6 عادات خاطئة تسبّب جفاف البشرة في الشتاء

6 عادات خاطئة تسبّب جفاف البشرة في الشتاء

تشكو السيدات في فصل الشتاء من البشرة الجافة والمتشقّقة. فالتغيرات المناخية المحيطة كالرياح والبرد والتلوث وتقلبات درجات الحرارة بين الداخل والخارج، تعدّ من أبرز . غير أن العديد من النساء، لا يُدركن أنهنّ يرتكبن أخطاء يومية في روتينهنّ الجمالي تؤدي إلى جفاف البشرة، كاستخدام المياه الساخنة والإفراط في استخدام المقشرات، وسوء اختيار ، وغيرها من الأخطاء الشائعة.

 

إليكِ أبرز 6 عادات خاطئة تسبّب جفاف البشرة، إبتعدي عنها:

 

 

6 طرق للحدّ من جفاف البشرة في الشتاء

 

استخدام الماء الساخن

حين يكون الطقس بارداً يميل العديد من الأشخاص إلى تسخين حرارة المياه. وفيما تساعد المياه الساخنة على الاسترخاء، يمكن أن تسبب في الوقت نفسه جفاف البشرة. لذلك، ننصحك بجعل حرارة المياه معتدلة أو مائلة إلى البرودة.

 

الإفراط في تقشير البشرة

إن استخدام بكثرة في فصل الشتاء، يؤذي بشرتك ويسبب جفافها وخشونتها. للبشرة العادية، ننصح بتقشير البشرة مرة في الأسبوع، فيما ننصح صاحبة البشرة الجافة بتقشيرها مرّة كل أسبوعين. أما صاحبة البشرة الحساسة، فلا ننصح بتقشيرها.

 

 

إهمال تطبيق المرطب

لا يوجد سبب واحد يمنعك من استخدام مرطب البشرة خلال فصل الشتاء. فلا تتخاذلي في تطبيقه صباحاً ومساءً على بشرتك المبلّلة، للاستفادة القصوى من عناصره المرطبة والمغذية.

 

سوء اختيار ماسكات البشرة

تميل المرأة إلى استخدام ماسكات البشرة المغذية للبشرة والتي تزيد نضارتها وإشراقها، لكنها لربما لا تعلم أنه من المهم أن تختار الماسك المناسب لبشرتها في الشتاء. إستبدلي الماسكات العادية بماسكات مرطبة ذات تركيبة غنية، لأن الخفيفة منها لن تفيدك بشيء.

 

استخدام مستحضرات بودرة

إن استخدام المستحضرات المناسبة في الشتاء، تلعب دوراً مهماً في الحصول على سحنة جميلة ومشرقة. في الشتاء، إحرصي على استبدال منتجات البودرة بأخرى ذات تركيبة سائلة، باعتبارها تزيد من جفاف البشرة وتؤدي إلى انسداد المسامات وظهور البثور وحب الشباب.

 

 

اعتماد منتجات معطّرة

تعتبر العطور من المواد المستخدمة في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وهي تتسبب في العديد من الأضرار بالبشرة، أبرزها الجفاف. إحرصي أن تكون مستحضراتك خالية من العطور التي قد تتسبب التركيزات العالية منها إلى تهيّج البشرة وجفاف الجلد.

 

7 عادات سيئة تزيد من جفاف البشرة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً