتستغني عن حقن البوتوكس.

 

وصفات طبيعية من التفاح لكافة أنواع البشرة

 

الخضراوات الورقية

تناولي تحديداً الكرات، والفجل والجرجير والسبانخ بحيث يمكنك أن تمزجيها معاً للحصول على عصير أو حتى مجرد طهي هذه الخضروات له تأثير كبير على البشرة، حيث تعمل على منحها العنعومة والنضارة. فاستفيدي منها وودعي حقن البوتوكس!

 

مصادر الأوميغا 3

كالأسماك البحرية، والبيض، والمكسرات مثل اللوز والجوز الغنية بالأوميغا 3 وهو نوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها من الداخل والخارج، كما تحافظ على نضارة البشرة ونعومتها والحدّ من ظهور تجاعيد البشرة. لذلك عليك المثابرة على تناول اللأطعمة الغنية بالأوميغا 3 لتتجنبي اللجوء إلى .

 

5 نصائح تساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة

 

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً