5 طرق للعناية بالقدمين في فصل الشتاء

5 طرق للعناية بالقدمين في فصل الشتاء

لا شك ان أقدام المرأة تعكسان أناقتها وقوامها الممشوق، لكن غالباً ما تعتني المرأة ببشرتها وتهمل قدميها. لكن إذا كنت تبحثين عن الصحة والأناقة والجمال، لا ينبغي على الإطلاق أن تهملي العناية بالقدمين ربما أنها تعدّ جزءاً غير ظاهر من الجسم وتعتقدين أنها لا تحتاج إلى عناية يومية.

تعتبر القدم من أكثر أماكن الجسم التي تحتاج إلى العناية لاسيما أنها تتعرض للتعرق. كما أن احتكاك القدم بالحذاء وارتدائه لفترات طويلة، يمنع التهوئة ويزيد من تكاثر البكتيريا والجراثيم، كما يعرضها للتقرحات والإصابات. وبما أننا في فصل الشتاء، تتأثر الأقدام بالعوامل المناخية القاسية من برودة وجفاف، لذلك تكون بحاجة إلى عناية خاصة. إتبعي 5 طرق للعناية بالقدمين في فصل الشتاء:

 

الحمام الدافىء

يعد الحمام الدافىء من أفضل الطرق للتخلص من خلايا الجلد الميت. إنقعي قدميك في الماء الدافىء مدة 10 دقائق أو أكثر، ثم قومي بغسلها جيداً وتجفيفها حتى تحصلي على بشرة نظيفة وناعمة.

 

ترطيب القديمن

بعد الحمام الدافىء تأتي مرحلة الترطيب. ضعي كمية من الزيوت الطبيعية المرطبة على بشرة القدمين، كزيت اللوز أو زيت اللافندر أو زيت الزيتون، لاسيما على المناطق المتشققة والجافة، ثم إرتدي الجوارب القطنية واتركيها طوال الليل. ستلاحظين في صباح اليوم التالي أن قدميك أصبحت ناعمة.

 

تجنب الأحذية غير المريحة

كالأحذية الضيقة أو ذات الكعب العالي واستبدليها بالأحذية المريحة لأنها تقلل من نسبة التشققات الجلدية والإلتهابات التي تحدث في القدم والتي تترك آثار سيئة على الجلد.

 

إستخدام الخلطات الطبيعية

إذا كنت تعانين بالفعل من جفاف أقدامها وتشققها، أخلطي كمية من الفازلية والليمون وافركي بها المناطق المتشققة حتى يمتصها الجلد بالكامل، ثم إرتدي الجوارب واتركيها طوال الليل. في صباح اليوم التالي، إغسلي قدميك جيداً وجففيها.

 

تدليك القدمين

إن مساج القدمين بعد يوم عمل طويل، يعد الأهم للعناية بالقدمين. يفضل اتباع هذه الخطوة بعد الحمام الدافىء. إستعيني بزيت الزيتون أثناء التدليك ولكن تأكدي أنه من النوع الجيّد، وستلاحظين نعمومة فائقة في قدميك.

قد يهمّكِ أيضاً