إنقعي قدميك بهذه المكونات ولن تصدقي النتيجة

إنقعي قدميك بهذه المكونات ولن تصدقي النتيجة

يمكن للجسم التخلص من السموم التي تراكمت على مرّ الزمن، سواء عن طريق الأطعمة أو الخلطات الطبيعية المعدّة في المنزل. وفي هذا الصدد يعتبر "" أو إزالة سموم الجسم عن طريق القدم من أكثر الطرق الصحية التي ينصح بها للتخلص من سموم داخل الجسد. لكن "ديتوكس القدم" لا ينحصر فقط بهذه المهمة، إنما يساهم أيضاً على وتجديد خلايا البشرة.

نقدّم لك اليوم 5 لنقع القدمين تساعدك على التخلص من السموم من خلال الاقدام، وتساهم في الوقت نفسه بتنعيمها وتجديد خلاياها، فضلاً عن الشعور بالاسترخاء الذي تمنحك إياه هذه الخلطات المنزلية السهلة التحضير.

 

5 طرق للعناية بالقدمين في فصل الشتاء

 

ديتوكس الأعشاب

إستخدمي لهذه الغاية نبتة إكليل الجبل الغنية بمضادات الأكسدة وبالزيوت الأساسية التي تجدد خلايا الجلد والجسم بأكمله، كما تمنح القدمين رائحة منعشة. إملئي وعاء بالماء الدافىء وأضيفي القليل من أعواد إكليل الجبل وانقعي قدميك بالمزيج.

 

نقيع للأقدام المتورمة

بعد يوم عمل شاق وطويل، يعاني العديد من الأشخاص من . لذلك، ننصح بهذا النقيع المصنوع من مواد طبيعية. إملئي وعاء بالماء البارد وأضيفي إليه شرائح الليمون الحامض مع بعض أوراق النعناع الخضراء. فالزيوت الموجودة في الليمون الحامض والنعناع تساعد على إعادة إحياء بشرة القدمين فيما تساهم المياه الباردة في تخفيف التورم.

 

 

ديتوكس لتنعيم القدمين

إذا كنت تعانين من وجفافهما، ما عليك سوى اللجوء إلى ديتوكس القدم المكون من كوب من عصير الحامض، ملعقة كبيرة زيت زيتون و1/4 كوب حليب. ضعي المكونات في حوض مملوء بالماء الدافىء وانقعي قدميك في المزيج واشعري بالاسترخاء. فالليمون غني بمضادات الأكسدة، فيما البروتين الموجود في الحليب يعمل على تغذية الجلد وترطيبه.

 

حمام القدمين

إملئي وعاء بالماء الساخن (حسب الرغبة) وأضيفي إليه ½ كوب من الملح الخشن و5 إلى 10 قطرات زيت اللافندر أو زيت النعناع. ضعي قدميك في النقيع واسترخي. إفركي قدميك بحجر الخفاف لتنعيمهما والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

وصفة الخل العجيبة لمعالجة تشقق القدمين

 

قد يهمّكِ أيضاً