7 طرق لمحاربة إرهاق البشرة في رمضان

7 طرق لمحاربة إرهاق البشرة في رمضان

غالباً ما يحلّ رمضان في أيام الصيف الحارة الطويلة. ومع ساعات الصيام التي لا تنتهي وما يرافقها من ارتفاع درجات الحرارة وعدم شرب الماء، تتعرض البشرة للجفاف وتفقد رطوبتها، لكن مع القليل من العناية اليومية واستخدام المستحضرات الملائمة، يمكن تجنب البشرة الباهتة والمتعبة. إليك 7 طرق لمحاربة في رمضان:

حافظي على رطوبة جسمك

يبدو الأمر صعباً ، إلا أن تناول كوب من الماء كل ساعتين بعد الإفطار حتى وقت السحور في غاية الأهمية. يمكنك اللجوء إلى المشروبات الساخنة إذا كنت لست من محبات الماء، لترطيب جسمك والحصول على بشرة نقية ومفعمة بالحيوية.

 

تجنبي الكافيين

خففي من استهلاك الكافيين في رمضان كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية، لأنها تسحب الرطوبة من الجسم وتمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن اللازمة للبشرة، فتتركها جافة وفاقدة للحيوية والنضارة.

تناولي المكسرات النيئة

تناولي اللوز والكاجو والفستق بعد كل وجبة إفطار، لأنها تساعد الجسم على تخزين الأحماض الدهنية والفيتامينات والأوميغا 3 و 6 و 9 التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام. كما أنها غنية بالبروتين التي تساهم في ومنح الشعر الصحة واللمعان.

 

لا تتخلّي عن واقي الشمس

إذا كنت من الصائمات أم لا، يعتبر تطبيق واقي الشمس بمؤشر حماية SPF30 من أهم الخطوات للعناية بالبشرة. كذلك بعض الأطعمة والمشروبات كالشاي الأخضر والطماطم تمنع الأشعة فوق البنفسجية من إلحاق الضرر بالبشرة. فخلال ساعات الصيام الطويلة، تخف قدرة الجسم على حماية الجلد من أشعة الشمس، لذلك يجب دعم بشرتك من الخارج.

طبقي ماسكات البشرة

أدخلي روتين جديد للعناية بالبشرة في شهر رمضان، وطبقي للبشرة أقله مرة أو مرتين في الأسبوع. مهما كان نوع الماسك الذي اخترته طبيعياً كان أم لا، تُحدث المغذيات والمواد المرطبة الموجودة بداخله، العجائب لبشرتك.

 

غذي بشرتك في المساء

لا شك أن الفترة المسائية في رمضان تعتبر مثالية لتناول الطعام، لكن يمكن أن تكون أيضاً وقتاً إضافياً للعناية بالبشرة وتغذيتها. مع تغيير نظامك الغذائي، لا بد من إضافة الكريمات الليلية إلى روتينك الجمالي اليومي. فهي لا تمنح بشرتك الرطوبة فحسب، إنما تساعد مكوناتها الغنية بالمغذيات إلى إصلاح خلايا الجلد المتضررة خلال النوم.

تخلصي من الجذور الحرّة

إن التوت البرّي والفراولة والتمر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المضرة بالبشرة، وتحافظ على نضارة البشرة ونقاوتها. أضيفي حفنة من التوت إلى كوب من اللبن الزبادي أو من الشوفان خلال وجبة السحور، أو تناولي 5 حبات من التمر بعد الإفطار.

 

5 نصائح لبشرة مشرقة في الشهر الفضيل

 

3 أسرار لمكياج ناجح للمحجبات في رمضان

قد يهمّكِ أيضاً