7 عادات سيئة تزيد من جفاف البشرة

7 عادات سيئة تزيد من جفاف البشرة

فيما يميل الطقس البارد إلى جعل بشرتك أكثر جفافاً، إلا أن العديد من السيدات يعانين من هذه المشكلة على مدار السنة. وفي الكثير من الأحيان يرافق جفاف الجلد أعراض الحساسية التي تعدّ الأكثر شيوعاً لدى صاحبات البشرة الجافة، مما قد يؤثر سلباً على إطلالتهنّ ويفسد أيضاً مكياجهنّ. وفيما هناك العديد من العوامل وراء البشرة الجافة منها التلوث البيئي واستخدام مستحضرات غنية بالمواد الكيميائية أو التغيرات الهورمونية، إلا أن الكثيرات يمارسن عادات سيئة تزيد من ، لذا ننصحك بالإقلاع عنها لحماية بشرتك الجافة.

 

حقائق تجهلينها عن ترطيب البشرة

 

إهمال الترطيب

إذا كنت صاحبة بشرة جافة يعني أنك تحتاجين إلى ترطيب إضافي مقارنة بأنواع البشرة الأخرى. ما عليك سوى شرب الكثير من الماء وعدم الاكتفاء بتطبيق الكريمات لترطيب البشرة، لأنها تعمل على ترطيب بشرتك من الخارج فقط.

 

الحمام الساخن

لا شك أن الحمام الساخن يعتبر من الطرق الرئيسية لمحاربة الطقس البارد إلا أنه يعمل على زيادة جفاف البشرة. لا تغسلي وجهك ويديك بمياه ساخنة، لأنها تجرد بشرتك من الزيوت الأساسية بل استخدمي الماء الفاتر كونه يحافظ على الرطوبة داخل الجلد.

 

إهمال واقي الشمس

إذا أردت الحصول على بشرة صحية، إجعلي واقي الشمس جزء أساسي من روتينك الجمالي اليومي. فأضرار الشمس يمكن أن تكون كارثية على البشرة الجافة وتسرّع عملية التقدم في السن. لا تهملي تطبيق الواقي حتى عندما يكون الجو غائماً، لتجنب تعريض بشرتك للجفاف.

 

تطبيق العطور

لا شك أن العطور تجعل رائحتك ذكية إلا أنها تزيد من جفاف البشرة. فتركيبات العطور حتى الفاخرة منها، تحتوي على الإيثانول alcohol الذي يفقد البشرة زيوتها الطبيعية. حاولي التخفيف من تطبيق العطور على بشرتك قدر الإمكان.

 

إفتقاد البشرة للفيتامين سي

إذا وجدت أن بشرتك لا تتجاوب مع العلاجات المرطبة، ضاعفي استهلاكك للأطعمة الغنية بالفيتامين سي كالحمضيات والفلفل الرومي، فهي تساعد على شفاء البشرة الجافة وتخفف من .

 

استخدام الفرشاة عند تطبيق المكياج

فيما تمنحك فرشاة طلاء الأساس اللوك الأثيري الذي ترغبين به، بإمكانها أيضاً أن تجعل بشرتك الجافة أكثر سوءاً. فالألياف الموجودة في فراشي المكياج تزيل طبقات غير مرئية من الجلد الجاف، مما يعرض بشرتك للتقرحات. إستبدلي الفرشاة بإسفنجة Beauty Blender أو استعيني بأصابعك لتطبيق المكياج.

 

الإفراط في

يساعد تنظيف البشرة على التخلص من الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد، إلا أن الإفراط في ذلك يمكن أن يؤدي إلى زيادة جفاف البشرة على المدى الطويل. فأنتِ، بالتنظيف المفرط، تفقدين بشرتك الزيوت الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على نعمومة بشرتك وصحتها. ننصحك بغسل بشرتك صباحاً بالماء فقط، والاكتفاء بتنظيفها بغسول الوجه في الفترة المسائية.

قد يهمّكِ أيضاً